قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 5 سبتمبر، 2015

مظاهرات حاشدة في بغداد ومحافظات العراق تطالب بالحقوق وتهدد بالتصعيد ضد الحكومة القذر - تقرير من بغداد والبصرة وكربلاء وذي قار والقادسية

مظاهرات حاشدة في بغداد ومحافظات العراق تطالب بالحقوق وتهدد بالتصعيد ضد الحكومة القذر - تقرير من بغداد والبصرة وكربلاء وذي قار والقادسية

كتب بواسطة: يقين - وكالات \ المرابط العراقي.
upre059
هدد المتظاهرون في البصرة بتصعيد احتجاجاتهم في حالة عدم تلبية السلطتين التشريعة والتنفيذية لمطالبهم بإقالة المحافظ وأعضاء مجلس المحافظة غير الكفوءين.

وذكر بيان لجماهير البصرة المنتفضة نقله موقع اخباري "أنه يتوجب على الحكومة في جدول إصلاحاتها اقالة المدراء العامين في البصرة اسوة بمحافظة كربلاء والتركيز على الملف الخدمي لاسيما ازمة المياه الحادة التي تشهدها المحافظة والتي تعد شريان العراق وسلة خبزه حسب البيان".
الحراك في بغداد ..خروج مظاهرة حاشدة في بغداد تطالب بمحاسبة المفسدين وإصلاح القضاء
خرجت مظاهرة حاشدة في ساحة التحرير وسط بغداد عصر اليوم الجمعة للمطالبة بمحاسبة الفاسدين وإصلاح القضاء.
وذكر موقع اخباري "إن الآلاف من المواطنين تظاهروا، عصر اليوم، قرب نصب الحرية في ساحة التحرير وسط العاصمة، مبينا أن المتظاهرين طالبوا بإصلاح المنظومة القضائية ومحاسبة المسؤولين الفاسدين".
وأضاف "ان متظاهري التحرير طالبوا أيضا بتحسين واقع الخدمات في عموم البلاد".
الحراك في كربلاء :: خروج مظاهرة حاشدة تطالب بمكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين
خرجت مظاهرة حاشدة وسط مدينة كربلاء عصر اليوم الجمعة للمطالبة بمكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين واسترجاع الأموال المنهوبة.
وذكر موقع اخباري "ان الآلاف من الناشطين والمواطنين نظموا، عصر اليوم، تظاهرة حاشدة وسط مدينة كربلاء، للمطالبة بمكافحة الفساد المالي والإداري ومحاكمة الفاسدين، وإقالة المسؤولين المقصرين، واسترجاع الأموال المنهوبة".
الحراك في القادسية.. خروج مظاهرة للمطالبة بتغيير الدستور والمتظاهرون يغلقون مجلس المحافظة
خرجت مظاهرة غاضبة في الديوانية في محافظة القادسية اليوم الجمعة للمطالبة بتغيير الدستور وإقالة المحافظ وإلغاء مجلس المحافظة، وقام المتظاهرون بإغلاق مبنى مجلس المحافظة.
وذكر موقع اخباري "ان متظاهري الديوانية أقدموا، مساء اليوم، على إغلاق مبنى مجلس المحافظة لحين إجراء إصلاحات حقيقية"، لافتا إلى "ان المتظاهرين شددوا على ضرورة إلغاء المجلس وإقالة المحافظ وتغيير الدستور".
وأضاف "ان متظاهري الديوانية رددوا هتافات منددة بالفساد وطالبوا بتحسين الواقع الخدمي للمحافظة".
تضييقات حكومية.. ميليشيات الحشد الشعبي تمنع خروج تظاهرات في المحمودية تحت تهديد القتل
منعت ميليشيات الحشد الشعبي في قضاء المحمودية جنوب بغداد خروج تظاهرات ضد الفساد الحكومي وهددت من يخرج بالقتل.
وأفاد مراسل وكالة يقين للأنباء في المحمودية أن ميليشيات الحشد الشعبي المدعومة من قبل مايسمى (دولة القانون , والمجلس الاعلى) في مناطق مركز قضاء المحمودية جنوب بغداد تمنع خروج التظاهرات ضد الفساد الحكومي وفساد المؤسسات الادارية وتهدد بالقتل لكل من يخرج؛ كونهما يتقاسمان المناصب الإدارية في القضاء ويرتعان بمكاسب الفساد، كما أن الميليشيات التابعة لهما شددا من انتشارهم في مناطق مركز القضاء للترصِّد ومعرفة كل من يحرض وينوي للخروج في التظاهرات .
تضييقات حكومية.. القوات الحكومية تنتشر بشكل مكثف في واسط تحسبا لمظاهرات
انتشرت القوات الحكومية في واسط مركز محافظة الكوت بشكل مكثف ظهر اليوم تحسبا لمظاهرات من المقرر أن تنطلق اليوم الجمعة.
وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن "القوات الحكومية في المحافظة انتشرت ظهر اليوم، بشكل مكثف في شوارع المحافظة استعدادا لبدء التظاهرة الشعبية وسط المحافظة".
يشار الى أن بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، تشهد للأسبوع الخامس على التوالي، تظاهرات شعبية حاشدة، للمطالبة بمحاسبة المفسدين وإصلاح المؤسسات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق