قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 16 سبتمبر، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 15/09/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 15/09/2015
شبكة البصرة
* ديالى: مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* الأنبار: مقتل وإصابة 24 شخصا بسقوط قذائف هاون في قضاء الخالدية
* بغداد: مقتل شخصين في هجوم مسلح
* دولة الميليشيات: انتشار فرق موت جديدة في العراق لاستهداف معارضي التدخل الإيراني
* بغداد: مقتل وإصابة سبعة اشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* السليمانية: مقتل وإصابة خمسة أشخاص في حادث مروري
* حراك كربلاء: خروج مظاهرة تطالب بحل مجلس المحافظة وتتهم مجلس القضاء بحماية المفسدين
* النجف: انتشال تسع جثث من نهر الفرات
* عودة الاحتلال: القوات الأمريكية تقوم باستطلاع مناطق ناحية الكرمة
* البصرة: مقتل ضابط حكومي برتبة رائد في هجوم مسلح
* عودة الاحتلال: القوات الأمريكية تجمد عمليات الجيش الحكومي وميليشيات الحشد في الأنبار
* الأنبار: مقتل ثلاثة أشخاص في قصف جوي استهدف الرطبة
* تعقد إجراءات لجوء العراقيين في أوروبا بسبب تدفق أفراد الميليشيات بيننهم
* بغداد: اختطاف المستشار السابق لمحافظ الأنبار
* انتهاكات حكومية: عودة حجاج الموصل الى مدينتهم بعد منعهم من الذهاب الى الديار المقدسة
* عشرات العائلات العراقية تتجمع في محطة قطار في اسطنبول مطالبين بالعبور إلى أدرنة
* ديالى: العثور على جثتي رجلين قتلا رميا بالرصاص
* عشرات الأسر النازحة تطالب بالعودة إلى مناطقها في حزام سامراء
* أحوال الحجاج: وفاة ثالث حاج عراقي في الديار المقدسة
* ديالى: مقتل وإصابة أربعة من أفراد الشرطة الحكومية في انفجار عبوة ناسفة
* بغداد: مقتل وإصابة تسعة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* بغداد: العثور على جثة رجل مجهول الهوية
* بغداد: مقتل وإصابة خمسة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* الأنبار: مقتل وإصابة 4 من القوات الحكومية بينهم آمر فوج بانفجار عبوة ناسفة قرب الحدود مع السعودية
* ديالى: مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخصان وأصيب ثالث بجروح في انفجار عبوة ناسفة في ناحية بني سعد جنوب بعقوبة مركز محافظة ديالى اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في قرية المرادية التابعة لناحية بني سعد جنوب بعقوبة، انفجرت لدى مرور سيارة مدنية، أدت الى مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخر كانوا في السيارة"... وأضاف أن "قوة طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارات الإسعاف الضحايا الى مستشفى قريب".

* الأنبار: مقتل وإصابة 24 شخصا بسقوط قذائف هاون في قضاء الخالدية
قتل أربعة أشخاص وأصيب عشرون آخرون بجروح نتيجة سقوط قذائف هاون في قضاء الخالدية شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار اليوم الثلاثاء... ونقل موقع اخباري عن مصدر حكومي "ان قصفا بقذائف الهاون استهدف قضاء الخالدية شرقي الرمادي، ما أدى الى مقتل 4 مدنيين وإصابة 20".

* بغداد: مقتل شخصين في هجوم مسلح
قتل شخصان في هجوم مسلح في منطقة الحبيبية شرق بغداد مساء اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموع اخباري ان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها شخصان في منطقة الحبيبية، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتلهما في الحال"... وأضاف المصدر أن "قوة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

* دولة الميليشيات: انتشار فرق موت جديدة في العراق لاستهداف معارضي التدخل الإيراني
كشفت مصادر مسربة اليوم الثلاثاء عن انتشار فرق موت جديدة داخل العراق لاستهداف أي شخصية عراقية مؤثرة تعارض التدخل الإيراني في العراق أو صعود قوة الميليشيات المدعومة من طهران... ونقل موقع اخباري عن تلك المصادر ان "السلطات العراقية سجلت في الآونة الأخيرة تنامي نشاط فرق موت جديدة في بغداد ومدن في جنوب العراق مدعومة من إيران لتنفيذ عمليات اغتيال وخطف تطال زعماء قبائل وعسكريين وشخصيات فاعلة في المجتمع المدني تناهض النفوذ الإيراني أو تنامي دور الميليشيات المدعومة من طهران"... وأشارت المصادر الى أن "فرق الموت التي بدأت بالانتشار في بغداد وديالى ومدن الجنوب ينتمي كثير من أعضائها الى القوات الأمنية والميليشيات وتحمل بطاقات تعريفية تابعة لميليشيا الحشد الشعبي"... ونوهت المصادر الى أن "فرق الموت تمارس نشاطها بحرية حيث تمكنت خلال الأيام الأخيرة من تصفية مجموعة من الناشطين المدنيين وقادة الاحتجاجات الشعبية في مدن الجنوب".

* بغداد: مقتل وإصابة سبعة اشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخص وأصيب ستة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة حسينية الراشدية شمال بغداد عصر اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي في حديث لموقع اخباري ان "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، قرب مطعم للأكلات الشعبية في منطقة حسينية الراشدية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر ان "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* السليمانية: مقتل وإصابة خمسة أشخاص في حادث مروري
قتل أربعة اشخاص وأصيب خامس بجروح في في حادث مروري قي محافظة السليمانية اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري ان "ثلاث سيارات اصطدمت، اليوم، ببعضها على الطريق العام بين مدينة السليمانية وقضاء دربنديخان، (66 كم جنوب شرق السليمانية)، مما أسفر عن مصرع سائق احدى السيارات وثلاثة نساء شقيقات وإصابة شخص خامس بجروح متفاوتة وإلحاق اضرار مادية كبيرة بالسيارات"... وأضاف المصدر أن "الجريح نقل الى مستشفى في مدينة السليمانية لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

* حراك كربلاء: خروج مظاهرة تطالب بحل مجلس المحافظة وتتهم مجلس القضاء بحماية المفسدين
خرجت مظاهرة غاضبة في مدينة كربلاء اليوم الثلاثاء للمطالبة بحل مجلس المحافظة وإقالة المحافظ وتتهم مجلس القضاء بحماية المفسدين... وذكرت مصادر صحفية لموقع اخباري "ان المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مكتب مجلس النواب في كربلاء دعوا الى تعيين محافظ بديل وفق معيار الكفاءة والنزاهة مشيرا الى ان المحتجين رفعوا لافتات تدعو الى أن يتولى مدراء جميع الدوائر الخدمية والأمنية مهمة تقديم الخدمات ومتابعة تنفيذ المشاريع في المحافظة بعيداً عن تأثير الحزبية والولائية"... وأضافت المصادري "ان متظاهري كربلاء طالبوا البرلمان بإقالة رئيس مجلس القضاء مدحت المحمود متهمين إياه بتوفير الحماية والحصانة لكبار المفسدين وسراق المال العام".

* النجف: انتشال تسع جثث من نهر الفرات
انتشلت القوات الحكومية تسع جثث لشخاص ماتوا غرقا في نهر الفرات بمحافظة النجف اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان الشرطة النهرية تمكنت من انتشال الجثث التسع التي تعود لمواطنين غرقوا في نهر الفرات أثناء سباحتهم في أماكن خطيرة"، دون الاشارة الى أعمار الضحايا... وأوضح المصدر "ان الجثث التي قامت سيارات الإسعاف بنقلها الى دائرة الطب العدلي بالمحافظة للتعرف عليها وتسليمها الى ذويها، تم انتشالها من مناطق آل عيسى، والبوحداري، والقادسية، والكوفة".. لافتا الانتباه الى "ان حوادث الغرق وقعت في أوقات مختلفة".

* عودة الاحتلال: القوات الأمريكية تقوم باستطلاع مناطق ناحية الكرمة
قامت القوات الأمريكية باستطلاع مناطق ناحية الكرمة شرق الفلوجة ومعسكرات مجاورة لها في محافظة الأنبار صباح اليوم الثلاثاء... وقد نقلت وكالة اخبارية عن شهود عيان قولهم "ان القوات الأمريكية استطلعت مناطق ناحية الكرمة شرقي الفلوجة ومعسكرات مجاورة صباح اليوم"... وكانت وكالة اخبارية قدنقلت عن شهود عيان أيضا أمس الإثنين أن القوات الأمريكية قد ظهرت برفقة الصحوات في الخالدية... وتأتي هذه التطورات بعد أن كشفت مصادر مسربة اليوم الثلاثاء عن أن القوات الأمريكية قامت بتجميد عمليات الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار في مؤشر على تحكمها الكامل بالعمليات العسكرية للقوات الحكومية وأن دورها لا يقتصر على الاستشارة والتدريب.

* البصرة: مقتل ضابط حكومي برتبة رائد في هجوم مسلح
قتل ضابط حكومي برتبة رائد في هجوم مسلح في قضاء المدينة شمال مدينة البصرة اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي لموقع اخباري "ان المسلحين اقدموا على قتل الرائد ـ الذي لم يكشف النقاب عن اسمه ـ اثر مقاومته لهم خلال محاولة اختطافه في قضاء المدينة شمالي مدينة البصرة"... وأشار المصدر الى "ان القوات الحكومية التي هرعت الى مكان الحادث، شنت حملة دهم وتفتيش واسعة النطاق في القضاء المذكور بحثا عن المسلحين الذين تمكنوا من الفرار الى جهة مجهولة، فيما تم نقل جثة الضابط القتيل الى دائرة الطب العدلي بالمحافظة".

* عودة الاحتلال: القوات الأمريكية تجمد عمليات الجيش الحكومي وميليشيات الحشد في الأنبار
كشفت مصادر مسربة اليوم الثلاثاء عن أن القوات الأمريكية قامت بتجميد عمليات الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار في خطوة لتسليم العمليات العسكرية في المحافظة للصحوات... ونقل موقع اخباري عن تلك المصادر "ان واشنطن تخطط لتسليم العمليات بشكل كامل إلى وحدات خاصة من الصحوات"... وأشارت تلك المصادر "ان القوات الاميركية جهزت عددا من المقرات العسكرية التابعة لمقاتلي الصحوة في منطقة الخالدية وداخل معسكر الحبانية وعلى طريق مطارها إضافة الى مقرات قريبة من أطراف مدينتي الفلوجة والرمادي، بالأسلحة والمعدات التي تنقل يوميا بواسطة طائرات شحن تهبط في مطار الحبانية من دون الرجوع إلى الحكومة في بغداد"... وأضافت المصادر "ان القوات الأميركية تعمل منذ شهر تقريبا على تسليم الملف الأمني في المحافظة بالكامل إلى قوات الصحوة بشكل تدريجي، بعد تجميد دور قيادات الجيش وسحب مقاتلي الحشد الشعبي من محيط الرمادي ومنعهم الاقتراب من الفلوجة"... وتثبت هذه الخطوات تحكم القوات الأمريكية بشكل كامل بالقيادة العسكرية لعمليات القوات الحكومية وأن دورها لا يقتصر على الاستشارة والتدريب.

* الأنبار: مقتل ثلاثة أشخاص في قصف جوي استهدف الرطبة
قتل ثلاثة أشخاص في قصف جوي استهدف قضاء الرطبة غرب محافظة الأنبار ظهر اليوم الثلاثاء... ونقل موقع اخباري عن شاهد عيان من أبناء القضاء "ان الطائرات الحربية قصفت ظهر اليوم، السوق الشعبية وسط القضاء الواقع غربي مدينة الرمادي، ما أدى الى مقتل ثلاثة مدنيين في الحال، وإلحاق اضرار مادية جسيمة بعدد من المباني والمحال التي استهدفها القصف الهمجي"... وأشار شاهد العيان الى "ان المواطنين هرعوا الى السوق المستهدفة وقاموا بإخلاء جثث الضحايا الى دائرة الطب العدلي في مستشفى القضاء تمهيدا لتسليمها الى ذويها"... وأكد "ان هذه الجريمة النكراء تأتي في سياق الحملة العسكرية الظالمة التي تنفذها القوات الحكومية ضد ابناء محافظة الانبار بصورة عامة منذ اكثر من عام ونصف العام".

* تعقد إجراءات لجوء العراقيين في أوروبا بسبب تدفق أفراد الميليشيات بيننهم
كشفت مصادر متطابقة اليوم الثلاثاء عن تعقد إجراءات لجوء العراقيين في أوروبا نتيجة لتدفق أفراد الميليشيات بينهم... ونقل موقع اخباري عن تلك المصادر "ان نسبة لا يستهان بها من طالبي اللجوء من العراقيين كانوا يعملون في صفوف الميليشيات وبعض الأجهزة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع والأجهزة الأمنية الأخرى بالبلاد"... وأوضحت المصادر "ان هؤلاء يحاولون اإبات أنهم كانوا في مناطق غير آمنة لكي تقبلهم أوروبا كما يحصل في التعامل مع طالبي اللجوء من أهالي الموصل وتكريت والأنبار"... وأشارت المصادر إلى "ان السلطات السويدية تستعين بمترجمين يجيدون اللهجات العراقية لاسيما الموصلية التي من الصعب جدا ان يجيدها عناصر الميليشيات لذلك يتم كشفهم حين ينسبون أنفسهم للموصل ويتم رفض طلبات لجوئهم"... ويرى مراقبون أن هناك سببان لتدفق أفراد الميليشيات بين اللاجئين أولهما هروب هؤلاء الأفراد من المعارك، أما الثاني فهو محاولة تلك الميليشات عرقة إجراءات لجوء العراقيين المنتمين للمناطق التي تشهد معارك طاحنة وتعاني من انتهاكات الميليشيات.

* بغداد: اختطاف المستشار السابق لمحافظ الأنبار
اختطف مسلحون "عبد محمد فلاح العسافي" المستشار السابق لمحافظ الأنبار الحالي وسط بغداد ظهر اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي لموقع اخباري ان "مسلحين مجهولين أقدموا، ظهر اليوم، على اختطاف عبد محمد فلاح العسافي، المستشار السابق لمحافظ الأنبار أحمد الدليمي لحظة خروجه من مكتب قناة العربية الفضائية وسط بغداد"... وأضاف أن "المسلحين اقتادوا العسافي الى جهة مجهولة تحت تهديد السلاح".

* انتهاكات حكومية: عودة حجاج الموصل الى مدينتهم بعد منعهم من الذهاب الى الديار المقدسة
عاد أكثر من 400 حاج عراقي من محافظة نينوى إلى مدينة الموصل مركزالمحافظة اليوم الثلاثاء بعد منع الجهات الحكومية لهم من الذهاب إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج... وذكرت مصادر صحفية "ان هيئة الحج والعمرة العراقية امتنعت عن تفويج أكثر من 400 حاج من محافظة نينوى إلى الديار المقدسة رغم صدور موافقات رسمية بذلك مما أدى إلى عودتهم إلى مدينة الموصل"... ويثبت هذا صحة الاتهامات الموجهة إلى "هيئة الحج والعمرة العراقية" بالتعامل العنصري مع حجاج نينوى رغم صدور الموافقات من بغداد بعد أسابيع من إرسال جوازات الحجاج لاستحصال الموافقات الأصولية من الحكومة الحالية ومن الجانب السعودي.

* عشرات العائلات العراقية تتجمع في محطة قطار في اسطنبول مطالبين بالعبور إلى أدرنة
تجمعت عشرات العائلات العراقية في محطة رئيسية للقطار في اسطنبول شمال غرب تركيا اليوم الثلاثاء مطالبين بالسماح لهم بالعبور إلى أدرنة للتوجه لاحقا نحو اليونان... ونشر مراسلون في مواقع التواصل صورا لتجمع من العائلات العراقية والسورية داخل محطة اوتوكار اسانلار حيث تطالب هذه العوائل بفتح الحدود لهم للذهاب الى ادرنة والدخول الى الحدود التركية اليونانية دون الحاجة الى ركوب البحر للتخفيف من أخطاره.

* ديالى: العثور على جثتي رجلين قتلا رميا بالرصاص
عثرت قوة حكومية على جثتي رجلين قتلا رميا بالرصاص في المحيط الشرقي لقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري ان "قوة عثرت على جثتين مجهولتي الهوية تعودان لرجلين قرب مبزل زراعي في المحيط الشرقي لقضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما أثار رصاص"... وأضاف المصدر "ان قوة نقلت الجثتين الى الطب العدلي".

* عشرات الأسر النازحة تطالب بالعودة إلى مناطقها في حزام سامراء
طالبت العشرات من الأسر النازحة الموجودة في مخيم معمل الأدوية في مدينة سامراء جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين اليوم الثلاثاء بإعادتها إلى مناطقها في حزام سامراء... وذكرت مصادر صحفية "ان العشرات من العائلات النازحة في مخيم معمل الادوية بمدينة سامراء طالبت بإعادتِها الى مناطقها بمناطقَ حزامِ سامراء التي انتهت المعارك فيها منذ أكثرُ من ستةِ أشهر"... ونقلت المصادر عن نازحين "انهم يعيشون ظروفا إنسانية صعبة مع وجود ِالكثير من كبار السن الأطفال داخل المخيمات".

* أحوال الحجاج: وفاة ثالث حاج عراقي في الديار المقدسة
توفي ثالث حاج عراقي، اليوم الثلاثاء، نتيجة أزمة صحية مفاجئة المت به أثناء استعداده لأداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية... وذكرت مصادر صحفية مطلعة " ان وزارة أوقاف كردستان العراق، أعلنت في بيان لها، اليوم عن وفاة احد حجاجها في الديار المقدسة، مؤكدة أن المتوفى سيدفن في مكة المكرمة"... وبهذا يرتفع عدد الحجاج العراقيين الذين توفوا قبل بدء موسم الحج هذا العام إلى ثلاثة منهم اثنان من "كردستان العراق، حيث كانت الحاجة "تركية حسن مطلق"، قد توفيت الأسبوع الماضي على متن الطائرة قبل وصولها للأراضي المقدسة، فيما توفيت حاجة اخرى من محافظة نينوى بسبب التضييق الحكومي وإجراءات الاحتجاز التي تعرّض لها حجاجُ نينوى في المنطقة الواقعة بين محافظتي الانبار وكربلاء.

* ديالى: مقتل وإصابة أربعة من أفراد الشرطة الحكومية في انفجار عبوة ناسفة
قتل أحد أفراد الشرطة الحكومية وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة وسط ناحية مندلي جنوب شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى صباح اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة في حي الموارد وسط ناحية مندلي (جنوب شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح"... وأضاف أن "قوة طوقت مكان الانفجار على الفور، فيما نقلت قوة أخرى المصابين الى أقرب مستشفى لتلقي العلاج والجثمان الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: مقتل وإصابة تسعة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة سبع البور شمال بغداد صباح اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: العثور على جثة رجل مجهول الهوية
عثرت قوة حكومية على جثة رجل مجهول الهوية خلف مدينة ألعاب السيدية غرب بغداد صباح اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري أن"دوريات شرطة النجدة تمكنت من العثور على جثة رجل مجهول الهوية وعليها إطلاقات نار بمنطقة الرأس والصدر خلف مدينة ألعاب السيدية غربي بغداد"... وأضاف المصدر "ان قوة طوقت مكان الحادث ونقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي لغرض التعرف عليها ومن ثم تسليمها الى ذويها".

* بغداد: مقتل وإصابة خمسة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخص وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة المشتل شرق بغداد صباح اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، قرب محل لبيع المشروبات الكحولية في منطقة المشتل، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل صاحب المحل وإصابة اربعة آخرين بجروح صادف مرورهم لحظة وقوع التفجير"... وأضاف المصدر أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* الأنبار: مقتل وإصابة 4 من القوات الحكومية بينهم آمر فوج بانفجار عبوة ناسفة قرب الحدود مع السعودية
قتل اثنان من القوات الحكومية من بينهم آمر أحد أفواج ما يسمى حرس الحدود وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة قرب الحدود العراقية-السعودية صباح اليوم الثلاثاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري أن "عبوة ناسفة تم زرعها في إحدى الطرق قرب مخفر عنازة على الحدود العراقية السعودية انفجرت، اليوم، مستهدفة رتلا لقيادة قوات حرس الحدود، ما ادى الى مقتل آمر الفوج الاول لقيادة حرس الحدود المنطقة الثانية العقيد صلاح ابراهيم وجندي، وإصابة ضابط برتبة ملازم اول وجندي آخر"... وأضاف المصدر أن "قوات وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق