قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 2 سبتمبر، 2015

في ذكرى الأول من سبتمبر 2013 دور المالكي في مجزرة أشرف استنادا على النماذج والصور

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
في ذكرى الأول من سبتمبر 2013
دور المالكي في مجزرة أشرف استنادا على النماذج والصور
شبكة البصرة
في ذكرى الأول من ايلول 2013 حيث استشهد 52 من سكان أشرف اعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية وأخذ 7 آخرين كرهائن بينهم 6 نساء ومايزال مصيرهم مجهول
شاهدوا الفيديو

في ذكرى الأول من سبتمبر 2013
دور المالكي في مجزرة أشرف استنادا على النماذج والصور
بعد الاتفاق لنقل سكان أشرف الى ليبرتي بقي 100 من سكان اشرف للحفاظ على ممتلكات السكان بموجب اتفاق رباعي بين امريكا والعراق والأمم المتحدة وممثلي السكان ولكن في أول من ايلول 20013 ضرب المالكي جميع الاتفاقات والقوانين الدولية عرض الحائط وهاجمت قواته الشرسة أشرف وقتلوا 52 منهم وأخذوا 7 آخرين كرهائن بينهم 6 نساء هؤلاء كلهم كانوا افراداً محميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة، هكذا خلقت ملحمة أشرف وارتكب المالكي جريمة كبرى يندى لها جبين الانسانية.
تقرير:
في الساعة الخامسة والربع من صباح يوم الأول من ايلول/سبتمبر 2013 تعرض سكان أشرف لهجوم شنته مجموعة من القوات المؤتمرة بإمرةالمالكي ـ واثر عملية القتل المدبر هذه قـُـتل 52 ساكنا عزل بطريقة الاعدام الجماعي وتم احتجاز 7 آخرين كرهائن بالاضافة الى تدمير أموال السكان تقدرخسائرها بملايين الدولارات اثر أعمال التفخيخ والتفجير في أكثر من 200 نقطة.
- أكثر من مئة من عناصر القوات الأمنية للمالكي كانت موزعة ميدانيا على عدة فرق حيث كانت مهمتهم الرمي والاعدام والتخريب والتفجير وكذلك اختطاف السكان العزل وهؤلاء كلهم كانوا يرتدون زيا موحدا مع سترات واقية سوداء وقبعات بيضاء وكذلك مع أقنعة سوداء ومجهزين بمسدسات وبنادق كلاشينكوف هجومية مزودة بكواتم الصوت كما كلهم كانوا يحملون مواد تفجيرية سي فور اصلي 2006 ومختلف الرمانات اليدوية. فهذه التفجيرات استخدمت ضد العجلات والحاويات والكرفانات وخزانات الماء وأبواب الغرف.
- شهود عيان لهذه الهجمات شاهدوا أن العناصر المهاجمة عبرت نقاط الحراسة لقوات الطوارئ على طول الساتر الترابي لتنفيذ الهجوم ضد السكان.
شهادة السيد طاهر بومدره المستشار السابق في يونامي بشأن مخيم أشرف في جلسة استماع مجلس النواب البريطاني في لندن في 13 ايلول/سبتمبر تقول:
الواقع أن مخيم أشرف هو مخيم محمي لا أحد يستطيع اختراقه دون مشاركة فعالة من قبل القوات الأمنية.
وقالت رويترز من بغداد في الأول من ايلول/سبتمبر- أكد مصدران أمنيان عراقيان أن الجيش والقوات الخاصة فتحوا النار على السكان...
قناة سي ان ان في الأول من ايلول/سبتمبر 2013- مصدران أمنيان في وزارة الدفاع العراقية قالا لسي ان ان:
القوات الأمنية قامت بالهجوم على مخيم أشرف.
نيويورك تايمز- تمي آرانكو 3 ايلول/سبتمبر2013- القوات الأمنية العراقية التي تدربت على يد الحكومة الأمريكية بانفاق مليارات الدولارات، تعرضت لانتقاد شديد يوم الثلاثاء من قبل الأمم المتحدة بسبب الهجوم الذي وقع يوم الأحد في مخيم أشرف

بيان 42 المتبقين من مجزرة أشرف
نحن الشهود ال42 على الجريمة ضد الانسانية التي وقعت في اول من ايلول 2013 نعلن:
... الحل الوحيد هو اجراء تحقيق دولي مستقل لذلك اننا نطالب بفتح تحقيق مستقل من قبل الامم المتحدة حيث رفعناه مراة عديدة ونؤكد من مطالبتنا من جديد.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق