قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 1 سبتمبر، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 31/08/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
 يو
م 31/08/2015
شبكة البصرة
* الأنبار: مقتل وإصابة 9 أشخاص في سقوط قذائف هاون
* بغداد: مقتل وإصابة سبعة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* بغداد: مقتل وإصابة تسعة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* ديالى: مقتل وإصابة أربعة من أفراد الشرطة الحكومية في انفجار عبوة ناسفة
* بغداد: مقتل وإصابة 3 جنود حكوميين في انفجار عبوة ناسفة
* بغداد: مقتل وإصابة خمسة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* ديالى: مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* الأنبار: مقتل وإصابة 11 شخصا في القصف الحكومي الانتقامي على الفلوجة
* بغداد: مقتل وإصابة 7 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* فساد حكومي: اعتقال مدير دائرة الجنسية في محافظة التأميم بسبب تهم فساد
* بغداد: مقتل وإصابة 5 أفراد من الشرطة الحكومية في انفجار عبوة ناسفة
* ديالى: العثور على جثة رجل مقتول رميا بالرصاص بعد أسبوع من اختطافه
* بغداد: مقتل وإصابة 10 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
* ديالى: اختطاف شخص على يد مسلحين
* الأنبار: خلافات حادة بين قوات الاحتلال الامريكية وميليشيا الحشد الشعبي شرق الرمادي
* الحراك في بغداد: تظاهرة حاشدة امام مبنى القضاء الاعلى الحالي لاقاله رئيسه
* صلاح الدين: مقتل وإصابة 22 من أفراد القوات الحكومية وميليشيات الحشد في معارك بيجي
* ديالى: مقتل وإصابة رجل وامرأة في هجوم مسلح
* إهمال حكومي: وجبة من حجاج بيت الله الحرام عالقة قرب محافظة كربلاء لليوم 4 على التوالي
* بغداد: اقتحام منزل وسرقة مبلغ 40 مليون دينار
* الأنبار: ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الحكومي الانتقامي على الفلوجة الى نحو 8700 قتيل وجريح
* ديالى: مقتل المنسق العام لميليشيات الحشد الشعبي في المحافظة بانفجار عبوة ناسفة
* الأنبار: مقتل وإصابة 9 أشخاص في سقوط قذائف هاون
قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون في سقوط قذائف هاون في قضاء الخالدية شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار اليوم الاثنين... وقال مصدر حكومي في حديث لوكالة اخبارية ان "عدداً من قذائف الهاون إستهدفت قضاء الخالدية (23 كم شرق الرمادي)"... وأضاف المصدر أن "ذلك أسفر عن مقتل مدنيين إثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح".

* بغداد: مقتل وإصابة سبعة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخصان وأصيب خمسة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة حي العامل جنوب غرب بغداد مساء اليوم الاثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن "عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم، قرب مطعم شعبي في منطقة حي العامل، جنوبي غرب العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة آخرين"... وأضاف المصدر أن "قوة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت طوقاً أمنياً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* بغداد: مقتل وإصابة تسعة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخص وأصيب ثمانية آخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة النعيرية شرق بغداد مساء اليوم الاثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن "عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم، قرب قرب محال تجارية، في منطقة النعيرية، شرقي العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين"... وأضاف المصدر أن "سيارات الإسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: مقتل وإصابة أربعة من أفراد الشرطة الحكومية في انفجار عبوة ناسفة
قتل شرطي حكومي وأصيب ثلاثة آخرون بينهم ضابط في انفجار عبوة ناسفة في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة اليوم الاثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية "ان العبوة الناسفة التي انفجرت لدى مرور دورية للشرطة الحكومية بمنطقة منصورية الجبل التابعة لقضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة، أدت الى مقتل أحد عناصرها على الفور، وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط برتبة نقيب بجروح متفاوتة، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالعجلة التي كانت تقلهم"... وأوضح المصدر أن القوات الحكومية طوقت مكان الانفجار، وفتحت تحقيقا في محاولة لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

* بغداد: مقتل وإصابة 3 جنود حكوميين في انفجار عبوة ناسفة
قتل جندي حكومي وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة في ناحية الرشيد جنوب بغداد اليوم الاثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية "ان العبوة الناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق بمنطقة السيافية التابعة لناحية الرشيد جنوبي بغداد، انفجرت أثناء مرور دورية للجيش الحكومي بالقرب منها، ما أسفر عن مقتل أحد عناصرها في الحال، وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة"... وأوضح المصدر أن قوة حكومية طوقت مكان الانفجار، ونفذت عملية دهم وتفتيش واسعة النطاق بحجة البحث عن المنفذين، فيما تم نقل الجريحين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

* بغداد: مقتل وإصابة خمسة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخص وأصيب أربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في قضاء التاجي شمال بغداد اليوم الاثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية "ان العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من مزرعة للأسماك في منطقة أم الجدايل التابعة لقضاء التاجي شمالي بغداد، أسفرت عن مقتل أحد المدنيين في الحال، وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة"... وأوضح المصدر أن القوات الحكومية طوقت مكان الانفجار، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه، فيما تم نقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

* ديالى: مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخص وأصيب خمسة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في ناحية الوجيهية شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى ظهر اليوم الاثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري "ان العبوة الناسفة التي كانت مزروعة على جانب الطريق في ناحية الوجيهية شمال شرق بعقوبة، انفجرت أثناء مرور عدد من المدنيين بالقرب منها، ما أدى الى مقتل أحدهم في المكان، وإصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة، دون معرفة الجهة التي استهدفها الانفجار"... وأشار المضدر الى أن القوات الحكومية فرضت طوقا حول مكان الانفجار، كما شرعت في عملية تفتيش واسعة النطاق بحجة البحث عن المنفذين، فيما قامت سيارات الإسعاف بإخلاء الجرحى الى مستشفى القضاء المذكور لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي في مسشتفى بعقوبة العام.

* الأنبار: مقتل وإصابة 11 شخصا في القصف الحكومي الانتقامي على الفلوجة
قتل شخص وأصيب عشرة آخرون أغلبهم نساء وأطفال في القصف الحكومي الانتقامي على الأحياء السكنية في مدينة الفلوجة اليوم الاثنين... وقال مصدر طبي لموقع اخباري "ان المستشفى استقبل قبل ظهر اليوم جثة أحد المدنيين وعشرة جرحى بينهم أربعة أطفال وأربع نساء سقطوا إثر تعرض منازلهم لقصف حكومي بقذائف الهاون استهدف أحياء متفرقة من مدينة الفلوجة".. مشيرا الى أن القصف الهمجي ألحق أضرارا مادية جسيمة بعدد من المنازل... وأوضح المصدر الطبي أن المواطنين الذين هرعوا الى المنازل المستهدفة قاموا بإخلاء جثة الضحية الى دائرة الطب العدلي تمهيدا لتسليمها الى ذويها، فيما يتلقي الجرحى ـ الذين يعاني بعضهم من إصابات بليغة ـ العلاج اللازم في ردهات المستشفى الوحيد الذي ما زال يفتقر للأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية بسبب الحصار الجائر الذي تفرضه القوات الحكومية المسعورة على مدينة الفلوجة في إطار العملية العسكرية الظالمة التي تشهدها محافظة الأنبار بصورة عامة منذ أكثر من عام ونصف العام، والتي نجم عنها مقتل وإصابة آلاف المدنيين الابرياء، فضلا عن نزوح معظم العائلات هربا من جحيم القصف الجوي والبري.

* بغداد: مقتل وإصابة 7 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخص وأصيب ستة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة السيدية جنوب بغداد صباح اليوم الاثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة السيدية، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت طوقاً أمنياً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* فساد حكومي: اعتقال مدير دائرة الجنسية في محافظة التأميم بسبب تهم فساد
اعتقلت قوة حكومية "عدنان علي حمادي" مدير دائرة الجنسية الحالي في محافظة التأميم بسبب اتهامات تتعلق بالفساد... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن "قوة من دائرة المفتش العام التابعة لوزارة الداخلية اعتقلت، اليوم، مدير جنسية كركوك عدنان علي حمادي، بناءً على مذكرة قبض صدرت من محكمة كركوك بسبب تهم فساد"... وأضاف المصدر أن "حمادي يخضع الآن للتحقيقات في مكتب دائرة المفتش العام فرع كركوك"... يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير، حيث صنفت منظمة الشفافية العالمية العراق كثالث أكثر دولة فساداً في العالم بعد الصومال والسودان.

* بغداد: مقتل وإصابة 5 أفراد من الشرطة الحكومية في انفجار عبوة ناسفة
قتل شرطي حكومي وأصيب أربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في ناحية اليوسفية جنوب بغداد صباح اليوم الاثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل احد عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"... وأضاف المصدر أن "قوة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير".

* ديالى: العثور على جثة رجل مقتول رميا بالرصاص بعد أسبوع من اختطافه
عثرت قوة حكومية على جثة رجل مقتول رميا بالرصاص شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى بعد أسبوع من اختطافه... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن "قوة عثرت، صباح اليوم، على جثة مدني خطف قبل أكثر من أسبوع مصابة بعيارات نارية، وملقاة على ضفاف نهر الروز، (45 كم شمال شرقي بعقوبة)... وأضاف المصدر أن "الجثة نقلت الى الطب العدلي، فيما فتح تحقيق لكشف ملابسات الجريمة".

* بغداد: مقتل وإصابة 10 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة
قتل شخصان وأصيب ثمانية آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة السباع وسط بغداد صباح اليوم الاثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من معامل الحديد في منطقة السباع، وسط بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت طوقاً أمنياً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* ديالى: اختطاف شخص على يد مسلحين
اختطف مسلحون مجهولون شخصا شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى صباح اليوم الاثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن "مسلحين مجهولين اختطفوا صباح اليوم، مدنيا قرب منزله في الضواحي الشرقية لمدينة بعقوبة، واقتادوه الى جهة مجهولة"... وأضاف المصدر أن "قوة طوقت الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته".

* الأنبار: خلافات حادة بين قوات الاحتلال الامريكية وميليشيا الحشد الشعبي شرق الرمادي
اعترف مصدر في الشرطة الحكومية، اليوم الاثنين باندلاع خلافات حادة بين قوات الاحتلال الامريكية وميليشيات ما يعرف بالحشد الشعبي في مناطق شرق الرمادي بمحافظة الأنبار، ما أدى الى توقف المعارك وانسحاب جزء من تلك القوات من المحافظة... وذكر المصدر بتصريح لمصدر صحفي "ان خلافات حادة وقعت بين القوات الأمريكية والحشد الشعبي وصلت الى استهداف الحشد لطائرات استطلاع أمريكية بالرشاشات الثقيلة الأمر الذي اضطر الامريكان لاتخاذ قرار إبعاد قوات الحشد الشعبي من المشاركة في العمليات الجارية وإخراجهم من مناطق المضيق والخالدية بشكل تام"... وأضاف المصدر "ان مناطق شرق الرمادي باتت خالية من تواجد الحشد الشعبي بعد أن كشف أمر كتائب "الامام علي"، التابعة للحشد الشعبي بانها كانت تتنكر بزي الشرطة، خشية استهدافها من الطائرات الامريكية بسبب خلافات غامضة بين الجانبين".

* الحراك في بغداد: تظاهرة حاشدة امام مبنى القضاء الاعلى الحالي لاقاله رئيسه
خرجت مظاهرة حاشدة اليوم الإثنين في العاصمة بغداد أمام مبنى مجلس القضاء الأعلى الحالي للمطالبة بإقالة رئيسه مدحت المحمود المتورط في قضايا فساد مالي وإداري... ونقلت الأنباء الصحفية أن المتظاهرين تجمهروا أمام المبنى للمطالبة بإقالة المحمود وإجراء إصلاحات حقيقية في السلطة القضائية.

* صلاح الدين: مقتل وإصابة 22 من أفراد القوات الحكومية وميليشيات الحشد في معارك بيجي
قتل 6 من أفراد القوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي وأصيب 16 آخرون في عارك جرت جنوب قضاء بيجي شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية أن معارك عنيفة جرت خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق المالحة والحجاج والمزرعة، جنوب قضاء بيجي، (40كم شمالي تكريت) "مما أسفر عن مقتل ستة عناصر من القوات المشتركة وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: مقتل وإصابة رجل وامرأة في هجوم مسلح
قتل رجل وأصيبت امرأة في هجوم مسلح شمال شرق بعقوبة مركزمحافظة ديالى صباح اليوم الاثنين... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية "ان المسلحين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على سيارة مدنية كان يستقلها رجل وامرأة لدى مرورها في محيط قرية المخيسة شمال شرق بعقوبة، ما أدى الى مقتل الرجل على الفور، وإصابة المرأة بجروح"، دون الاشارة الى الأسباب والدوافع الحقيقية للهجوم... وأضاف المصدر "ان قوة حكومية اغلقت جميع المنافذ المؤدية الى مكان الهجوم، كما شرعت في حملة دهم وتفتيش بحثا عن المسلحين الذين تواروا عن الانظار الى جهة غير معلومة، فيما قامت سيارة الإسعاف بنقل الجريحة الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي في مستشفى بعقوبة العام".

* إهمال حكومي: وجبة من حجاج بيت الله الحرام عالقة قرب محافظة كربلاء لليوم 4 على التوالي
منعت القوات الحكومية المشتركة وجبة من حجاج بيت الله الحرام المتوجهين الى مكة المكرمة من دخول محافظة كربلاء، ما تسبب بقائهم عالقين على الطريق العام لليوم الرابع على التوالي... وأكدت مصادر محلية بتصريح لمصدر صحفي "ان حجاج محافظة نينوى المتوجهين الى الديار المقدسة في مكة المكرمة مازالوا عالقين في منطقة الكيلو مئة وستين غربي مدينة الرمادي، بسبب امتناع القوات المشتركة عن إدخالهم الى محافظة كربلاء لليوم الرابع على التوالي رغم أن غالبيتهم من كبار السن"... وأضافت المصادر "ان حجيج بيت الله الحرام العالقين قرب حدود محافظة كربلاء ناشدوا منظمات حقوق الانسان للتدخل وفتح الطريق أمامهم للتوجه الى العاصمة بغداد على وجه السرعة كونهم يعانون ظروفا صعبة نتيجة انقطاع سبل العيش في العراء ونفاد كميات الغذاء والدواء التي بحوزتهم، إضافة الى بقائهم في الطريق في ظل ارتفاع درجات الحرارة في الصيف اللاهب".

* بغداد: اقتحام منزل وسرقة مبلغ 40 مليون دينار
اقتحم مسلحون مجهولون منزلا في منطقة الغزالية غرب بغداد صباح اليوم الاثنين وسرقوا مبلغ 40 مليون دينار... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة اخبارية "ان المسلحين اقتحموا المنزل الواقع بمنطقة الغزالية غربي بغداد، واحتجزوا افراد العائلة في إحدى غرف المنزل تحت تهديد السلاح، وسرقوا المبلغ المذكور إضافة الى مصوغات ذهبية"... وأشار المصدر "ان القوات الحكومية التي طوقت المنزل المستهدف شنت حملة دهم وتفتيش واسعة النطاق في محاولة لإلقاء القبض على المسلحين الذين تمكنوا من الفرار الى جهة مجهولة"... ويؤكد هذا الحادث استمرار التدهور الامني الذي يشهده العراق الجريح منذ ابتلائه بالاحتلال السافر وحكوماته المتعاقبة التي فشلت أجهزتها المختلفة فشلا ذريعا في وضع حد للاوضاع المتردية التي تسير يوميا من سيء الى أسوأ.

* الأنبار: ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الحكومي الانتقامي على الفلوجة الى نحو 8700 قتيل وجريح
ارتفعت حصيلة القصف الحكومي الانتقامي (الجوي والمدفعي) المتواصلين على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، منذ الثلاثين من كانون الأول عام 2013 وحتى الآن الى نحو 8700 شخص بين قتيل وجريح... وأكدت مصادر طبية في مستشفى الفلوجة التعليمي بتصريح لمصدر صحفي "ان ردهة الطوارئ في المستشفى استلمت خلال سنة وثمانية أشهر من القصف العشوائي لثلاثة آلاف ومئتين وتسعة وثمانين قتيلا بينهم اربعمئة واثنين وأربعين طفلا ومئتين وتسعين امرأة"... وأضافت المصادر "ان عمليات القصف الانتقامي أوقعت أيضا خمسة آلاف وثلاثمئة وتسعة وسبعين مصابا بينهم سبعمئة وخمسين طفلا وستمئة وثلاثين امرأة جميعهم من المدنيين العزل الذين قضوا تحت وطأة القصف الجوي والمدفعي في مدينة الفلوجة".

* ديالى: مقتل المنسق العام لميليشيات الحشد الشعبي في المحافظة بانفجار عبوة ناسفة
قتل المنسق العام لميليشيات الحشد الشعبي في محافظة ديالى مع أحد مرافقيه في انفجار عبوة ناسفة في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة مركز المحافظة مساء أمس الأحد... وقال مصدر حكومي "ان العبوة الناسفة التي انفجرت مستهدفة سيارة يستقلها المنسق العام للحشد الشعبي في محافظة ديالى واحد مرافقيه بقضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة، أدت الى مقتلهما على الفور"... وأوضح المصدر "ان قوة حكومية هرعت الى مكان الانفجار وفتحت تحقيقا مباشرا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه، بينما تم نقل جثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق