قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الخميس، 28 فبراير 2013

كنز البـطولات



البـطولات     البـطولات البـطولاتالبـطولات     البـطولات البـطولات
كنز البـطولات

البـطولات     البـطولات البـطولات

بقلم - عبد الجبار سعد (سهيل اليماني)
------------------------------------

بيني وبينك غاباتٌ من الألمِ = يا قامة المجد والعلياءِ والشممِ

بواسق الزور والبهتان يانعةُ = ثمارها تستقي من أدمعي ودميِ

غِربانها قد أحالت شمسنا كِسفاً = تساقطت في مُحيطات من الظُّلمِ

قالوا أحاطوا بصدَّام وما صدقوا = فالأُسد في أسرها كالأُسد في الأجَمِ

الأُسد في غابها تُخشى لسطوتها = فإن أُحيط بها فابشر بعرس دمِ
***

آمنت بالله لا العُزَّى ولا هُبلٍ = بفضله وبما أولاك من نِعمِ

بالعلم بالحلم بالتقوى بلا وهنٍ = ببسطة الجسم بالآيات بالحِكمِ

بالصدق بالعدل بالبأس الذي علموا = بالحزم بالعزم بالإقدام بالكرمِ

بالرُّعب إرثاً من الهادي نُصرت به = بالِّلين في موطنٍ لا يُشترى بِدَمِ
***

هل أنكروا فيك شيئاً من مواهبه = أم يحسدونك في فضلٍ من القِدَمِ

لم يَجمع الكفر في الدنيا قُواهُ على = سواك في سائر الأزمان والأمم

يـ..دهم والنـ. ـارى والمجوس ومن = لم يدخلوا غير طوع السيف في السَّلمِ

ولا تولاَّك إلا المؤمنون ومن = خلوا من الزور والبهتان والتُهمِ

قِسْطُ الموازين فيهم لا تُقيم على = جورٍ وظلمٍ ولا تُصغي إلى إثَمِ
***

أريتني يا زماني كُلَّ إمَّعةٍ = كالكلب يلهثُ يستغويه كلُّ عَمِ

من كل من باع مختاراً كرامته = إما زنيمٌ وإما فاقدُ الرَّحِمِ

فاعجبْ لبيضِ اللحى والكُفرُ يخصِفُها = نعلاً تقيه من الرمضاءِ والضرمِ

وللعمائمِ شهباءٌ وفاحمةُ = أحلَّها فاستباحت حُرمَةَ الذِّممِ
***

يا سادن النار مزهُوَّا بفعلته = كُفِيتَ غدْري فليس الغدرُ من شيميِ

عاجلت نفسك بالغدرِ الأثيم وبي = يا موقد النار في أهلي وفي حَرميِ

أبلغ أباك الذي استقبلت قبلته = وجمعه وعلى أعناقهم قدميِ

أن الذي أخضعت طهران وطأتُهُ = ودَكَّ إيمانُه قُدسيةَ الصنمِ

يُمرِّغُ اليوم أنف الكفر مُنتعلاً = سُود العمائم في مُبيضَّة اللِّمَمِ

فهم بـ (بغداد) قوَّادو الزناة وهم = مواكب الحزن تبكي بائع الحرمِ

وهم بـ (طهران) آياتٌ مُزغردةُ = لأسر من صاد منهم نشوةَ الحُلُمِ
***

ما زال وجهك في هذا الدُّجى قمراً = يُزيلُ ما ران من حُجْب ومن ظُلَمِ

وصوتك العذب يُنسينا مواجعنا = إذا ترقرق مثل الكوثر الشَّبِمِ

ألفاظه بمعاني الحقِّ مُترعةُ = وقد تلألأ نور الله في الكَلِمِ

وأُلبِسَت كِسوةَ القلبِ الذي خرجت = منه فما أقبلت إلا على عَلَمِ

ما طاب للمؤمنين العيش من زمنٍ = إلا بكم يا أمير السيف والقلمِ
***

حيث انتهى بك أمر الله أنت لنا = كنزُ البطولاتِ طودٌ شامخُ القِمَمِ

في القصر في الأسر أو في الغار محتسباً = في القيد أو مطلق الكفين والقَدمِ

مع الشهادة إن جاءت على قدرٍ = يا سيدًا لملوك العُربِ والعجمِ

وهذهِ يا إمام الحقِّ بيعتُنا = نحنُ اليمانون نعطيها بملئِ فمِ

أنت الذي ما انحنى إلا لخالقه = ولا تلجلج في "لاءٍ" ولا "نعمِ"

أحييت بـ(البعث) أمجاداً لمن سبقوا = ويُنشِئُ (البعث) أمجادًا من العَدمِ

على ثباتك يا صدَّام عاودَني = فخرُ انتِسابِي وأحيا صرخةً بفمي

يا أُمَّة العُربِ والإسلام لا تلدي = إلا كـ (صدَّام) أو فابقي على عُقِمِ
***
https://www.facebook.com/photo.php?f...type=1&theater
البـطولات     البـطولات البـطولاتالبـطولات     البـطولات البـطولات

الموضوع الأصلي: كنز البـطولات || الكاتب: الطائية || المصدر: اسم منتداك

زياد الدريس : المدينة «الفاصلة»!


المدينة «الفاصلة»!

زياد الدريس 
نعيش الآن عصر التناقضات بامتياز.
زمننا هذا هو أكثر الحقب اللادينية تديّناً، وهو أكثر الأزمنة حديثاً عن السلام وأكثرها ارتكاباً للحروب، وهو زمن وسائل الاتصال التي أدت إلى الانفصال الأسري والتفكك الاجتماعي، وهو الزمن الذهبي لتداول الناس للحِكَم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن الناس يصبحون أقل حكمة، يوماً بعد يوم!

تفتح حسابك في «تويتر» أو في «الواتس آب» أو في بريدك الالكتروني، للذين ما زالوا يفتحونه، صباح كل يوم فتجد «حكمة الصباح» بالمئات، من كل حدب وصوب، على لسان علي بن أبي طالب والشافعي وجبران خليل جبران وتولستوي وفيكتور هيغو وغادة السمان وطاغور وبيل غيتس وغاندي وآخرين وآخرين!
حِكَم ومقولات تحض على: بر الوالدين والتسامح والعطاء والانجاز والترفّع عن الخصومات والتواضع عند النجاح والتفاؤل والتبسّم في وجوه الآخرين والتغافل عن الأخطاء وحسن الظن و و و!
تنتهي من قراءة تلك الحكم التي تَوافَق وتَعاضَد عليها الناس وقرأوها معك صباح اليوم، فتتوقع أنك ستخرج الآن إلى المدينة الفاضلة، وستتناول فنجان قهوة في أحد المقاهي مع أفلاطون الذي وصل أخيراً!
لكن قبل أن تخرج من البيت، سترى ابنك يتخاصم مع اخته على شاحن الجوال، ثم إذا حصل عليه بالقوة طبعاً، فتح حسابه على «تويتر» وأرسل تغريدة من مقولات غاندي عن نبذ العنف!
في طريقك إلى المكتب ستجد في الشوارع أخلاقاً وسلوكيات لم ترها في «تويتر» أو في «الواتس آب» مع حكمة الصباح. ستنسيك أخلاقيات التوتر في الشوارع أخلاقيات «تويتر» في المواقع!
في المكتب سيرسل زميلك في مجموعة «الواتس آب» مقولة ذهبية في متعة الانجاز، هذا الزميل لم يذق متعة الانجاز في عمله منذ مدة طويلة لأن لديه أولويات أهم من إنجاز العمل.
في المساء، ستشاهد في التلفزيون برامج حوارية يشارك فيها بعض من عرفتهم من مشاهير المغردين في «تويتر» و «الواتس آب» بحِكَم الصباح عن التفاؤل وحِكَم المساء عن التسامح. في هذه البرامج الحوارية سوف لن «يغرّد» هؤلاء كما عهدناهم، بل سيقومون بشيء آخر لا يمت الى حكم الصباح بصلة، بل هو من حكم الصياح.
عندما تستلقي على فراشك، ستلقي نظرة أخيرة على جهازك المحمول قبل النوم، ستجد مواقع التواصل الاجتماعي مزدحمة بالحكم والأمثال والمثاليات. من الأفضل لك أن تغلق الجهاز وتنام كي تخرج من هذه «المدينة الفاصلة»
 ملاحظة:
نشر المقال هنا.

سماحته يشكونا الى فخامة بان كيمون ومن سيكون سماحته .!. حين يضحك الجلاد وغيره يبكون .. آل الحكيم عليهم وقت الأُتون ان يفتون.! - تابع شهادات الزور والخذلان لـ (محمد سعيد الحكيم) والفرية الطائفية البائسة


سماحته يشكونا الى فخامة بان كيمون ومن سيكون سماحته .!. حين يضحك الجلاد وغيره يبكون .. آل الحكيم عليهم وقت الأُتون ان يفتون.! - تابع شهادات الزور والخذلان لـ (محمد سعيد الحكيم) والفرية الطائفية البائسة


alhakeem03
عندما يوجه محمد سعيد الحكيم باسم المرجعية تظلماته الى بان كيمون الامين العام للامم المتحدة فهو يمارس نفاقا مبطنا عندما يعلن خوفه على الطائفة ويقلق من تأخر جمع خراج الخمس من فقرائها ويتباكى على حال الأوقاف الطائفية وتراجع ميزانيات المراجع التي سمت نفسها بـ "العظام" ، وهي عظام ورميم؛ لانها لم تفقه وقت الأزمات دورها المطلوب وتدفع الاذى عن محن الشعب العراقي لكنها تظهر وفق ادوار لا تشرفها أوقات الفتن.
لا ندري ممن يخاف محمد سعيد الحكيم على شيعته الشخصية أم على شيعة العراق الوطن والشعب المسلم. وبرسالته وموقفه يقدم شهادة زور للتاريخ وعلى خذلان مواقف المرجعيات لشعبنا وقت المطالبة لهم باعلان موقف الحق والحياد والنأي عن الصراع باسم المذاهب.

ياسيد محمد سعيد الحكيم، السلطة بيدكم، وديوان الخراج عندكم، وديوان الجند عندكم، فطبقوا العدل والانصاف على العباد، واثبتوا مصداقية العدل عندما تكون السلطة بيد " مظلوم الامس"، حاكم اليوم، كما تدعون؟؟
علمتنا العمائم الرمادية انها لا تخجل ولا تستحي عندما تكذب وتوظف خطابها المتحيز لغير العراقيين وقت حاجة الشعب الى الشجاعة والثبات في قول كلمة الحق بوجه سلطان جائر .
ان دعاة ما يسمى الانتقام من " المظلوميات التاريخية الطائفية " يمارسونها على غيرهم، ويتسارعون الى الاعلام وهيئات الامم المتحدة والمنظمات الدولية بالشكوى باتبشير بالنذير وعظائم الامور، تماما بنفس الخطاب الذي القاه الليلة الجلاد خضير الخزاعي على منبر مجلس حقوق الانسان في جنيف. هو نفس خطاب السيد الحكيم برسالته والعامري بتصريحاته والمالكي بتهديداته وغيرهم في الجوق كثيرون عندما ينهون عن فعل مدان، ويأتون بمثله، وهم يمارسون لعبة الغميضة بكل سذاجاتها من غير براءة ، وهم يندبون على قاعدة [ ضربني وبكى ... سبقني واشتكى ] ، لكن حبل الكذب ياسادة العمائم السوداء والبيضاء قصير لا يشفع لكل مرجع لا مرجعية شعبية له ، وليس له من الصدق والموضوعية ما يشفع له بالتصديق والتقليد.
اين محمد سعيد الحكيم وامثاله من فتاوى قبول الإحتلال، ومن قبلة رأينا قبلات السيد حسين الصدر على رأس بول بريمر ومن موقف تقديم هدية ابراهيم اشيقر الجعفري لسيف ذي الفقار الى رامسفيلد وما موقفه من قبلات اليد والامتنان للامريكيين واخوان اليهود على مهزلة " تحرير العراق" في التاسع من نيسان 2003 أمريكيا .
وأين سيدنا الحكيم من جرائم اطالة الحصار الظالم على اطفال العراق. وشن الحرب عليه واحتلاله وتدميره ؟؟؟ . الاسئلة كثيرة يا سيد الحكيم ... لكن الحكمة تجبرنا تذكيرك في استرجاع المثل القائل : "من كانت واجهة بيته من زجاج فلا يرمي الناس بحجر" وانتم توجهون الرصاص الحي الى صدور ابناء المسلمين. لم نسمع صوتك ادانة قتلة ابناء الفلوجة وشهدائها.
وها هي الخطايا باتت كثيرة يا مولانا " السيد" في بيوت المرجعيات وفتاواها الانتخابية بالتحريم والتطليق ان لم يكن الصندوق لصلح فلان او فلان . كيف تقولها وانت تجاور قبر الامام علي؟؟ وتقول انك خائف ؟ افلا تخجل ومن امامك وخلفك حراس الاحتلالين بكل فيالقهم القديمة والجديدة ؟؟ كيف تخاف وحول بيتك يتمترس جيش المهدي وجيش المختار وجيش البدريين وجيش العصائب وجيش حكومة الاحتلال الرابعة وخلفهما وامامهما جيوش من أفراخ " فيلق القدس" لا تخف يا سيدي .. ايها المرجع الورع التقي الخائف من ظله وظلاله ...
لك الامان منا ومن شعبنا الصابر الوفي لتراب البصرة والكوفة وكربلاء وسامراء ونينوى
لك الامان من الجميع وللجميع ان اخترت المكان الانسب في القول والعبادة وقت المحنة ...
لك الامان الدائم على حفظ الذمة والعهود بين أبناء المسلمين وطوائفهم وما سيقوله شعبنا من نخوة وحمية حتى لمن خذلوه يوما ... شرط ان تتراجع وتتطهر وتصلي ياسيد المراجع لكي يستجيب الخالق لك ولما يريده العراقيون من وقف شبح المذبحة التي يخططها اتباعك.
تراجع عن مثل هذه الفرية البائسة التي حملتها رسائلك في الشكوى المرفوعة الى بان كيمون الليلة وحملها تابعك الخزاعي الى مكاتب الامم المتحدة ونقلها الخزاعي نائبا عنك وعن غيرك وهو يتحدث عن العراق الديمقراطي، وعن رعاية الحكومة المنتخبة وحرصها على إطالة متعة و " دلال " المتظاهرين في الانبار والموصل وديالى وصلاح الدين وهم يتظاهرون في الساحات في عراء المدن والأنواء منذ شهرين ...
نسيت ايها السيد ان الامم المتحدة كانت حليفة الشيطان الأكبر الذي صار حليفا لاصفهان.
أتعرف ياسيد سعيد الحكيم ان دموع التماسيح غير صادقة دائما، طالما انها تتلذذ بسحق عظام ضحايا العراق يوما بعد يوم ، وهي ذات الامم المتحدة التي لم ترحم العراقيين من خلال استمرار سيوف قراراتها الجائرة المسلطة على رقاب العراقيين قرابة العقدين وهي التي مكنت قوات الاحتلال الامريكي ـ الصهيوني ـ الايراني من اجتياح العراق وتمزيقه وتفكيك دولته الوطنية ، وهي تشرع الان على تمزيق لحمة شعبه الوطنية بسكوت الملالي وانت منهم ومباركة الآيات وانت منهم؟؟ فأي إفك يمكن قوله أكثر من هذا يا سيد الحكيم.
انا لله وانا اليه راجعون.
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
والعاقبة للصابرين الثائرين
الى يوم استرجاع الحق والأرض والدين
 

بعد ان دخل حراككم شهره الثالث وانتم تحافظون على سلميته وتواجهون القمع والمماطلة والكذب بسلميتكم الحضارية وثباتكم في ساحات الاعتصام .. بيان مشترك : دعوة لجمعة "زيفكم لن يدوم"


بعد ان دخل حراككم شهره الثالث وانتم تحافظون على سلميته وتواجهون القمع والمماطلة والكذب بسلميتكم الحضارية وثباتكم في ساحات الاعتصام .. بيان مشترك : دعوة لجمعة "زيفكم لن يدوم"

المرابط العراقي
poster008
بسم الله الرحمن الرحيم
دعوة لجمعة زيفكم لن يدوم
ابناء العراق الغيارى
شباب الثورة ورمحها الضارب بوجه المخادعين
نخاطبكم اليوم بعد ان دخل حراككم شهره الثالث وانتم تحافظون على سلميته وتواجهون القمع والمماطلة والكذب بسلميتكم الحضارية وثباتكم في ساحات الاعتصام متحدّين ظروف الطبيعة وبردها القارص وعيون المالكي وقواته والمتسلقين ومن لف لفهم
نخاطبكم اليوم بعد سنتين من انطلاق بوادر الثورة والتي وصلت ذروتها في 25 شباط من عام 2011 ذلك اليوم المشهود الذي نعيش ذكراه الثانية في الوقت الحالي ونحن نستذكر الاحياء من شباب الثورة ممن ارتقوا الى جنان الخلد مواجهين بصدورهم العارية وسلميتهم الرصاص الحي وكل اشكال القمع والتنكيل الحكومية.... نخاطبكم ونحن نمر في مرحلة حساسة ومفصلية في حراكنا الثوري الحالي بعد ان بانت محاولات الحكومة الدنيئة من خلال التسويف بمطالبكم المشروعة واللعب على عنصر الوقت ظنا منها بان حراككم سيتلاشى وسيصيبكم الملل لتتركوا الساحات لبعض من دسته من شخوص وحركات لتحول الثورة وتضحياتها الى مهرجانات انتخابية لا قدر الله مع اقتراب انتخابات مجالس المحافظات ولتسلمهم بعض المناصب ليساهموا في اطفاء روح الثورة في نفوسكم او ليكونوا شركاء مع الحكومة لتقسيم العراق وإعلان الاقاليم ذلك المطلب الذي تريده الحكومة واحزابها وينصه دستور العملية السياسية الذي نسعى لإسقاطه كما نسعى لإسقاط هذه العملية العرجاء.
وبناء عليه نؤكد على استمرارنا في المسير بالثورة نحو تحقيق كافة اهدافها وندعو بالوقت ذاته الى صلاة موحدة في الجمعة القادمة تحت عنوان ( زيفكم لن يدوم ) لنوصل من خلال هذا العنوان رسالة واضحة لكل الاحزاب المشتركة بالعملية السياسية وكل من اجتمع على قتلنا بان هذه الثورة خرجت للتغير الشامل والجذري وان هدفها اسقاط العملية السياسية بكافة افرازاتها من دستور الى حكومات بغض النظر عن شخوص من يحكم منذ الاحتلال وحتى يومنا هذا
ومن الله التوفيق والسداد
من إحدى ساحات التظاهر في وطننا الحبيب
في الذكرى الثانية للثورة العراقية 25/2/2013

الحركات الموقعة على البيان
شباب الثورة العراقية الكبرى الحركة الشعبية لإنقاذ العراق
ائتلاف ثورة 25 شباط احرار عشائر العراق تجمع شباب الانبار الحراك الشبابي الشعبي
انتفاضة ابناء العراق الكبرى تجمع الصمود والتحدي الطلابي تجمع ثوار الفلوجة
الجبهة الشعبية لإنقاذ كركوك الرابطة الوطنية لعشائر الجنوب والفرات الأوسط
تجمع صامدون تجمع شباب ثائرون منظمة طلبة وشباب العراق الحر
منظمة العهد للدفاع عن المعتقلين
 

الأربعاء، 27 فبراير 2013

شماليين جنوبيين كلنا حراكيين ضد نهابو أراضينا


شماليين جنوبيين كلنا حراكيين ضد نهابو أراضينا
الثلاثاء 26 فبراير 2013 20:02 حشد نت
ما تشهده الساحة اليمنية اليوم خصوصا مع قرب موعد الحوار الوطني،الذي ينتظر قيامه في 18 مارس القادم من سنة 2013 م،الذي يأمل كثير من المراقبين والسياسيين عليه،أنه سيضع اليمن على الخطوة الأولى نحو الخروج من الماضي الذي عاشه هذا البلد،بما فيه من مآسي وحروب وفشل ذريع في جميع جوانب الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ،ولعل من أسوأها غياب الدولة وانتشار الفوضى والفساد،وذلك ما سببته كثير من المشاريع التي سار عليها اليمن خلال الفترة الماضية،وساعدها على ذلك ظروف إقليمية ودولية في القرن الماضي كانت سببا في الوصول باليمن إلى مصاف الدول الفاشلة،فمن حرب 94م إلى حروب صعده،إلى تشكيل \"هيئة الفضيلة\"وفتح أبواب الجحيم للتكفير والتخوين ومسلسلات القتل والخطف،إلى الحراك الانفصالي الجنوبي،تحولت اليمن من\"اليمن السعيد إلى يمن الفيد والنهب للأراضي\"من قبل أناس قدموا من خلف أسوار التأريخ والتجارة ليصيروا تجاراً وأرباب مال يمتلكون الخدم والحشم دون كلل أو عناء،بينما أصحاب الأرض والثروة يصيرون حفاة عراة لم يجدوا ما يسدوا به رمق أطفالهم،خدمتهم السلطة التي عمدة إلى شرعية القوة وعسكرة المدن وفرض الأعراف والقيم القبلية في الحياة العامة،وساعدهم على ذلك النهب فتاوى دينية صدرت،فقاتلوا على أمل أن من يقتل يدخل الجنة ويحصل على بنات الحور،ومن يعيش منهم يعش في جنتهم الدنيوية أيضا،نهبوا كل شيء ملموس وغير ملموس،وسرقوا كل ذرة تراب على أرض اليمن في الشمال والجنوب،سرقوا البر وتقاسموا البحر،و بهذه الطريقة وغيرها أصبح العديد من النافذين تجاراً وبات رعاة الغنم مليارديرات باسم الاستثمار،باعوا منها ما شاءوا وأصبحوا رجال مال وأعمال،بينما كان معظمهم لا يملك حتى جاري جمل.


فنهب ألأراضي في المحافظات الجنوبية من قبل النهابون والمتفيدون،قد بدأ بعد حرب94م،في عدن ولحج وحضرموت وأبين وشبوة والمهرة،ولم يكن عملاً اعتباطيا أو عشوائياً،بل كان عمل ممنهج ومنظم،طبخته أيادي النهب والفيد التي قتلت حلم الشعبين في الجنوب والشمال،والتهمت كل ما في الجنوب باسم هذا الحلم الذي غردت له الملايين من اليمنيين،ولقد عجز المؤلفون على إحصاء جرائم النهب التي تعرضت لها أراضي المحافظات الجنوبية،فما أن يتم تشكيل لجنة لحصر تلك الممارسات الخاطئة والتي لا يقبلها قانون وضعي ولا دين الهي،حتى يظهر ناهبون جدد وحيتان فساد أخرى،ليصل حد \"تبليط البحر وتلبيسه ميوه،وإطعام السمك جاتوه\"كما قال إخواننا المصريين،وقاموا بإنضاب مياه الشرب وإطفاء الكهرباء وبيع الثروات الوطنية،هذا الفساد اليمني الفريد من نوعه،قد أخاف البلاد والعباد وأقلق دول الجوار والعرب والعديد من بلدان العالم،فساد متوحش مدجج بالسلاح ومؤزر بالحروب والفيد،مستند بالأساس إلى السلطة التي كانت تحجب الرؤية،وتمنع السمع وتحرم الكلام،وتقمع المحتجين والزج بهم في غياهب السجون،فنهابو الأراضي لم يردعهم إلا الحراك والاحتجاجات الجنوبية والتي نشهدها منذ عدة أعوام،وكما يقال(الحق في رأس الصميل)هذه الاحتجاجات الجنوبية قد لجمت وحوش النهب والاستباحة وأرغمتهم على التراجع إلى المدن المستكينة والمذلة في المحافظات الشمالية،وأرغمت الدولة على تشكيل عدة لجان قامت برفع تقاريرها إلى الدولة في حينه مثل تقرير(بآصرة وهلال)وأخيرا تم تشكيل لجنتين لحل المشاكل في المحافظات الجنوبية (ألأولى) لحل مشاكل ألأراضي والمزارع والمنازل المنهوبة(والثانية) لحل قضية الموظفين المبعدين والمتقاعدين،ويقيناً فإن جل نكبة اليمن في كل النكبات الكبرى في العصور المختلفة لم تصل أو تقارن بما وصلنا إليه في حكم ناهبي الأراضي الأشاوس!.

أما النهب للأراضي والمزارع والوديان والتباب في المحافظات الشمالية،فقد ازداد بعد أن أرعبتهم احتجاجات الناس في عدن ولحج وأبين وحضرموت،فهجموا على أراضي ألأوقاف وأموال الدولة ومن ثم امتد النهب إلى ممتلكات وأراضي المواطنين لتعويض خسارتهم في المحافظات الجنوبية،وظل حكامنا يطلقون وحوش الأراضي وناهبي المال العام في كل اتجاه من أرض اليمن المنهوبة والمنكوبة،ثم يحمونهم بالسلاح،وبفضل القوة والموروث الثقافي لليمنيين في عملية النهب والفيد عبر التاريخ القديم والمعاصر،أمكن نهب وديان اليمن وأراضي تهامة من قبل نافذين باستخدام سلاح الدولة،والذي حولها إلى أرض سليبة،فلا يستطيع أحد إقامة أي مشروع: مدرسة أو مستشفى أو جامعة إلا بعد أن تقوم الدولة بشرائها من ناهبيها،فالتقارير المرفوعة إلى الدولة من هلال وبآصرة ومن أعضاء مجلس النواب قبل عدة أعوام تؤكد أن نافذاً يستطيع بالقوة أن يدمر قرية ومزارع ويستولي عليها،وآخر يستطيع أن يحوز بالنفوذ ما يقارب نصف مدينة صنعاء،أو بقدر مساحة دولة البحرين الشقيقة،كما قال الشيخ ياسر العواضي في مقال له في صحيفة الوسط قبل عدة أعوام ،ولم تعد الحكومة تستطيع أن تقيم أي مشروع لعدم وجود بقع لهذه المشاريع وخير دليل على ذلك تعثر بناء الشقق السكنية لذوي الدخل المحدود في أمانة العاصمة حتى تاريخه،وقد ترافق النهب في صنعاء وتعز وإب والحديدة مع حروب صغيرة ومباغتة خاضتها بعض القبائل مع النهابون للأراضي في المدن،سميت حينها\"بحرب البقع\"وظلت أراضي تهامة في الضحي والزيدية والجرن وزبيد ووادي سردد ومور وأخيرا أرضية مطار الحديدة تنهب\"جهاراً نهاراً\" في ظل تشريعات وقوانين فاشية تصادر حق الناس في الانتقاد والمقاومة والأنين،واستباحوا المدن والحدائق العامة،وجعلوا من نهب الأراضي واستباحة المدن مصدر أساسيا لزيادة ثروتهم على حساب معاناة الشعب،باعتبار أن النهب والسلب قيمة من قيم الرجولة والشجاعة في الوعي القبلي المتخلف.

وعلى ضوء ماسبق فإن مسلسل النهب والفيد للمال العام وأموال الأوقاف وأراضي المواطنين من قبل النافذين بهذه الصورة الفاضحة،في يمن لم يعد موحداً إلا في الكوارث والحروب والفساد والاستبداد وزواج الصغيرات،والاختطاف للأجانب،والجوع والجهل والمرض،هذه المشاكل والأخطاء والسلبيات،لا يمكن أن تعالج بتشكيل لجنة هنا ولجنة هناك ولابالترضيات والذبائح ورجم الشيلان،كما كان يعمل في السابق،بل بتكوين حراكا شماليا إقتداء بالحراك الجنوبي،يكون أساساً لاحتجاجات مدنية سلمية وديمقراطية تعم المدن كلها،توقف يد النهابون والمتفيدون عن العبث بمقدرات البلاد والعباد،مثلما تم في المحافظات الجنوبية وعلى الدولة سرعة حل تلك المشاكل قبل فوات ألأوان،وأن تطبق مبدأ المواطنة المتساوية شمالا وجنوبا وعدم الكيل بمكيالين،قبل أن يتطور الاحتجاج إلى عصيان مدني،ففساد السلطة قد ألحق دماراً كبيراً باليمن وحولها إلى دولة وبلد ومجتمع مهدد بالتفكك والانهيار،وولد كوارث تبدأ ولا تنتهي،وقذف باليمن إلى عصور ما قبل الدولة وقبل سيادة القانون،بسبب التزاوج بين الاستبداد السياسي والديني،وبين العسكرة والقبيلة،واليوم بات بيد كل مواطن يؤمن بحقه في عيش حياة حرة وكريمة،ألا يكتفي فقط بمشاهدة الفاسدين واللصوص يقتسمون مستقبله كما فعلوا بماضيه،وأن يتملكون زمام أمورنا،بحجة الوفاق والمحاصصة الذي أصبح يطغى عليه اليوم (الخُبرة) ومصالحهم بعيداً عن الخِبرة والكفاءة،على حساب مصلحة الوطن والمواطن،فمعظم زعامات ألأمس واليوم أياديها ملطخة بدماء هذا الشعب،يخونون العهد وتضحيات شهداء ثوراتنا سبتمبر وأكتوبر،وهم يصنعون توابيت المستقبل لهم ولمن سيأتي بعدهم،ولا يمكن لحر ثائر أن يكون يوماً غطاء للفساد ولو كان تحت أيّ من المسميات القبلية والمذهبية والحزبية والمناطقية.والله من وراء القصد والسبيل.
 
- See more at: http://hshd.net/arts2873.html#sthash.z42yyf9O.dpuf

السعودية: شتم عضوات الشورى يتفاعل والنيابة لن تتحرك لهذه الأسباب


السعودية: شتم عضوات الشورى يتفاعل والنيابة لن تتحرك لهذه الأسباب

السعودية: شتم عضوات الشورى يتفاعل والنيابة لن تتحرك لهذه الأسباب
استمرت قضية التعليقات المهينة التي طالت عضوات مجلس الشورى السعودي في أول ظهور لهن بجلسة عامة بالتفاعل، خاصة مع وصولها إلى حد اتهامهن بأوصاف "مسيئة"، الأمر الذي أكد محامون أنه خاضع للملاحقة القانونية، وإن جاء من رجال دين، مستغربين في الوقت نفسه عدم تحرك النيابة العامة. 
وقال المحامي والناشط الحقوقي، وليد أبوالخير، إن التعليقات التي طالت العضوات تخضع للملاحقة من النيابة العامة لأنها تتعلق بحق عام، إلى جانب الحق الخاص المكفول لمجلس الشورى ولعضواته اللواتي تعرضن للشتم.
ولكن أبوالخير، الذي سبق له المرافعة في الكثير من القضايا التي طالت إصلاحيين عبروا عن مواقفهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل تويتر، استبعد حصول الملاحقة، قائلا إن النيابة العامة لن تتحرك دون أوامر من وزارة الداخلية.
وتابع بالقول: "الوزارة لن تأمر بتحريك دعوى حسبة ضد من استخدم تلك التعابير، لأنها تريد إظهار وجود سجال في المملكة، وأن المجتمع محافظ ويعارض إجراءات الملك عبدالله بن عبدالعزيز الإصلاحية، المتمثلة بتعيين نساء في المجلس، رغم أن تلك الخطوة ليست إصلاحا حقيقيا."
وبحسب أبوالخير، فإن الدعوى التي يمكن رفعها ضد مطلقي تلك التعليقات هي دعوى "قذف" عقوبتها الجلد، لأنها من الجرائم التي تطبق عليها الحدود.

شاهد بالفيديو..لحظة سقوط منطاد بالأقصر وتفحم 19 سائحًا


شاهد بالفيديو..لحظة سقوط منطاد بالأقصر وتفحم 19 سائحًا

شاهد بالفيديو..لحظة سقوط منطاد بالأقصر وتفحم 19 سائحًا

رام الله - دنيا الوطن-وكالات
لقى 19 سائحا مصرعهم، وأصيب آخر، فى الأقصر بعد سقوط منطاد، على متنه 20 سائحاً، وذلك نتيجة اشتعال المنطاد بعد إقلاعه على ارتفاع 300 متر، وفقاً لموقع "اليوم السابع".
وأصيب فى الحادث قائد المنطاد، بجروح أثر الاحتراق والسقوط، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن والدفاع المدنى والإسعاف لنقل الجثث.
ووفقاً للوكاالة (د ب أ)، سقط المنطاد من ارتفاع يقدر بحوالي 300 متر وسط زراعات القصب غرب الأقصر.
وأكد ممثل خدمة تشغيل المناطيد في الأقصر أن المنطاد سقط نتيجة انفجار غازي على ارتفاع ألف قدم، مما أسفر عن مقتل 19 سائحاً في مدينة الأقصر".
وكان المنطاد يحمل 20 سائحاً من جنسيات مختلفة، وقد سقط وسط زراعات القصب غرب الأقصر.
وتم بالفعل العثور على بعض جثث الضحايا فيما يجري البحث عن آخرين.


أكد أن المالكي كان وكيل أمن سري وتم تجنيده عام 1970 للتجسس على كوادر حزب الدعوة الإسلامية.!.. صباح الساعدي: إجتثاث المالكي مرهون بتوفر قضاء نزيه وليس مسيّس.! - خبر مثير


أكد أن المالكي كان وكيل أمن سري وتم تجنيده عام 1970 للتجسس على كوادر حزب الدعوة الإسلامية.!.. صباح الساعدي: إجتثاث المالكي مرهون بتوفر قضاء نزيه وليس مسيّس.! - خبر مثير

m
في خبر مثير تم تسريبه فاضحا فاسد العصر وماضيه الأسود الذي يقطر ارهابا وخيانة وعمالة وانحطاطاً كشف عن جانب جديد أسدل اللثام عن السقوط المدوي لما يسمى نفسه رئيسا للوزراء بعد أن اتضح أنه ليس فاسد العصر فحسب بل جاسوساً على أبناء جلدته وحزبه..!
حيث قال النائب المستقل والمُعارض لسياسة الحكومة صباح الساعدي نائب رئيس هيئة النزاهة البرلمانية أنه يُبشر الشعب العراقي وضحايا حزب الدعوة العلماني الحاكم في العراق وضحايا نوري المالكي بالتحديد بأن أجتثاث نوري المالكي قريباً جداً وسيكون في حال توفر قضاء نزيه وليس مسيس تابع للحاكم الجائر.
واضاف الساعدي لقد وصلتني صباح اليوم وثائق رسمية من سجلات النظام السابق تؤكد أن نوري كامل حسن المالكي كان وكيل أمن سري وتم تجنيده عام 1970 للتجسس على كوادر حزب الدعوة الإسلامية "المعدوم" والملغى حالياً.

وافاد أن الوثائق الرسمية تُشير إلى أن نوري كامل حسن قد أنخرط في صفوف حزب الدعوة لغرض التجسس ونقل الأخبار إلى مديرية الأمن وبسبب التقارير التي كان يرسلها " تم إعدام عشرات الشهداء من قضاء طويريج.
وفي وثيقة ثانية من سجلات أمانة سر القطر لحزب البعث العربي الاشتراكي, تؤكد أن الرفيق أبو أسراء المالكي من الرفاق المخلصين للحزب في قضاء طويريج ويعمل بوتيرة متصاعدة وبشكل سري. ويُشير الساعدي أن هذه الوثائق كانت عند شخص يعمل حينها في المؤتمر الوطني العراقي برفقة الدكتور أحمد الجلبي عندما كان الأخير مسؤلاً على هيئة الاجتثاث, وأختلسها دون علم الدكتور الجلبي.
وفي نهاية حديثه قال النائب المستقل صباح الساعدي, أنه سيتريث ولم يقدم هذه الوثائق الأن خاصة بعد أن أعادة المالكي, القاضي الصدامي مدحت المحمود إلى منصبه فمن المستحيل أن يقف المحمود معنا ويخذل المالكي الذي أنقذهُ من إجتثاثنا وبعد أن تبين للمحمود إن المالكي رفيق له من نفس الحزب سيتعاطف معه وتذهب هذه الوثائق سدى, لكنه وعد أن يقدمها في حال أن يكون القضاء في العراق نزيه وليس فاسد تابع لحكومة فاسدة. ومن الجدير بالذكر أن النائب المستقل صباح الساعدي أسَرَ بعض الصحفيين في قصر المؤتمرات بهذا الخبر وقال ليس للنشر الأن لكننا بسبب قوة الطرح والمعلومة سربناه .
-------------------
تعليق المرابط العراقي:
كما يبدو أن فضائح الفاسد لن تتوقف والجميل من يقوم بفضحه ممن هم تحت خيمة العملية السياسية العرجاء.. فكم جمع هذا الصعلوك من انحطاط وعمالة وخيانة واتضح أنه ليس مخبرا سريا فحسب ولكن امتهن الجاسوسية لايقاق الحزب الذي ينتمي له..! فهنيئا للدعوجية فيه ومن يردح لاعادة انتخابه..!

تضامنا مع الملايين من شعبنا العراقي المرابطين في ساعات العز والكرامة في العراق والمطالبين باسقاط الدستور والحكومة المشكلة من المحتل .. تظاهرة لابناء العراق امام مقر المحكمة الدولية في لاهي.! - صور


تضامنا مع الملايين من شعبنا العراقي المرابطين في ساعات العز والكرامة في العراق والمطالبين باسقاط الدستور والحكومة المشكلة من المحتل .. تظاهرة لابناء العراق امام مقر المحكمة الدولية في لاهي.! - صور

المرابط العراقي
uprlahai9

تضامنا مع الملايين من شعبنا العراقي المرابطين في ساعات العز والكرامة في العراق والمطالبين باسقاط الدستور والحكومة المشكلة من المحتل وباشراف مباشر من ايران الفارسية والتي تشرف على كافة اعمال القتل والتصفيات في العراق وسائر البلدان الاقليمية العربية .
تضامنا مع اهلنا في العراق وسوريا والاحواز تظاهر عدد كبير من ابناء العراق وسوريا والاحواز امام مقر المحكمة الدولية في لاهاي مطالبين المجتمع الدولي بتقديم المالكي واعوانه واركان النظام الايراني لمساندته نظام المالكي ونظام الاسد الفاسدين والفاشيين

بارتكابهما اكبر مجرزة عرفها التاريخ الانساني با بادة شعب العراق وسوريا والاحواز وتقديمهم الى المحكمة الدول بتهمة الابادة الجماعية للشعب العراقي والسوري والاحوازي ..وقدمت مذكرة باسم المتظاهرين ويام الشعب العراقي الى المحكمة الدولية .تتعهد الجماهير العراقية في كل مكان بالمضي قدما لدعم ثورة شعبنا العراقي حتى تحقيق المطالب المشروعة واسقاط ماترتب من عملية سياسية في ظل الاحتلال ودستور طائفي وحكومة فاسدة اودت بالعراق الى التهلكة والدمار.
الله اكبر وما النصر الا من عند الله..
لنتابع الشعارات التي حملها المتظاهرون
uprlahai1
uprlahai8uprlahai10
uprlahai4uprlahai3uprlahai7
uprlahai

 

" جيش المختار" أداة بيد المالكي لارهاب الشارع العراقي وديمومة بقاءه في منصبه.. وتصريحات البطاط ضد السعودية والكويت رسالة دعم إيرانية لبشار الأسد.. وجميع فروع حزب الله في العالم مرتبطة بمكتب الولي الفقيه وخامنئي عسكرياً وسياسياً.! - تقرير


" جيش المختار" أداة بيد المالكي لارهاب الشارع العراقي وديمومة بقاءه في منصبه.. وتصريحات البطاط ضد السعودية والكويت رسالة دعم إيرانية لبشار الأسد.. وجميع فروع حزب الله في العالم مرتبطة بمكتب الولي الفقيه وخامنئي عسكرياً وسياسياً.! - تقرير

upranbar778
وصفت مصادر عراقية «جيش المختار» بأنه مجرد أداة بيد نوري المالكي تدعم بقاءه في منصبه لدورة برلمانية ثالثة، وربما رابعة، فيما توظف أعماله وتصريحات قائده «واثق البطاط» لخدمة الأجندات الإيرانية في العراق والمنطقة.
وأكدت مصادر لـ»الشرق» أنَّ عودة رجل الدين الإيراني النافذ آية الله محمود شاهرودي، لقيادة ما وصفته بـ «تجمع الدعاة» الذي يضم قيادات أحزاب الدعوة، وهي «المركز العام» بقيادة المالكي، و»تنظيم الخارج» بقيادة ما يسمى نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي، و»تنظيم الداخل» بقيادة عبدالكريم الغزي، و»تيار الإصلاح» بقيادة إبراهيم الجعفري، و»تنظيم أنصار الدعوة» بقيادة مازن مكية، كانت بحاجة إلى مليشيا موالية لهذا التنظيم (تجمع الدعاة) تكون أداته الضاربة،
فكان توجيه المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، بتوحيد مليشيات حزب الله التي تعرف بـ «كتائب حزب الله» التي يقودها جمال الإبراهيمي النائب السابق في مجلس النواب الذي يعرف باسم «أبومهدي المهندس»، و»مليشيا عصائب أهل الحق» التي يقودها قيس الخزعلي، و»تنظيمات بدر» التي يقودها وزير النقل الحالي هادي العامري، تحت قيادة واحدة تكون بإمرة الارهابي «أبومهدي المهندس»، وتحت قيادة مباشرة لهادي العامري، على أن تحافظ على تشكيلاتها بمسمياتها، وتشكل لجان تنسيق فيما بينها لتنفيذ عمليات نوعية تصب لصالح الأجندة الإيرانية، وعرفت هذه اللجان باسم «جيش المختار» التي كُلِّفَت بكسب الشارع الشيعي تحت عنوان مواجهة المد السني الداعم لتظاهرات الأنبار، والدعم الخليجي المزعوم من الكويت وقطر والسعودية للمتظاهرين، من جهة، وتوجيه رسالة دعم غير مباشرة من إيران تؤكد رفض تغيير النظام السوري من جهة أخرى.

أجندة إيرانية
ورأت هذه المصادر العراقية، المقيمة في العاصمة الأردنية عمَّان، أنَّ الأجندة الإيرانية واضحة في السعي إلى ترسيخ نفوذها في العملية السياسية من خلال تكوين أغلبية شيعية واضحة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة في إبريل من العام الجاري، وفي ذات الوقت عدم فقدان تأثير بقية القوى الشيعية المؤيدة لولاية الفقيه الإيراني «خامنئي»، لاسيما المجلس الإسلامي الأعلى (بقيادة عمار الحكيم)، والتيار الصدري الذي مازال محتفظاً بمليشيا تعرف باسم «لواء اليوم الموعود»، فيما شكَّل عمار الحكيم زعيم المجلس الأعلى مليشيا عُرفت باسم «تنظيم فرسان الأمل».
سوريا تحدد المصير
وعن تهديدات زعيم جيش المختار لكلٍّ من الكويت والسعودية، بل وحتى ضد نوري المالكي شخصياً، واتهامه بالعجز عن حماية الشيعة (في خطوة تهدف لزيادة شعبية البطاط)، قالت هذه المصادر إنَّ مواقف واثق البطاط، الذي كان يقود مركز الاتصالات في كتائب حزب الله، تهدف إلى إثارة الشارع الشيعي ضد تظاهرات الأنبار، وتداعيات الموقف في الأزمة السورية، وذلك بعد وصول أطراف التحالف الوطني (الذي يضم كافة أطراف القوى الشيعية السياسية) إلى قناعة مع الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس للحرس الثوري الإيراني، بأن سقوط بشار الأسد يمكن أن يعيد جميع نوابهم وقياداتهم من جديد إلى إيران، في حالة عودة تنظيم القاعدة للظهور، وعودة ظهور حزب عراقي جديد بديلاً لحزب البعث المنحل، لاسيما بعد الإعلان عن تشكيل الجيش العراقي الحر، وظهور منشورات تدعو إلى دعمه في مناطق عُرفت بدعمها لحزب البعث السابق في المحافظات الجنوبية، لاسيما في بابل والديوانية والناصرية.
البطاط: أتبع ولاية الفقيه
وكان البطاط اعترف في تصريحات صحفية، أنه من الموالين لإيران بقوله «أنا من المؤمنين بخط ولاية الفقيه التي يمثلها السيد خامنئي، وحزب الله مطيع للولي (خامنئي)، ونحن نلتزم به قائداً لنا، ونرجع إليه في الأمور العسكرية والسياسية»، ورداً على سؤال عن أي مرجعية دينية يمثِّلُ، قال «أنا الوكيل الإقليمي للمرجع آية الله محمد علي العلوي الجرجاني، ومقره في قم، وأنا مدير مكتبه في النجف»، مؤكداً حصوله «على وكالات أخرى من جميع المرجعيات الكبرى في النجف»، وعن علاقته بـ «حزب الله اللبناني»، قال إنَّ «جميع فروع حزب الله في العالم مرتبطة بمكتب الولي الفقيه، وقائدها هو السيد خامنئي».
دعم المالكي لجيش المختار
بدوره، أعرب المحلل السياسي العراقي حميد شوكت عن قلقه من تشكيل جيش «شعبيٍّ مناطقيٍّ يدعم توجهات حكومة المالكي تحت حجة محاربة الفساد وتنظيم القاعدة باسم (جيش المختار)». وقال شوكت «إن تشكيل حزب الله «لجيش المختار» أثار قلق الجميع؛ لأنَّه – على مايبدو – مدعومٌ من قِبَل حكومة المالكي».
وأضاف «إن حظوظ المالكي أصبحت معدومة في توليه السلطة مرة ثانية، ولهذا توجه إلى الإرهاب وتخويف الشعب والقوى السياسية الوطنية». موضحاً «أن فشل حكومة المالكي في إقناع الشارع العراقي وتحديه للجماهير جعله يفقد صوابه، واتخذ العمل الإرهابي سبيلاً من خلال تشكيل جيش المختار كحل أخير»، وبيَّنَ أنَّ إيران «تسعى إلى تمزيق العراق بالتنسيق مع حزب الدعوة من خلال هذه المليشيات الإرهابية».
فيما كشف الأمين العام لحزب الله في العراق (جناح الغالبون) في لقاء صحفي عن معلومات تؤكد أنَّ واثق البطاط مدعومٌ من قِبَل نوري المالكي، وقال محمد مجيد الناصري إنَّ «واثق البطاط شخص تافه، وغير مرغوب فيه، وطُرد أكثر من مرة من إيران ولبنان بسبب تصرفاته الصبيانيَّة، مبيناً أنه ساعد البطاط في إطلاق سراح إخوته «عندما توسطت لدى المسؤولين في الدولة لإطلاق سراحهم».
وأضاف أنَّ البطاط يهدد كل مَن لديه عداء معه ومنتقد لتصرفاته، وأكثر من مرة أرسل رسائل تهديد لي شخصياً، وأكد أنه (البطاط) أرسل له رسالة نصية يقول فيها «أنا مع المالكي، وأصلحت الوضع معه، وزينوا رؤوسكم».
البطاط داخل العراق
يذكر أنَّ المتحدث باسم جيش المختار عبدالله الركابي، قال الأحد الماضي، إنَّ مؤسس «جيش المختار» الأمين العام لحزب الله (جناح نهضة العراق) واثق البطاط غادر إلى سوريا على خلفية مذكرة الاعتقال الصادرة بحقه، لكنَّه تراجع عن قوله مؤكداً أنَّ البطاط في محافظة النجف لتلقي العلاج، كاشفاً أنَّ أكثر من (....) متطوع سجَّلُوا في الجيش حتى الآن.
وقال الركابي «البطاط كانت لديه نية مغادرة العراق إلى سوريا، لكن هذا الأمر لم يحدث»، لافتاً إلى أنَّ «البطاط يعيش الآن حالة صحية سيئة، وهو يتلقَّى العلاج في النجف»، فيما تؤكد ذات المصادر العراقية أنَّ البطاط يقيم حالياً في منزل يقع في ذات الشارع الذي يقيم فيه قيس الخزعلي، قائد عصائب أهل الحق في مدينة النجف، لكنَّ أكثر من مصدر نجفي قريب من مكاتب المرجعيات الدينية هناك، نفى وجود البطاط في مدينة النجف، متفقين على عدم اعتراف المرجعية الدينية، لاسيما مرجعية السيستاني، بمثل هذه التنظيمات حيث أعلن موقفه في خطبة الجمعة برفض أي نوع من المليشيات، مطالباً بحصر السلاح بيد الدولة فقط.
تهديد لسنَّة بغداد
وفي سياق تتبع أصداء العمليات التي قام بها جيش البطاط، أعلن قيادي كبير في «جيش المختار» أطلق على نفسه اسم «ناصر بغداد» عن تبنيه أول عملية مسلحة استهدفت ما سماهم «البعثيِّين» في مناطق مختلفة من بغداد وديالى، وقال «ناصر بغداد» في بيان له نشر على منتدى يحمل اسم «أنصار البطاط» إنَّ الجيش يتبنَّى عملية الهجوم المسلَّح التي استهدف عدداً من البعثيِّين السنَّة في عدة مناطق من بغداد وديالى، معتبراً إياها أولى العمليات التي قام بها «جيش المختار» لاستهداف سنَّة العراق، ومتوعداً إياهم بالتصفية «حتى آخر بعثي» على حد ما جاء في البيان.
كما هددت مليشيا «جيش المختار» أهالي منطقة حي الجهاد (سنَّة) في بغداد بالقتل إذا لم يتركوا منازلَهم، في مسلسل جديد من الاستهداف الطائفي والتهجير المدعوم من حكومة المالكي ضد أهل السنَّة في العاصمة، وأفاد أهالي حي الجهاد أنَّ «رسائل تهديد وضعت أمام منازلنا مضمونها، نحن لكم يا أهلَ السنَّة في حي الجهاد، نحن قادمون لكم، ارحلوا فقد حانت ساعة الصفر، يا أعداءَ أهل البيت»، وأضاف الأهالي أنَّ «كل رسالة تهديد وضعت معها رصاصة بندقية تهدف إلى الترويع للإسراع بالرحيل»، مؤكدين أنهم «لن يتركوا منازلهم مها كلفهم ذلك ولن يذعنوا للتهديدات الطائفية».
خطف متبادل
وكشف معلومات صحفية أنَّ سلسلة عمليات الخطف الطائفي عادت من جديد في بغداد، بعد عودة النهج الطائفي السياسي وتأثيره على الشارع، مبينةً أنَّ معلومات لدى الاستخبارات العسكرية تؤكد أنَّ 120 شخصاً سنِّياً تم خطفهم من بغداد من قِبَل مجاميع تابعة لـ»جيش المختار»، وبعد يومين من عملية الخطف التي نفذها جيش المختار تم خطف 70 شيعياً من منطقة أبوغريب، وهم الآن رهائن لدى ما يسمى «جيش الانتفاضة»، وأضافت المصادر أنَّ الحكومة تعلم بالحادثتين، ولكنها تعتمُّ إعلامياً على القضية، فيما تؤكد المعلومات أنَّ كتائب التوحيد والجهاد وجيش الانتفاضة تتحضر لعملية واسعة للسيطرة على لواء المثنى (المكلف من قِبَل الحكومة بحماية أبوغريب).!
------------------
تعليق المرابط العراقي:
تنكشف حقائق الوطنية المنعدمة لما تسمي نفسها أحزاب عراقية وهي تدين بالولاء لدجالي وسفاحي الولي السفيه الايراني.. كما تتهاوى أقنعة هذه الحكومة القذرة الغائصة بدماء العراقيين وهي ترهبهم بمليشياتها المرتبطة بايران والتي لا تمت للعراق بصلة..!
أما العدد الذي يتبجح به الوطوط عن جيشه فهي مهزلة جديدة وأكذوبة كما هي أكذوبة الغالبية وأعداد الزوار المليونية والتي كشفت فقط من خرج في الفلوجة أضعاف أضعاف من يدعون أنهم قدموا للزيارات تلك التي أضحت لعبة سياسية مكشوفة..إن الزحف لبغداد وباقي المحافظات المغتصبة قادم ولن تقدر ايران بكلّ ما استجلبتهم من رعاع وقتلة أن تقف بوجه من ركّع الاحتلال الامريكي، بعد أن فرهدت قواتها وأهدرت طاقاتها في حروب ستعجل بنهايتها قريبا.. وما مقتل مدير عمليات القوة البرية التابعة للحرس الثوري الايراني قرب الحدود العراقية بعملية وصفت باللوجستية إلا امتدادا لمقاومة شعبية ستطيح قريبا برؤوس العار وتحرر البلاد والعباد من دنس المجوس وأتباعهم في قم... 

قرار دولي بتجريم المالكي


قرار دولي بتجريم المالكي

العالم صامت، بل غارق في لجَّة بحرٍ عميق من الصمت المريب!
هل لأنه أصم لايسمع نداءً؟
أم لأنه لايقرأ ولايكتب؟
أم لأنه متواطئ ومُشترى بالمال الحرام؟



ثارت في نفسي هذه الأسئلة، وأنا أقرأ، بطريق المصادفة، قراراً دولياً، صادراً من أعلى هيئة دولية، هي الجمعية العامة للأمم المتحدة، صدر قبل أكثر من ثلاث سنوات، وتحديداً في 18 فبراير/ شباط 2010، يقضي باعتبار المالكي ومجموعة من أركان سلطته، متورطون رسمياً بارتكاب جرائم ضد الانسانية، وجرائم إبادة.
القرار، كما قلت لكم، وكما ستقرأون في أدناه، صدر قبل أكثر من ثلاثة أعوام، ومع ان المالكي، يجوب أنحاء العالم، ويحضر اجتماعات الأمم المتحدة، ويلتقي بممثلين من كل الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وغيرها، إلا ان أياً من هؤلاء، لم يحرِّك ساكناً، ولم يصرِّح، أو حتى يهمس، في إذن المالكي بأنك متهم رسمياً ومن أعلى سلطة في الكرة الأرضية بارتكاب جرائم ضد الانسانية، كما أن أياً من هؤلاء، أو غيرهم، لم يقل ذلك لوزير خارجية المالكي أو أي من سفرائه حول العالم، في صمت غريب فعلاً يخفي وراءه تواطؤاً مريباً!
وإذا كانت سنوات ثلاث مضت على صدور هذا القرار، فلم يعد ممكناً، بعد الآن، التغاضي عنه، بل ان على العالم الذي يدعي انه حر وانه ملتزم بشرعة القانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة وحقوق الانسان، أن يطبِّق هذا الالتزام على أرض الواقع وليس على صفحات الجرائد في كلام بلا معنى وفارغ من أي مضمون.
العالم اليوم مطالب باعتقال المتورط نوري المالكي، ولنسمِّه كذلك الان رغم إننا نعلم انه مجرم بالقول والفعل، وتسليمه إلى جهة قانونية دولية للتحقيق معه، والحال ينطبق على المتورطين الآخرين من أركان سلطته، والذي سننشر أسماءهم في وقت لاحق، كما وردت في قرار دولي آخر، تطبيقاً لهذا القرار الأممي، الذي يعد إغفاله أو التغاضي عنه، تحدياً لشرعة القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف لحقوق الانسان.
ورداً على إدعاءات بعض أبواق المالكي التي تتذرع بعدم توقيع العراق على بروتوكول المحكمة الجنائية الدولية، نقول: عند إحالة الملف والقرارات الدولية التي يتضمنها الى المحكمة الجنائية الدولية، وهو إجراء سيتم قريباً بعون الله، فإن المادة 7 من النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية تخول المدعي العام قبول اي دعوى استوفيت فيها الاجراءات القانونية الرسمية المعتمدة دولياً بغض النظر عن مصادقة او عدم مصادقة بلد الشخص المعني، صاحب القضية، على بروتوكول المحكمة.
وهناك أمثلة دولية على ذلك، منها مايتعلق بالرئيس السوداني عمر البشير، والحالة الليبية المتمثلة بالرئيس السابق معمر القذافي ورئيس المخابرات عبدالله السنوسي وسيف الاسلام القذافي.
العالم مطالب بذلك، فهل هناك من يسمع؟
النداء برسم الإجابة للمجتمعين في جنيف في مؤتمر حقوق الانسان المنعقد الآن.
النداء برسم الإجابة لأعضاء مجلس الأمن الدولي.
النداء برسم الإجابة لأعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة.
النداء برسم الإجابة لأعضاء محكمة العدل الدولية.
النداء برسم الإجابة لأعضاء محكمة الجنايات الدولية.
النداء برسم الإجابة لأعضاء المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان
النداء برسم الإجابة لكل معني به حول العالم..
..
ترجمة القرار باللغة العربية:

الأمم المتحدة 
 
مجلس حقوق الإنسان 
الدورة الثالثة عشرة
القرار المرقم
A/HRC/13/37/Add.1)
18 February 2010
استناداً الى التوصيات المشتركة المرفوعة الينا من المقررين الخاصين في الأمم المتحدة في يوم 19 ايلول /ديسمبر 2009 ,ومنهم المقرر الخاص بالتعذيب والمقرر الخاص بالاعتقال التعسفي والمقرر الخاص بالاختفاء القسري اضافة الى المقرر الخاص في سياق مكافحة الارهاب, وقد أكدوا تورط رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بجريمة ضد الانسانية وحصول التعذيب القاسي والمعاملة اللاإنسانية التي تعرض لها أفراد حماية النائب العراقي محمد الدايني ,واعتقلوا من قبل الحكومة العراقية ووضعوا في أماكن سرية ولفترة طويلة ,وقد تعرضوا الى أبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي ومنها الصعق بالكهرباء والضرب بالكيبلات والخنق من خلال وضع أكياس سوداء في رؤسهم لساعات من الوقت وربطهم في سقوف البنايات بطريقة الرأس الى الاسفل ولعدة أيام ووضع العصي البلاستيكية في فتحة الشرج, وانتزعت منهم اعترافات من جراء التعذيب وبالإكراه, وقد وقعوا على محاضر أعدت مسبقاً, والغرض منها استهداف النائب الدايني بسبب كشفه انتهاكات حقوق الأنسان في العراق,وأن هذه الحالة من التعذيب تصنف من جرائم الإبادة ضد الأنسانية, وقد أعتقل كل من :
عمر ابراهيم جاسم والبالغ من العمر 17 عاما ورياض ابراهيم جاسم والبالغ 31 عاماوعلاء خير الله المالكي وعباس كاظم خميس ورحمن أحمد كريم ووسام ابراهيم جاسم وجمال طه ياسين وعلي عادل طه ياسين وشاكر البياتي وهيثم خالد بربوتي ومحمود عبد المقصود ومحمد حسين غضبان.
والمعلومات التي حصلنا عليها بأن السيد رياض ابراهيم جاسم اعتقل في 11 
شباط/ فبراير 2009، في حوالي الساعة 9 صباحا ومن أمام منزله من قبل مجموعة عسكرية مسلحة, وعند إلقاء القبض عليه, كان يعامل بعنف ومكبل اليدين ومعصوب العينين, ثم قاموا الجنود بتفتيش منزله ، ودمروا جميع الأثاث وأخذت من منزله مبالغ كبيرة من المال, والسيد علاء خير الله المالكي اعتقل في 17 شباط 2009 وعومل بالطريقة نفسها ,أما باقي أفراد الحماية فقد أعتقلوا في يوم 22 شباط/ فبراير 2009 ووضعوا في مكان سري وغير معروف، وتشير مصادرنا بانهم محتجزون في سجن لواء  بغداد الكائن في المنطقة الخضراء، وأن حياتهم في خطر بسبب التهديدات المستمرة بتصفيتهم وسوء المعاملة لهم.
وفي صباح يوم 22 شباط/ فبراير 2009، أحاطت قوة عسكرية مكتب النائب الدايني , وكان يقود هذه القوة العقيد علي فاضل عمران المسؤول عن الفوج الثاني اللواء 54 والمرتبط بلواء بغداد التابع الى رئيس الوزراء العراقي السيد المالكي ,وألقتالقبض على تسعة أشخاص كانوا متواجدين في المكتب، ومنهم السيدين محمود كريم فرحان وأحمد مجيد 
كشكول، وقد أفرج عنهم بعد أربعة أشهر من الاعتقال, وقد طلب العقيد علي فاضل عمران من الجميع إظهار هوياتهم وعند الاستفسار منه عن السبب والمسوغ القانوني, قال نحن قوة نرتبط  بشكل مباشر بالسيد رئيس الوزراء السيد المالكي ولا نحتاج الى إذن قضائي, بعدها قام آمر القوة بمهاجمة مقر النائب الدايني ترافقه قناة العراقية الفضائية الحكومية، وقامت هذه القوة بتقييد أيدي جميع أفراد حماية النائب الدايني، وعصبوا أعينهم وانهالوا عليهم بالضرب المبرح، وقامت القناة العراقية الحكومية بتصويرهم وتصوير المكتب والأسلحة الرسمية الموجودة بحوزتهم، واستولوا على جميع وثائق مكتب الدايني، واعتقلوا الجميع ونقلوا الى سجن مطار المثنى كمحطة أولى, وفي الساعات الاولى من يوم 23 شباط/ فبراير 2009 نقلوا الى زنزانات سرية تابعة الى لواء بغداد, ووجهت لهم مجموعة من الاتهامات منها: دعم المتمردين وتوفير الأسلحة والمتفجرات لهم والمشاركة في تفجير البرلمان في عام 2007, وفي يوم 25 شباط/ فبراير 2009 اعتقل أيضاً السيد عدي حسن منصور والبالغ من العمر 28 عاما والسيد عمر ابراهيم جاسم والبالغ من العمر 17 عاما والسيد حسين كطوف والبالغ 38 عاماً واقتيدوا الى سجن مكافحة الارهاب التابع الى وزارة الداخلية والمسؤول عنه العميد عبد الرحمن وقد تعرضوا للاستجواب والتعذيب وسوء المعاملة, وفي 10 اذار/ مارس 2009 نقلوا الى سجن سري في لواء بغداد , وأن فريق المحاميين لا يستطيع الوصول اليهم بحجة أن التحقيق سري وهم يتعرضون الى معاملة قاسية وسيئه, ومنها الضرب بالكيبلات الكهربائية والصعق بالكهرباء والتعليق من القدمين في سقوف البنايات لمدة تتجاوز اليومين والخنق من خلال وضع أكياس سوداء في الرؤوس ولساعات , ووضع العصي البلاستيكية في فتحة الشرج, وقد هددوا باغتصاب عوائلهم أمامهم أذا لم يبصموا على ما اعد لهم من إتهامات كيدية, واجبروا على توقيع محاضر أعدت مسبقاً, ولاتزال الجروح واضحة على أجزاء من أجسادهم ,وفقدوا الكثير من اوزانهم, وأن السيد رياض ابراهيم جاسم يعاني من فشل الكبد نتيجة التعذيب المستمر, وأسماء المتسببين بهذا التعذيب معروفة لدى المقرر الخاص بالتعذيب, ويعطى لهم  مرهم طبي وبشكل يومي لغرض إزالة آثار التعذيب, ولكن اثار التعذيب قد وثقت بتقارير طبية تثبت ذلك , وقد عرضوا على قاضي التحقيق السيد أسعد اللامي ما يتعرضون له من تعذيب ومعاملة سيئه بشكل مستمر الا انه تجاهل ادعاءتهم, وطلب من المحققين وقائد لواء بغداد العميد عماد الزهيري بالمزيد من الضغط والتعذيب, وفي منتصف حزيران/يونيو 2009 خرج النائب الدايني من خلال وسائل الأعلام وطالب بلجنة دولية للتحقيق بما يتعرض له أفراد حمايته, وعلى الفور قام المسؤولين عن عمليات التعذيب في لواء بغداد بجلب كاميرا قناة العراقية الحكومية والقيام بتسجيل اعترافات لجميع حراس الدايني على أنهم لم يتعرضوا الى التعذيب وأن المعاملة معهم جيدة, بعد تهديدهم من قبل المحققين بمزيد من التعذيب للذي يتكلم خلاف ذلك, وكانوا يجلسون امام الكاميرا وفي الجهه الاخرى يجلس احد المحققين ويرتدي قناعاً أسوداً, وفي 4 مايو/ايار  2009 نقل السيد أحمد مجيد كشكول الى سجن وزارة الداخلية بالقرب من ملعب الشعب وفي يوم 15 يوليو/ تموز 2009 أفرج عنه دون أن يخضع للمحاكمة عن التهم والجرائم التي أتهم بها, وبنفس الطريقة أفرج عن السيد محمود كريم فرحان في يوم 22 يونيو/ حزيران 2009 ,ولايزال مصير الاشخاص التسعة الذين اعتقلوا في يوم 22 فبراير/ شباط 2009 مجهولاً ويوضعون في سجن سري تابع الى لواء بغداد في المنطقة الخضراء، وهم (عباس كاظم خميس ورحمن أحمد كريم وووسام ابراهيم جاسم وفرقد جمال طه ياسين وعلي عادل طه وشاكر البياتي وهيثم خالد بربوتي ومحمود عبد المقصود ومحمد حسين غضبان) إضافة الى رياض ابراهيم جاسم وعلاء خيرالله المالكي ,ونقل السيد عمر ابراهيم جاسم الى سجن الأحداث ببغداد, وجميع هولاء بمعزل عن العالم الخارجي وأنهم يتعرضوا الى التعذيب المستمرالخطير وسوء المعاملة ونعرب عن قلقنا تجاه السلامة البدنية والعقلية لهولاء وما زالوا في سجن سري ومكانه غير معروف , وهذا مخالف للفقرة (c7) من مبادئ مجلس حقوق الأنسان والتي تلزم  العراق الالتزام بها وحماية جميع الأشخاص, وأن الحبس الانفرادي المطول والاحتجاز في أماكن سرية جريمة لارتكاب التعذيب والمعاملة القاسية واللاإنسانية, وهذا بحد ذاته يشكل عقوبة مهينة من أشكال المعاملة, ونحث العراق احترام الضمانات المتعلقة بحرية وأمن وكرامة الشخص استناداً للمواد (9 , 14 )من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والعراق طرف فيه , وفي 31 / ديسمبر/ كانون أول 2009 طلبنا من الحكومة العراقية معرفة الأساس القانوني للاحتجاز وما هو مصيرالاسماء المذكوره أعلاه , لكن لم تكن هناك إجابة .
روابط الأمم المتحدة الخاصة بقضية النائب العراقي محمد الدايني



نص القرار باللغة الانجليزية، كما وردت في موقع الأمم المتحدة الرسمي، وعلى الرابط التالي، ومشاهدة الصفحات 7-9 الخاصة بالعراق:

وهذه صورة من القرار الدولي:

يمكن الضغط على الصورة لرؤيتها بحجم اوضح