قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 10 نوفمبر 2014

إكتشاف فيروس يجعل البشر أكثر غباءً!

إكتشاف فيروس يجعل البشر أكثر غباءً!

ساره الشمالي


رب صدفة خير من ألف ميعاد. فبالصدفة، اكتشف علماء أميركيون فيروسًا جديدا لم يُرصد من قبل، قادر على رفع منسوب الغباء في الإنسان، وعلى تقليص قدراته الإدراكية والمعرفية.
 
دبي: في نتائج دراسة نشرتها الدورية الرسمية للأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة الأميركية، أكد علماء في كلية "جونز هوبكنز" الطبية وجامعة "نبراسكا" أن الفيروس الذي يصيب الطحالب في الأساس، ولم يتم اكتشافه من قبل لدى الإنسان، يمكنه التأثير على الوظائف الإدراكية للإنسان، مثل إدراك المكان أو المعالجة البصرية.
وجاء اكتشاف الفيروس بالصدفة، بينما كان العلماء عاكفين على دراسة علمية متعلقة بالميكروبات التي تصيب حلق الإنسان. فقد اكتشفوا أن الحمض النووي في حناجر الأشخاص الأصحاء يطابق الحمض النووي لأحد الفيروسات، التي تصيب الطحالب الخضراء، بحسب صحيفة إندبندنت البريطانية.
وعثر العلماء على هذا الفيروس في 40 شخصًا بين 90 ساهموا في الدراسة. فأجروا اختبارات معرفية وسلوكية مختلفة لجميع المشتركين، واتت نتائج المصابين بالفيروس هي الأقل بشكل واضح.
وأشار عالم الفيروسات روبرت يولكن إلى أن الاكتشاف الجديد "دليلٌ واضح على مدى قدرة الكائنات الحية الدقيقة في جسم الإنسان على تغيير إدراكه وسلوكه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق