قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 10 نوفمبر، 2014

هل طلب كيري لقاء الجنرال سليماني؟

هل طلب كيري لقاء الجنرال سليماني؟

نصر المجالي  ابلاف










كتب سفير إيران السابق لدى فرنسا والأمم المتحدة، صادق خرازي، على صفحته على فايسبوك، أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري طالب بترتيب لقاء له مع قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، ولم يصدر أي نفي أو تأكيد من واشنطن.

 
نصر المجالي : كشف دبلوماسي إيراني أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أبلغ نظيره الإيراني رغبته بلقاء قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري اللواء قاسم سليماني ولو لمرة واحدة.
لم يصدر من واشنطن ما ينفي أو يؤكد ما كشفه الدبلوماسي الإيراني، إذ من المعروف هو أن الجنرال سليماني يصنّف من جانب الولايات المتحدة كـ (إرهابي).
وكتب سفير إيران السابق لدى فرنسا والأمم المتحدة صادق خرازي على صفحته على (فيسبوك: "وزير الخارجية الأميركي جون كيري طلب من نظيره الإيراني محمد جواد ظريف ترتيب لقاء له مع اللواء قاسم سليماني".
وكانت مجلة (نيويوركر) وصحيفة (واشنطن بوست) الأميركيتان وصفتا في وقت سابق اللواء قاسم سليماني بأنه الرجل الأقوى في الشرق الأوسط.
ويقدم اللواء قاسم سليماني الدعم الإستشاري للقوات العسكرية في سوريا والعراق في مواجهتها لتنظيم (داعش) الإرهابي، الذي فرض سيطرته مؤخرًا على بعض المناطق في سوريا والعراق.
وسلطت الأضواء على التواجد الإيراني في العراق عندما سافر قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني إلى بغداد في حزيران (يونيو) الماضي تزامنًا مع تفاقم الأزمة العراقية نتيجة لسقوط مدينة موصل بيد قوات "داعش".
وحسب تقارير، فإن الخطة الإيرانية تشمل استخدام الآلاف من الميليشيات الشيعية الموالية لطهران بعد تدريبهم وتسليحهم إلى جانب الآلاف من المجندين الجدد الذين تطوعوا استجابة لفتوى آية الله علي السيستاني، التي أصدرها في حزيران (يونيو) الماضي.
ويشكل فيلق القدس الفرع الإقليمي للحرس الثوري الإيراني، وهو مكلف بتسليح وتنظيم وتدريب جماعات مسلحة تابعة لإيران في المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق