قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 22 أبريل، 2013

من هو فايز محمد المتّهم في تفجيرات بوسطن؟

من هو فايز محمد المتّهم في تفجيرات بوسطن؟

27585ذكر  موقع اللقاء الوطني انه “ترددت معلومات عن دورٍ لشخص أسترالي من أصل لبناني اسمه فايز محمد(النشار) على علاقة بتفجيرات بوسطن في الولايات المتحدة.
من هو فايز محمد؟
هو شيخ من أصل لبناني هاجر أبواه من منطقة الضنية في لبنان الى أستراليا في أوائل السبعينات وهو من مواليد عام 1974 ومقيم في سيدني – اوستراليا، وهو معروف بأنه لا يحمل أية شهادة شرعية أو دينية.
وهو شخص متشدد ولديه أتباع يحملون نفس توجهه الفكري وإعتقاداته، إتهم بالعديد من التهم من قبل سلطات الأمن الأسترالية حيث نسب إلى أتباعه محاولة القيام بأعمال تخريبية في مدينة ملبورن الأسترالية وإعتقل عدد منهم كما إتهم بالتخطيط للقيام بأعمال تخريبية ضد إحدى معسكرات الجيش الأوسترالي في مدينة سيدني وجرى توقيف إثنين من أتباعه.
لدى الشيخ فايز محمد مركز إسلامي في منطقة أوبن في مدينة سيدني إشتراه من الشيخ عمر البنّا حيث يمارس نشاطه فيه، كما تقول مصادر من الجالية اللبنانية في استراليا أن لدى اتباعه مصلّى خاص بهم في مدينة ليفربول إحدى ضواحي مدينة سيدني. ومن ممارساته الغريبة أنه أقام الحد مرةً على أحد اتباعه في سيدني عقوبةً له على تناوله الخمر حيث جرى جلده أمام عائلته وأولاده الصغار في بيته ثمانين جلدة، وقد أثار هذا الحدث ضجةً كبيرةً في استراليا.
إشتهر بالتطرف وبفتاويه الغريبة وتفسيراته المتشدّدة وذاع صيته أثر فتوى يحمّل فيها الفتاة التي تتعرّض للإغتصاب المسؤولية عن إغتصابها.
له تسجيلات نُشرت على الإنترنت يحضّ فيها صغار السن على الإستشهاد والعمليات العدائية ضد الكفّار.
مُنع من دخول استراليا لمدة ثلاث سنوات إثر مغادرته في زيارة إلى الخارج ثمّ أعيد السماح له بالدخول إلى البلاد ووُضع تحت مراقبة الأمن والشرطة الفيدرالية وشرطة ولاية نيوثاوث ويلز.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق