قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 12 أبريل، 2013

طلاب جامعة البصرة يعتصمون من أيام ضد (الدعوجي) عميد كلية الهندسة بعد فرضه قرارات مجحفة بحق التعليم ..وطالبة بصرية ترفع العلم العراقي ذو الثلاث نجمات في تحدٍ للحكومة وعصابتها المنصبة وفي اشارة تضامنية مع الثورة العراقية في محافظات العراق.! - أفلام مرفقة


طلاب جامعة البصرة يعتصمون من أيام ضد (الدعوجي) عميد كلية الهندسة بعد فرضه قرارات مجحفة بحق التعليم ..وطالبة بصرية ترفع العلم العراقي ذو الثلاث نجمات في تحدٍ للحكومة وعصابتها المنصبة وفي اشارة تضامنية مع الثورة العراقية في محافظات العراق.! - أفلام مرفقة

basrademo4
في أول بادرة تحدي يقوم بعض طلاب جامعة البصرة وهم يعتصمون أمام بوابة الجامعة بهدف إقالة العميد الذي فرض قرارت مجحفة بحق التعليم في كلية الهندسة، رُفع علم العراق الوطني ذو الثلاث نجمات في اشارة تضامنية مع الثورة في محافظات العراق المنتفضة .. وكان قد تم رفعه من قبل طالبة بصرية أمام الكاميرا بشكل ملفت ومتعمد.. وتشير الأخبار أنه لم تعتقل الطالبة منعاً للإحراج..! وللوقوف على حقيقة ما حصل.. نعرض شهادة أحد من عايش القمع الستخباراتي الذي جعل من انتشار ظاهرة المخبر السري (الواشي) في كلية الهندسة  وتطبيقها في المرافق التعليمية وكأن ما تمّ إعدامهم وصلبهم واعتقالهم بواسطة هذا الواشي لم تكفي.. بل تحولت لسيف مسلط على طلبة الجامعة أيضا..!
 المخبر السري عند حد شهادة أحد الطلبة هي فكرة قام بتطبيقها عميد كلية الهندسة د. نبيل عبد الرزاق جاسم الذي يدل على ضعف العميد ونيته المبيتة بتدمير كلية الهندسة بإتباع أساليب متخلفة.. ولكشف حقيقة ما حدث لخص الشاهد الحقيقة بما يلي:
1- حيث إن هذا المخبر السري (الواشي) يقوم بإعداد التقارير وتقديمها للعميد بشكل دوري منظم و يقوم بنقل صورة خاطئة لطلاب الكلية والأدهى والأمر من ذلك ان عميد الكلية يقوم بإعتماد هذه التقارير وكأنها قرآن مصدق !!
2- العميد جعل كلية الهندسة عبارة عن دائرة بوليسية او كلية عسكرية من حيث التشديد غير المعقول على الأراء والحريات.. فالطالب حينما يلمح العميد من بعد يهرول جاريا خوفا من ان يحاسبه العميد على قصة شعره او على كتابة موجودة على ملابسه او على نوع ملابسه او على سجارته او يمنعه من الجلوس مع زميلاته ـ بل وصلت الحالة الا ان يتصل بأهل الطالبة و يخبرهم بإن أبنتهم جالسة مع شخص غريب  و يسبب المشاكل بين أهالي الطلبة.
3- عميد كلية الهندسة ومنذ سنتين على توليه المنصب، يرفض مقابلة الطلبة والاستماع لمشاكلهم وارائهم وقد تصل احيانا لتقديم 3 طلبات متتالية من اجل مقابلته ا وتفابل بالرفض و لا يسمح بالمقابلة.
4- لقد قام عميد كلية الهندسة بتغيير أختصاص الاساتذة جذريا ولجميع الاقسام الدراسية مما أثر سلباً على سير العملية التربوية.
فعلى سبيل المثال.. لا يمكن لمدرس اللغة الانجليزية في المدرسة الثانوية من أن يدرس مادة الرياضيات !! ..وهكذا هو الحال في كليتنا فلكل أستاذ اختصاصه الذي يمارسه منذ سنوات .. فكيف يمكن ان تعطى مادة هندسية شديدة الصعوبة الى استاذ غير مختص بها ويقوم بتدريسها للمرة الاولى في حياته ؟!!
5- منذ سنتين على استلامه المنصب.. لم تشهد كلية الهندسة سوى الخراب ان جاز التعبير.. فقد تم قطع الاشجار واصبحت الحمامات لا يمكن دخولها من شدة الرائحة النتنه بسبب الاهمال المتواصل. ( عدا حمامات قسمي النفط و المعماري لانها حديثة الانشاء )..
6- منذ ان تسلم مهامه عوضا عن انشاء كافيتريا اضافية لا ستيعاب العدد الهائل من الطلبة و لقصر الكافيتريا الموجودة عن تلبية كل الحاجات قام بإصدار قرار لاغلاق كافيتيريا القسم المعماري وهي افضل كافيتيريا موجودة والسبب هو لمنع أختلاط الجنسين !! حيث ان اصعب شئ في الحياة على عميد الكلية هو ان يرى طالب وزميلته يجلسان على طاولة واحدة !!
7- لقد قام العميد بإلغاء السفرات العلمية وهي من اهم الوسائل التعليمية التي يستفاد منها طلبة كلية الهندسة.
8- عميد الكلية يعامل الطلبة وكأنهم أولاد شوارع ولا يكن لهم أي احترام تماماً ولا يعطي اي تأييد بإستمرار الدوام لاي منظمة معترف بها من قبل مجلس المحافظة اضافةَ الى تأخير طلبات الطلبة.
9- لقد قام العميد بإعطاء موظفي الإستعلامات الصلاحية لمحاسبة الطلاب على الزي الموحد وهذا ما اسئ استخدامه من قبل موظفي الاستعلامات واصبحت المحاسبة هي مضايقات واضحة وصريحة للطلبة و خصوصاً الطالبات. و بالتأكيد شكاوى الطلاب غير قابلة للنظر من قبل السيد العميد !!
10- رفض طلبات ادخال الاجهزة الحديثة للتدريس وطريقة التدريس المتطورة التي رغب التدريسين الذين سافروا خارج البلد بإستعمالها دون علم الاسباب . حيث عندما طلب احد الاساتذة ادخال اجهزة حديثة للتدريس اجابه السيد العميد ( منين جبت هاي القنبلة ؟!!! )
11- حسب قول احد التدريسين .. إن وارد مختبرات كلية الهندسة شهرياً هو مليون دولار ومع ذلك الخدمات متردية والمقاعد مكسرة !!
12- منع الكتب الرسمية لطلبة المراحل المنتهية والتي عن طريقها تحجز القاعات الخارجية.
13- بعد إن رأى بعض التدريسيين ضعاف النفوس طريقة معاملة العميد للطلاب اصبحوا يبتزون الطلاب ويتفاخروا برسوب اكبر عدد وظهرت حالات تحرش واضحة للطالبات يندى لها الجبين و يصعب علينا ذكرها.
14- بعد ان تظاهر الطلاب.. ارسل العميد بعض عمال النظافة حاملين شعارات ضد الطلبة في محاولة لخلق فرصة اشتباك بين الطلاب والعمال ومن ثم اتهام الطلاب بالتخريب و الاستهتار !! وهدد بعض العمال بعض الطلبة بالفصل العشائري ان لم يكفوا عن التظاهر.
15- كل هذه الاسباب التي ذكرناها هي شئ بسيط من المخالفات التي قام بها عميد الكلية وحاشيته من اجل تحويل الكلية الى مكان تنعدم فيه الحرية والرأي الاخر ويرتعش فيه الطالب خوفاً من الموظف و لاستاذ و المخبر السري.. مما ادى بالبعض الى ترك الكلية والسفر خارج البلد واعتصم البعض الاخر لحين تغيير العميد.
بعدما جرى الاعتصام ومنذ ايام قد اصدر العميد التالي:
اولا  \ منح عطلة يومين وهي ليست من صلاحيات العميد
ثانيا \ منع الطلبة من الدخول للكلية خوفا من التظاهر
ثالثا \ منع الطلبة من الدخول في باب الجامعة
رابعا \ الاستعانة بقوات مكافحة الشغب ضد الطلاب
فهل تجوز هذه الانتهاكات الفاضحة على شخص يمثل المهندسين من الطلبة في جامعة البصرة..!
لنشاهد الأفلام المرفقة عن اعتصام الطلبة ضد عميد كلية الهندسة:
الكل يريد تغيير العميد... ويا عميد شيل ايديك ما انريدك..
اطلع يا مسؤول...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق