قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الخميس، 11 ديسمبر، 2014

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 10/12/2014

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 10/12/2014
شبكة البصرة
* مواقف: لاتفيا ترفض ارسال جنودها الى العراق
* الانبار: اصابة خمسة اشخاص بسقوط قذائف هاون
* بغداد: تفجير قرب سوق شعبية يوقع قتلى وجرحى
* التأميم: العثور على جثة شاب قضى رميا بالرصاص
* تدخلات خارجية: أكثر من 10 آلاف إيراني يشاركون في تأمين زيارة كربلاء
* بغداد: مصرع صائغ ونجله وسرقة أمواله ومصوغاته بسطو مسلح
* أربيل: البيشمركة تعترف بمقتل وإصابة وفقدان اكثر من اربعة الاف من عناصرها
* صلاح الدين: نحو 30 قتيلا وجريحا بينهم عناصر حكومية بهجوم مزدوج
* الأنبار: تفاقم الحالة الإنسانية والاقتصادية في الفلوجة
* بغداد: استهدف دورية حكومية بتفجير ناسفة
* بغداد: نحو عشرة اشخاص بين قتيل وجريح بتفجير ناسفة
* ديالى: اطباء المحافظة يطالبون بحمايتهم عقب اختطاف زميل لهم
* الانبار: المزيد من الضحايا باستمرار القصف العشوائي على الفلوجة
* بغداد: مقتل شخصين بتفجير عبوة ناسفة
* مواقف: لاتفيا ترفض ارسال جنودها الى العراق
اكد وزير الدفاع الاتيفي عدم نية حكومته ارسال جنود الى العراق لمساندة التحالف الدولي.
وقال الوزير بتصريح لموقع اخباري "لقد كنا في هذا التحالف، ولكن ارسال قوات الى العراق ليس حاليا على جدول الأعمال"... واضاف "ان لاتفيا على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة الإنسانية إلى المحتاجين المدنيين في إماكن النزاع، وكذلك النظر في خيارات أخرى للحصول على المساعدة".

* الانبار: اصابة خمسة اشخاص بسقوط قذائف هاون
اصيب خمسة اشخاص بجروح اثر تعرض مجمع الإخاء السكني في ناحية عامرية الفلوجة جنوبي مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار لقصف بقذائف الهاون، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عدداً من قذائف الهاون سقطت على مجمع الإخاء السكني في عامرية الفلوجة جنوبي مدينة الفلوجة، مما أسفر عن إصابة خمسة اشخاص بجروح، فضلاً عن استهداف محطة مياه الشرب التي لحق بها أضرار مادية كبيرة"... وأضاف المصدر ان "المصابين تم اسعافهم الى مستشفى الناحية لتلقي العلاج".

* بغداد: تفجير قرب سوق شعبية يوقع قتلى وجرحى
قتل واصيب ثمانية اشخاص بتفجير عبوة ناسفة قرب سوق لبيع الخضار والفواكه بالجملة جنوب العاصمة بغداد، ظهر اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

* التأميم: العثور على جثة شاب قضى رميا بالرصاص
عثر على جثة شاب مجهولة الهوية وعليها اثار اطلاقات نارية شمال مدينة كركوك بمحافظة التاميم، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "قوة من الشرطة عثرت، اليوم، على جثة شاب مجهولة الهوية، ملقاة قرب مدرسة في منطقة الحسابات شمالي كركوك، مبينا ان الجثة كانت معصوبة العينين وبدت عليها أثار اطلاقات نارية في مناطق متفرقة من الجسم"... وأضاف المصدر ان"القوة نقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي".

* تدخلات خارجية: أكثر من 10 آلاف إيراني يشاركون في تأمين زيارة كربلاء
اعترف النائب الثاني لمحافظ كربلاء الحالي "علي الميالي"، اليوم الاربعاء، بمشاركة اكثر 10 الاف متطوع ايراني في تامين المحافظة خلال فترة الزيارة الحالية، مؤكدا ان ذلك كان ضمن اتفاق مسبق مع الجانب الايراني... واوضح الميالي في تصريح لموقع اخباري أن "المتطوعين الايرانيين عددهم اكثر من 10 الاف شخص وسيساهمون في تأمين المحافظة، اضافة الى ان البعض منهم سيهتم بامور التنظيف وذلك بالتنسيق مع البلدية بعد الزيارة وخلالها"... واضاف أن "كثرة الاعداد الوافدة من الجانب الايراني غير متوقعة مما جعلنا نستغل جميع الساحات وسيتم تسقيفها، مبينا أن مديرية الماء والمجاري ستوفر الخدمات لهذه الحشود في أماكن اقامتهم".

* بغداد: مصرع صائغ ونجله وسرقة أمواله ومصوغاته بسطو مسلح
قتل صائغ للذهب ونجله، فيما تم سرقة محله، وذلك عقب عملية سطو مسلح قام بها مسلحون مجهولون في منطقة الكرادة وسط بغداد، ظهر اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي تصريح لوكالة اخبارية إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لصاحب محل لصياغة الذهب لدى خروجه من منزله في منطقة الكرادة داخل وسط بغداد، مما أسفر عن مقتله ونجله الذي كان برفقته في الحال، مبيناً أن المسلحين سرقوا مصوغات ذهبية و80 ألف دولار كانت داخل حقيبة في سيارة الصائغ"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه لكنها لم تتوصل لشيء يذكر".

* أربيل: البيشمركة تعترف بمقتل وإصابة وفقدان اكثر من اربعة الاف من عناصرها
اعترفت وزارة البيشمركة بكردستان العراق، اليوم الأربعاء، عن مقتل وإصابة وفقدان اكثر من اربعة الاف عنصر من قواتها منذ حزيران الماضي... وقالت الوزارة في بيان صدر عنها ونشرته وكالة اخبارية إن "727 عنصرا من البيشمركة قتلو واصيب 3564 اخرين خلال المعارك الدائرة منذ حزيران الماضي ولغاية الان، مبينة ان 34 عنصرا من تلك القوات فقدوا خلال هذه الفترة"... واضافت الوزارة ان "البيشمركة مازالت تتعاون مع الأجهزة والتشكيلات الأمنية الأخرى والمتطوعين وبمساندة التحالف الدولي للوقوف بوجه الإرهابيين ودحرهم بشكل كبير".

* صلاح الدين: نحو 30 قتيلا وجريحا بينهم عناصر حكومية بهجوم مزدوج
قتل واصيب نحو 30 شخصا اغلبهم من القوات الحكومية وميليشياتها بهجوم مزدوج بتفجير شاحنة مفخخة وسقوط قذائف هاون في قضاء سامراء جنوب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن " شخصا يقود شاحنة مفخخة فجر نفسه، فجر اليوم، مستهدفاً نقطة تفتيش مشتركة في منطقة مكيشيفة، شمالي قضاء سامراء جنوبي تكريت، مما أسفر عن مقتل تسعة من عناصر النقطة وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات، مضيفاً أن "التفجير أعقبه هجوم بقذائف الهاون، مما أدى إلى إصابة عشرة اشخاص"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي".

* الأنبار: تفاقم الحالة الإنسانية والاقتصادية في الفلوجة
تعاني مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار ظروفا انسانية واقتصادية صعبة، عقب اغلاق جميع منافذ المدينة من قبل القوات الحكومية وميليشياتها وقطع كامل للتيار الكهربائي، اضافة الى تواصل القصف العشوائي الانتقامي عليها... وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان قوله ان"اسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية ارتفعت بشكل كبير في المدينة على خلفية اغلاق القوات الامنية منافذ القضاء، واهمها منفذي الفلاحات غربي الفلوجة والعبرة شمالي المدينة، فضلا الى اغلاق جميع المنافذ من منطقة ناحية الكرمة شرقي القضاء وصولا الى مركز المدينة"... وبين المصدر ان "هذا الاغلاق ادى الى ارتفاع سعر اسطوانة الغاز الواحدة الى 85 ألف دينار فيما ارتفع سعر أقل من 20 لتر البانزين الى 65-70 ألف دينار، فضلا عن ارتفاع في اسعار شراء المواد الغذائية ومستلزمات الحياة الاخرى".

* بغداد: استهدف دورية حكومية بتفجير ناسفة
قتل واصيب خمسة من الجيش الحكومي بتفجير عبوة ناسفة على دورية تابعة هم شمال العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للجيش، لدى مرورها في ناحية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة أربعة آخرين بجروح"... وأضاف المصدر ان "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: نحو عشرة اشخاص بين قتيل وجريح بتفجير ناسفة
قتل واصيب نحو عشرة اشخاص بتفجير عبوة ناسفة في قضاء المدائن جنوب العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة الدرعية بقضاء المدائن جنوب شرقي بغداد انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح"... وأضاف المصدر أن "سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: اطباء المحافظة يطالبون بحمايتهم عقب اختطاف زميل لهم
اعلنت نقابة اطباء الاسنان في محافظة ديالى، اليوم الاربعاء، عن اختطاف احد اعضائها من قبل مجهولين شمال شرق بعقوبة، مطالبة باجراء سريع لحماية الكوادر الطبية... وقالت النقابة في بيان صحفي نشرته وكالة اخبارية إن "نقابة اطباء الاسنان في ديالى تستنكر وبشدة اختطاف طبيب الاسنان الدكتور "مازن زهير العبيدي" على الطريق الرئيسي شمال شرق بعقوبة يوم امس، مطالبة باجراء سريع وحازم ضد عمليات الخطف للاطباء المتواصلة في المحافظة"... وطالبت النقابة في بيانها "باتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لحماية الكوادر الطبية".

* الانبار: المزيد من الضحايا باستمرار القصف العشوائي على الفلوجة
قتل واصيب 24 شخصا بينهم نساء واطفال بتواصل القصف الانتقامي العشوائي على احياء ومناطق مدينة الفلوجة كبرى مدن الانبار، اليوم الاربعاء... وقال الدكتور احمد الشامي في تصريح لمراسل وكالة يقين للانباء "ان مستشفى الفلوجة العام استقبل 15 قتيلا بينهم ثلاثة اطفال وامرأة، و9 مصابين بينهم طفل بتواصل القصف بالمدفعية والهاونات وصواريخ الطائرات والراجمات على المدينة"... واضاف الشامي "ان بهذه الحصيلة الجديدة يرتفع عدد قتلى الفلوجة منذ بداية الاحداث الى (1824) شخصا، فيما بلغ عدد المصابين (3381) شخصا".

* بغداد: مقتل شخصين بتفجير عبوة ناسفة
قتل شخصان اثر تفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق جنوب العاصمة بغداد، ليلة الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "شخصين اثنين قتلا بانفجار عبوة ناسفة، انفجارها على جانب أحد الطرق قرب علوة الرشيد جنوبي بغداد"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية طوقت المكان، فيما نقلت جثتي القتيلين الى الطب العدلي".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق