قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 31 ديسمبر، 2014

مركز اعلام الربيع العراقي أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 29/12/2014

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مركز اعلام الربيع العراقي
أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 29/12/2014
شبكة البصرة
‫* ‏ديالى: اغتيال مواطنين اثنين مدنيين بدوافع طائفية على يد الميليشيات، قرب البريد في قضاء المقدادية.

‫* التأميم: استهداف قضاء الحويجة في كركوك بعدد من صواريخ الطائرات دون معرفة حجم وتفاصيل الخسائر والأضرار.

* مصدر حكومي: مخصصات نواب الرئاسات الثلاث تصل الى 27 مليار دينار سنويا لكل واحد منهم، بما يعادل 800 مليون دينار شهريا لكل نائب.

‏* بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل شرطي وإصابة 9 من أفراد الشرطة والصحوة في هجوم مسلح على نقطة تفتيش مشتركة في اللطيفية جنوب بغداد.

* دول عربية مشاركة في الحلف الدولي، رفضت المشاركة في طلعات جوية كانت مقررة اليوم، خوفا من مواجهة مصير الطيار الأردني، ومحاولات أمريكية لطمئنتها.

* ‏ديالى: المسلحون يبثون على الإنترنت اليوم الاثنين لقطات لطائرة إيرانية من دون طيار من طراز شاهين، مؤكدا إسقاطها في ديالى.

* ‏الأنبار: مقتل مدنيين اثنين اثر سقوط احدى القذائف على منزلهم في البوحيات بحديثة.

* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل 15 شخصا وإصابة 30 آخرين في حصبلة أولية لتفجير حزام ناسف وسط مجلس عزاء في قرية الحماميات بمنطقة التاجي.
* ‏الأنبار: توقف معارك معمل السمنت الان الساعة 4 والنصف عصرا بعد قصفها بكثافة من المسلحين بالصواريخ كما قصف الطيران حي الضباط والجغيفي الأولى والثانية والعسكري.

* ‏بابل: مديرية شرطة بابل تعلن عن حاجتها لأربعة أفواج جديدة، وتعتزم حفر خندق وبناء سواتر ترابية وأبراج لضمان سيطرتها على ناحية جرف الصخر

* ‏طهران: تشييع القائد الإيراني الذي قتل في معارك سامراء، العميد (حميد تقوي) حيث جرت مراسم تشييعه في طهران بحضور العديد من قادة القوات المسلحة الإيرانية، ومنهم أمين المجلس الأعلي للأمن القومي الايراني علي شمخاني، ووزير الدفاع السابق العميد أحمد وحيدي، ونائب قائد فيلق القدس العميد قاآني، ورئيس منظمة تعبئة المستضعفين العميد محمد رضا نقدي، والعميد غلامبور، والعميد حسين همداني، وعدد آخر من قادة القوات المسلحة الإيرانية.

* ‏الانبار: قوات الجيش الحكومي تحول جامع الانبار الكبير الى مقر للقوات الحكومية وقطعاتها العسكرية وتطرد القائمين على الجامع وتمنع رفع الاذان واقامة الصلاة، وتكتب شعارات طائفية على جدرانه.

* ‏الانبار: هجوم استهدف مركز شرطة الاسكان وسط مدينة الرمادي الذي تتحصن فيه قوات الجيش وعناصر الصحوات.

* ‏الانبار: معارك في منطقة البوغانم شرق مدينة الرمادي مع قوات الجيش الحكومي المدعوم بالشرطة المحلية والصحوات.

* ‏الانبار: قصف عنيف بالمدفعية وقذائف الهاون من قبل الجيش الحكومي على منطقة آلوس في حديثة غرب الانبار.

* ‏بغداد: وكالات: مقتل 19 شخصا واصابة 52 اخرين بانفجار في منطقة التاجي شمال بغداد.

* ‏بغداد: ميليشيات الحشد الشعبي في قضاء المحمودية جنوب بغداد -وبسيارات نوع (لاندكروز مونيكا) سوداء اللون ونوافذها مظللة، ومن دون لوحات أرقام- تداهم منازل المدنيين في منطقة بيت العزاوي خلف سكة القطار وتعتدي عليهم بالسب والشتم الطائفي وتمهلهم ثلاثة أيام لترك منازلهم والمغادرة الى خارج القضاء.

* ‏بغداد: مكاتب الصدر في مناطق مركز قضاء المحمودية جنوب بغداد، تنادي عبر مكبرات الصوت اتباعها بالتحشد في مقر ميليشيات الخراساني المرتبطة بإيران وبمقرات الميليشيات، للتوجه الى سامراء.

* ‏بغداد: أهالي ناحية الرشيد جنوب بغداد، يشكون من ظلم وبطش ضابط استخبارات الفرقة/17 جيش حكومي، المدعو (نقيب حسن) والملقب بـ(حسن ميماتي) الذي أوغل في عمليات قتل واختطاف طائفية؛ حيث قام اليوم بإغلاق مداخل الناحية وإصدار قوائم بأسماء مواطنين بدوافع طائفية في السيطرة الرئيسية، بزعم أنها قوائم اسماء مطلوبين جديدة.

* ‏بغداد: طلعات جوية للطيران الحربي وقصف غير متوقف منذ صباح يوم امس على مناطق (اليوسفية، الرشيد، المحمودية، اللطيفية) جنوب بغداد.

* ‏بغداد: عجلات من الفرقة/17 جيش حكومي بالمحمودية، ترافق باصات نقل ميليشيات الحشد الشعبي لتأمين الحراسة لهم، مع انتشار مكثف لعناصر الجيش الحكومي على طريق المرور السريع -الدولي-.

* ‏بغداد: سيارات مدنية نوع باص عدد 40 راكب مع باصات صغيرة محملة بميليشيات الحشد الشعبي وبمظاهر مسلحة، تنطلق من مقر الخراساني قرب مقر اللواء/25 فرقة/17 في المحمودية باتجاه بغداد وتسريبات على أنها تتوجه الى سامراء.

* ‏بغداد: القوات الحكومية تجلب (29) جثة معبأة في أكياس سوداء لأفراد الجيش وميليشيات الحشد الشعبي الى مستشفى المحمودية جنوب بغداد.

* ‏بغداد: الطيران الحربي يقصف عن طريق الخطأ القوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي قرب منطقة دويليبة غرب بغداد، ويوقع قتلى وجرحى بينهم.

* ‏الانبار: تسلم مستشفى الفلوجة جثث (6) قتلى من المدنيين بينهم طفل وامرأة، و(5)جرحى بينهم طفل؛ أصيبوا جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل الجيش الحكومي على منازل المدنيين في الفلوجة.

* ‏صلاح الدين: سماع دوي أربعة أنفجارات على الأقل ضربت الأطراف الشرقية لمدينة سامراء قبل قليل، دون معرفة مزيد من التفاصيل.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق