قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 26 ديسمبر، 2014

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 25/12/2014

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 25/12/2014
شبكة البصرة
* بغداد: تفجير جديد يستهدف مدينة الصدر
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة في منطقة الحسينية
* نينوى: قتلى وجرحى من البيشمركة بتفجير حزام ناسف
* بغداد: هجوم مسلح يتسبب بمقتل عناصر في الصحوة
* الانبار: قصف للطيران الحكومي يودي بحياة عائلة من سبعة اشخاص
* بغداد: 15 قتيلا وجريحا من القوات الحكومية باستهداف نقطة تفتيش
* ديالى: سقوط قذائف هاون يخلف مصابين من الشرطة الحكومية
* بغداد: عبوة ناسفة تخلف بانفجارها قتلى وجرحى
* بغداد: قتلى وجرحى من الشرطة الحكومية بتفجير على دوريتهم
* سياسي: البرلمان الحالي يجهل الكثير عن مايعرف بهيئة الحشد الشعبي
* بغداد: اصابة عدد من الجيش الحكومي بتفجير استهدفهم
* ذي قار: مصرع ثلاثة اشخاص من عائلة قاض بحريق متعمد
* بغداد: استهداف دورية للجيش الحكومي بتفجير ناسفة
* بغداد: تفجير متعاقب يستهدف منزل مدير استخبارات حماية المنشات
* بغداد: تفجير جديد يستهدف مدينة الصدر
قتل واصيب 11 شخصا بتفجير عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي في مدينة الصدر شرقي بغداد، مساء اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في حديث لوكالة اخبارية ان "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب مقهى شعبي في مدينة الصدر شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر ان "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة في منطقة الحسينية
قتل واصيب ثمانية اشخاص بانفجار عبوة ناسفة، مساء اليوم الخميس، في منطقة الحسينية شمال شرق العاصمة بغداد... وقال مصدر في الشرطة الحكومية بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة".
وأضاف المصدر أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى المستشفى، والجثث الى الطب العدلي".

* نينوى: قتلى وجرحى من البيشمركة بتفجير حزام ناسف
قتل واصيب خمسة من البيشمركة بتفجير حزام ناسف استهدفهم جنوب شرق مدينة الموصل بمحافظة نينوى، اليوم الخميس... وقال مصدر مطلع بتصريح لمصدر صحفي أن " شخصا يرتدي حزاما ناسفا، فجر نفسه مستهدفاً حاجزاً أمنياً لعناصر البيشمركة في ناحية الكوير جنوب شرق الموصل"... واضاف المصدر ان "الهجوم اسفر عن مقتل عنصرين من عناصر الحاجز واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة".

* بغداد: هجوم مسلح يتسبب بمقتل عناصر في الصحوة
قتل ثلاثة من عناصر الصحوة، فيما اصيب اثنتان من زوجاتهم بجروح بليغة اثر تعرضهم لهجوم مسلح من قبل مجهولين، جنوب العاصمة بغداد، مساء اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "مسلحين مجهولين شنّوا، اليوم، هجوماً على منزل في ناحية اللطيفية، يسكنه عنصر في الصحوة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر في الصحوة وإصابة اثنتين من زوجاتهم، مبيناً إن العنصرين اللذين قتلا مع صاحب المنزل هما من أقاربه"... وأضاف المصدر أن "القوات الأمنية هرعت إلى منطقة الحادث وفرضت طوقاً أمنياً على المنزل ونقلوا الجريحتين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث لكنها لم تتوصل لشيء يذكر ".

* الانبار: قصف للطيران الحكومي يودي بحياة عائلة من سبعة اشخاص
قتل سبعة اشخاص من عائلة واحدة بعد تعرض السيارة التي كانت تقلهم لقصف انتقامي من قبل الطيران المروحي الحكومي، غرب مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، اليوم الخميس... وقال شهود عيان بتصريح لمصدر صحفي أن "طائرة مروحية قصفت سيارة مدنية كانت تقل عائلة مؤلفة من سبعة أشخاص حاولوا الخروج من قضاء هيت غربي الأنبار، ما أدى إلى مقتل جميع أفراد العائلة"... وأضاف المصدر أن "اهالي المنطقة سارعوا الى اخلاء جثث القتلى ونقلهم الى دائرة الطب العدلي في القضاء المذكور".

* بغداد: 15 قتيلا وجريحا من القوات الحكومية باستهداف نقطة تفتيش
قتل واصيب 15 شخصا من العناصر الحكومية وميليشياتها بسقوط قذائف هاون على نقطة تفتيش تابعة لهم في منطقة الدورة جنوب بغداد، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي في حديث لوكالة اخبارية إن "ثلاث قذائف هاون سقطت، عصر اليوم، قرب نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل ستة من عناصر النقطة وإصابة تسعة آخرين بجروح"... وأضاف المصدر إن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً أمنياً على منطقة الحادث واتخذت إجراءات مشددة تحسباً لوقوع هجمات مماثلة".

* ديالى: سقوط قذائف هاون يخلف مصابين من الشرطة الحكومية
اصيب اربعة من الشرطة الحكومية بجروح بليغة اثر سقوط قذائف هاون على قضاء المقدادية شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "قذيفتي هاون سقطتا على الحي العسكري في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، ما ادى الى اصابة ثلاث من الشرطة الاتحادية واحراق مركبة"... واضاف المصدر ان "شرطياً اصيب بسقوط قذيقة اخرى قرب مديرية شرطة قضاء المقدادية ".

* بغداد: عبوة ناسفة تخلف بانفجارها قتلى وجرحى
قتل واصيب عشرة اشخاص بتفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في قضاء ابي غريب غربي العاصمة بغداد، اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لوكالة اخبارية إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في حي السكلات التابع لقضاء ابو غريب غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة سبعة اخرين بجروح"... واضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: قتلى وجرحى من الشرطة الحكومية بتفجير على دوريتهم
قتل واصيب سبعة من الشرطة الحكومية بتفجير عبوة ناسفة على دورية تابعة لهم غربي العاصمة بغداد، صباح اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية لدى مرورها في ناحية الرضوانية غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة خمسة اخرين بجروح، وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"... واضاف المصدر أن "قوة امنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

* سياسي: البرلمان الحالي يجهل الكثير عن مايعرف بهيئة الحشد الشعبي
اكد مصدر في البرلمان الحالي، اليوم الخميس ان اغلب اعضاء البرلمان يجهلون مايدور داخل مايعرف بهيئة الحشد الشعبي، التي تشكلت بدعوى من مراجع النجف، لاجل دمج الميليشيات الطائفية مع الجيش الحكومي، بذريعة مكافحة الارهاب... وذكر المصدر الذي فضل عد الكشف عن اسمه بتصريح صحفي "ان مجلس النواب يحاول التعرف اكثر على مايدور داخل "هيئة الحشد الشعبي"، المشكلة في الحكومة السابقة كمديرية في مستشارية الامن الوطني، والتي يجهل اغلب نواب واعضاء في الامن والدفاع البرلمانية اسماء اعضائها، مؤكدا ان معظم الاشكالات تأتي بسبب الظروف الحرجة التي تشكلت فيها الهيئة والتي اعقبت اضطراب الاوضاع في عدد من المحافظات العراقية"... واضاف المصدر "ان البرلمان يمكن ان يطالب رئاسة الحكومة التي يرتبط بها الحشد الشعبي، بشكل مباشر باستفسارات لوجود شبهات فساد في اليات الصرف والتسليح، اضافة الى وجود الاف العناصر "الفضائيين" في هيئة الحشد هذه"... واوضح المصدر "ان الجهة المسؤولة عن الحشد تتكون من خمسة اعضاء ابرزهم وزير النقل السابق "هادي العامري"، المكلف بادارة ملف الحشد في ديالى والتأميم، ومستشار المصالحة الوطنية "عامر الخزاعي".

* بغداد: اصابة عدد من الجيش الحكومي بتفجير استهدفهم
اصيب اربعة من عناصر الجيش الحكومي بتفجير استهدف دورية لهم في ناحية اللطيفية جنوب العاصمة بغداد، ليلة الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، انفجرت مستهدفة دورية للجيش، ما أسفر عن اصابة اربعة من أفرادها بجروح"... واضاف المصدر أن "قوة امنية فرضت طوقا على مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج ".

* ذي قار: مصرع ثلاثة اشخاص من عائلة قاض بحريق متعمد
لقي ثلاثة اشخاص من عائلة قاض مصرعهم بحريق متعمد نفذه مجهولون في منزلهم جنوب مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار، فجر اليوم الخميس... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري ان "حريقا نشب، فجر الخميس بمنزل قاض يدعى "حسن مجيد بشير" في منطقة حي الزهراء بقضاء سوق الشيوخ جنوبي الناصرية، اسفر عن مصرع زوجة القاضي واثنين من اولاده، فيما نجا طفل اخر يبلغ من العمر ثلاثة اشهر، مبينا ان الحريق حدث بظروف غامضة ويعتقد انه بفعل فاعل". وأضاف المصدر أن "فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده، فيما نقلت سيارات الإسعاف الجثث إلى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: استهداف دورية للجيش الحكومي بتفجير ناسفة
قتل جندي حكومي واصيب اخر بتفجير عبوة ناسفة استهدف دوريتهما شمال العاصمة بغداد، ليلة الخميس. وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في قضاء الطارمية شمالي بغداد، انفجرت مستهدفة دورية للجيش، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد الدورية واصابة آخر بجروح". واضاف المصدر أن "قوة امنية فرضت طوقا على مكان الحادث، ونقلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: تفجير متعاقب يستهدف منزل مدير استخبارات حماية المنشات
اصيب شخصان بتفجير متعاقب استهدف منزل مدير استخبارات حماية المنشآت بوزارة الداخلية الحالية غربي العاصمة بغداد، ليلة الخميس. وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة عند منزل العميد "محمد كاظم"، مدير استخبارات حماية المنشات بوزارة الداخلية في منطقة المنصور غربي بغداد انفجرت، بشكل متعاقب، ما أسفر عن اصابة شخصين،وأضرار بعجلتين حكوميتين".
وأضاف المصدر أن "الضابط العميد أو أفراد اسرته لم يصابوا بأي أذى، مشيرا إلى أن قوة أمنية فرضت طوقا على مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما نقل المصابان الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق