قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 21 ديسمبر، 2014

الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال ليوم السبت 20 كانون الاول 2014

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
)وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين)
صدق الله العظيم
الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال
ليوم السبت 20 كانون الاول 2014
شبكة البصرة
من ارض المعركة
قاطع عمليات الانبار:
1- معارك عنيفة في مركز ناحية البغدادي بين الثوار من جهة ومليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها من جهة اخرى وكانت الحصيلة 11 قتيل من المليشيات المجرمة وتدمير ناقلة جند مدرعة.
2- تمكن الثوار من استهداف تجمعات مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها ومليشيا حلف الغادرين في منطقة البو جليب وكانت الحصيلة مقتل 7 من المليشيات المجرمة وتدمير الية اشغال عسكرية ومقتل سائقها.
3- استهداف مقر اللواء الثامن بعدد من قذائف الهاون مما ادى الى مقتل اربعة من عناصر مرتزقة مليشيات السلطة المجرمة.
4- الثوار يعلنون سيطرتهم الكاملة على ناحية البغدادي والقرى والقصبات التابعة لها والواقعة بين قضاء هيت وناحية البغدادي وتطهيرها بالكامل من مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها.
5- تدمير آليتين لمليشيا العصائب الارهابية الصفوية ومقتل من فيها وذلك عقب حصول اشتباكات بين الثوار والمليشات الارهابية قرب جسر الكَرمة.
6- اشتباكات متقطعة قرب منطقة الهياكل في الفلوجة وكانت الحصيلة مقتل 7 من مرتزقة مليشيات السلطة المجرمة وتدمير الية لهم.
7- تمكن الثوار من استهداف معسكر طارق شرق الفلوجة بعدد من قذائف الهاون عيار 120 ملم ما ادى الى مقتل ثلاثة من عناصر مليشيات السلطة المجرمة.

قاطع عمليات ديالى:
- قام الثوار بقصف مقرات المليشيات الصفوية المجرمة في اطراف الحي العسكري مركز قضاء المقدادية مما ادى الى مقتل خمسة من عناصر المليشات.

قاطع عمليات صلاح الدين:
1- اشتباكات عنيفة في ناحية المعتصم بين الثوار من جهة و مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها من جهة اخرى وحصل تقدم كبير للثوار وخسائر جسيمة للمليشيات المجرمة فتم اصابة 7 اليات مختلفة ومقتل من كان فيها وشوهد بقية عناصر المليشيات يهربون من المنطقة وتمكن الثوار خلال الاشتباكات من اغتنام 3 هاونات واعتدة حديثة مختلفة ايرانية الصنع.
2- حاولت قوة من المليشيات الصفوية المجرمة مكونة من 4 عجلات نوع همر ومدرعتان التقدم من قرية المزرعة باتجاه محطة القطار غرب مدينة البيجي في محاولة للدخول لانقاذ المليشيات الحكومية المحاصرة داخل الحي العصري فتصدى لها الثوار وتم تدمير 3 عجلات نوع همر ومقتل من فيها واعطاب الهمر الرابعة وهروب المدرعتين بعد اصابتهما بنيران الثوار.
3- قامت المليشيات الصفوية المجرمة بمحاولة الهجوم على بيوت المواطنين في منطقة عزيز بلد فتصدى لهم الثوار واوقعوهم بكمين تم نصبة مسبقا على احد الطرق الزراعية في المنطقة وذلك بتفجير 13 عبوة ناسفة زرعت على الطريق ومن ثم فتح الثوار نيران الرشاشات المتوسطة والثقيلة على القوة المليشاوية وتم ابادة معظم القوة المهاجمة واكد شهود عيان مقتل اكثر من 45 عنصر من ميليشيا العصائب وحرق 16 الية وهروب ماتبقى منهم وتمكن الثوار من اغتنام اسلحة واعتدة بكميات كبيرة.
4- شن الثوار هجوما على اماكن تواجد مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها في منطقتي البوطعمة والحجاج واشتبكوا مع عناصر المليشيات المجرمة واستخدمت الاسلحة المتوسطة والخفيفة وتمكنوا من قتل 17 عنصرا وجرح 21 آخرين وتدمير مدرعة وعجلتي همر وعجلة رباعية الدفع وتمت محاصرة باقي فلول المليشيات في هذه المناطق وتدخلت الطائرات المعادية لفك الحصار عن هذه القطعات.
5- هاجم الثوار مقرات مليشيات السلطة المجرمة والمليشيات الصفوية المساندة لها في منطقة يثرب قرب ناحية الضلوعية وتمكنوا من قتل 9 عناصر وجرح آخرين وتدمير مدرعة وعجلتين نوع همر وتدخلت الطائرات المعادية وقصفت اطراف المنطقة مما ادى الى استشهاد عددا من المدنيين.
6- هاجم الثوار مقرات المليشيات الصفوية المجرمة في منطقة العجيلية قرب قضاء الدجيل وتمكنوا من قتل 11 من عناصر مليشيا (لواء اليوم الموعود) وجرح 18 آخرين وتدمير عجلتي همر وعجلتين رباعية الدفع.
7- تمكن الثوار من تفجير عبوة ناسفة على طريق سليمان بيك على رتل من الميليشيات وتمكنوا من تدمير الية مدرعة ومقتل من فيه.

قاطع عمليات بغداد والمناطق المحيطة بها:
- دك الثوار بالصواريخ وقنابر الهاون عيار 120 ملم معسكر التاجي شمال العاصمة بغداد وقد شوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من مطار المروحيات وسط المعسكر.
((ويا محلى النصر بعون الله))
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق