قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 28 ديسمبر، 2014

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 27/12/2014

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 27/12/2014
شبكة البصرة
* صلاح الدين: اهالي الطوز يطالبون بطرد الميليشيات بعد اغتيالها لمفتي القضاء 
* التحالف الدولي: يشن 12 غارة جوية على العراق وسوريا
* السيناتور ماكين: يعرب عن مخاوفه من تواجد الحرس الثوري الايراني في العراق
* صلاح الدين: فرض حظر للتجوال وتعطيل الدوام الرسمي في قضاء بلد ليومين
* بغداد: مقتل وإصابة 12 شخصا بتفجير صهريج للنفط بالزعفرانية
* الامن النيابية: 61 دبابة ابرامز و300 مدرعة ناقلة اشخاص من واشنطن والكويت للحكومة
* صلاح الدين: مقتل إمام وخطيب جامع بهجوم مسلح وسط الطوز
* النجف: مقتل عائلة كاملة باحتراق منزلهم
* الانبار: المسلحون يسيطرون على 14 قرية بناحية البغدادي
* بغداد: مقتل ضابط وإصابة ثلاثة جنود بتفجير استهدف دوريتهم بالطارمية
* بغداد: مقتل وإصابة 8 أشخاص بتفجير قرب سوق في المحمودية  
* التحالف الدولي: نفذنا 39 غارة وليس 31 في العراق وسوريا
* صلاح الدين: مقتل واصابة رجلين وامرأة بسقوط قذيفة هاون بالضلوعية
* البصرة: القوات الحكومية تعتقل 22 شخصا
* صلاح الدين: اهالي الطوز يطالبون بطرد الميليشيات بعد اغتيالها لمفتي القضاء
خرج اهالي قضاء طوزخرماتو في مظاهرات، مساء اليوم السبت، تنديدا بأغتيال الشيخ صلاح ملا جمال رئيس لجنة الافتاء في قضاء الطوز، مطالبين بطرد الميليشيات من القضاء.
وافاد مراسلنا ان كتائب الخرساني فصيل (ثائرون) قامت باغتيال الشيخ (صلاح ملا جمال) رئيس لجنة الافتاء في قضاء الطوز، وقد خرج اهالي قضاء الطوز بمظاهرات كبيرة وقاموا بقطع آلطريق بين محافظة بغداد وكركوك... واضاف مراسلنا ان المتظاهرين طالبوا باخراج جميع الميليشيات من القضاء، حيث ان الوضع متوتر في قضاء الطوز، وان هناك أنباء تؤكد ان قوات البيشمركة تحاول التدخل لفك هذه التظاهرات الغاضبة.

* التحالف الدولي: يشن 12 غارة جوية على العراق وسوريا
شنت طائرات التحالف الدولي،اليوم السبت، ست غارات جوية قرب قاعدة الأسد الجوية غرب الانبار والموصل والفلوجة والقائم وبيجي، وذلك حسب بيان لقوة المهام المشتركة التابعة للحلف... وقالت القوة في بيان أوردته وكالة "رويترز"، إن "الأهداف التي تم قصفها في العراق تضمنت مبان وعربات ومصفاة نفط تابعة للمسلحين، في ست ضربات جوية قرب الأسد والموصل والفلوجة والقائم وبيجي... وقد قتل اليوم في قضاء الكرمة قرب الفلوجة اربعة مدنيين واصيب اثنين اخرين بجروح اثر قصف طائرات التحالف على الكرمة... واضاف البيان، ان ست ضربات جوية جرت قرب مدينة عين العرب السورية على الحدود التركية دمرت مبان ومواقع قتالية وعربات تابعة للمسلحين.

* السيناتور ماكين: يعرب عن مخاوفه من تواجد الحرس الثوري الايراني في العراق
اعرب السيناتور الأميركي جون ماكين، اليوم السبت، أعرب عن مخاوفه من التواجد "المخيف والطموح" للحرس الثوري الإيراني في العراق... وعد ماكين الاتفاقية الإستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة الاميركية "غير ناجحة"، وعزا السبب إلى تدخل البرلمان العراقي فيها، وفيما كشف عن قيام الجانب العراقي "بإلغاء" صفقة طائرات الأباتشي... واكد السيناتور الأميركي جون ماكين، أن كفاءة قوات البيشمركة أكثر من القوات الحكومية، ووصف وضع الجيش بـ"غير الجيد"، فيما لفت إلى وجود "انقسامات" داخل الحكومة العراقية حول توقيت الهجوم على مدينة الموصل... يشار الى ان عضو الكونغرس الأميركي جون ماكين قد وصل، مساء اليوم السبت، إلى اربيل في زيارة رسمية.

* صلاح الدين: فرض حظر للتجوال وتعطيل الدوام الرسمي في قضاء بلد ليومين
قررت اللجنة الامنية في قضاء بلد جنوب تكريت، اليوم السبت، فرض حظر للتجوال وتعطيل الدوام الرسمي لمدة يومين... وقال مصدر محلي حكومي في القضاء لوكالة اخبارية إن "اللجنة الامنية في قضاء بلد (80 كم جنوب تكريت)، قررت فرض حظر للتجوال وتعطيل الداوم الرسمي لكافة الدوائر الرسمية والمدارس وغلق كافة المحال التجارية ابتداءً من اليوم ولمدة 48 ساعة"، لافتا ان قرار الحظر جاء بسبب سقوط العشرات من قذائف الهاون على القضاء.

* بغداد: مقتل وإصابة 12 شخصا بتفجير صهريج للنفط بالزعفرانية
قتل واصيب نحو 12 شخصا، اليوم السبت، بانفجار عبوة لاصقة وضعت في صهريج للنفط، جنوبي شرق بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة داخل صهريج للنفط انفجرت، عصر اليوم، في منطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً أمنياً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* الامن النيابية: 61 دبابة ابرامز و300 مدرعة ناقلة اشخاص من واشنطن والكويت للحكومة
اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية في البرلمان الحالي، اليوم السبت، أن واشنطن والكويت ستقدمان للعراق 61 دبابة ابرامز و300 مدرعة ناقلة اشخاص، مؤكدة أنها ستصل الى البلاد مطلع العام المقبل... وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي لوكالة اخبارية، إن "الولايات المتحدة الاميركية ستقدم للحكومية الحالية 61 دبابة من نوع ابرامز ضمن الاتفاقية العسكرية الموقعة في وقت سابق بين بغداد واشنطن".

* صلاح الدين: مقتل إمام وخطيب جامع بهجوم مسلح وسط الطوز
قتل، اليوم السبت، إمام وخطيب جامع الملا وهاب الشيخ (جمال جلال) بهجوم مسلح نفذه مجهولون، وسط قضاء الطوز، شرق تكريت، (170كم شمال بغداد)... وقال قائممقام قضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين (شلال عبدول)، إن "مسلحين مجهولين كمنوا، قبل ظهر اليوم، لإمام وخطيب جامع حسين الملا وهاب الشيخ صلاح جمال جلال وأطلقوا النار عليه من مسدسات كاتمة للصوت لدى عودته إلى منزله في حي الجمهورية، وسط القضاء،(90كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال"... وأضاف عبدول أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

* النجف: مقتل عائلة كاملة باحتراق منزلهم
لقي ثلاثة افراد من عائلة واحدة مصرعهم، اليوم السبت، اثر حريق نشب في منزلهم جنوب محافظة النجف... وقال مصدر في الدفاع المدني لوكالة اخبارية، ان "شاب وزوجته لقيا مصرعهما مع ابنتهما، اثر احتراق منزلهما نتيجة التماس كهربائي، في حي الانصار جنوب النجف "... واضاف المصدر ان "فرق الدفاع المدني استطاعت السيطرة على الحريق واخماده، قبل توسعه نحو البيوت القريبة ".

* الانبار: المسلحون يسيطرون على 14 قرية بناحية البغدادي
سيطر المسلحون، اليوم السبت، على 14 قرية بناحية البغدادي غرب الانبار، فيما وصفته القوات الحكومية بالانسحاب التكتيكي حسبما افاد مصدر حكومي... وقال المصدر الحكومي في حديث صحفي لوكالة اخبارية، إن "قوات الجيش انسحبت تكتيكيا مساء أمس، من 14 قرية، سبق وأن حررتها القوات الأمنية الأسبوع الماضي ضمن ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)، ما دفع المسلحين الى السيطرة عليها". مبينا أن "الانسحاب جاء لإعادة انتشار تلك القوات".

* بغداد: مقتل ضابط وإصابة ثلاثة جنود بتفجير استهدف دوريتهم بالطارمية
قتل ضابط واصيب ثلاثة جنود حكوميين، اليوم السبت، بتفجير عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في قضاء الطارمية، شمالي بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، اثناء مرور دورية للجيش في ناحية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم اول واصابة ثلاثة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت الى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقا امنيا على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* بغداد: مقتل وإصابة 8 أشخاص بتفجير قرب سوق في المحمودية
قتل واصيب نحو ثمانية اشخاص، اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية، جنوبي العاصمة بغداد... وقال مصدر حكومي لوكالة اخبارية، إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى المحمودية لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* التحالف الدولي: نفذنا 39 غارة وليس 31 في العراق وسوريا
صححت القيادة المشتركة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، اليوم السبت، عدد الغارات الجوية التي استهدفت مواقع في العراق وسوريا خلال يومين، من 31 إلى 39 غارة.
وقالت قوة المهام المشتركة، في بيان، إن "القوات الأمريكية وحلفاءها نفذوا 39 غارة جوية على أهداف للدولة الإسلامية في العراق وسوريا خلال اليومين الماضيين"... وأضاف بيان القوة أن "مقاتلات وقاذفات وطائرات بدون طيار ضربت 20 هدفا للمسلحين في العراق و19 هدفا في سوريا".

* صلاح الدين: مقتل واصابة رجلين وامرأة بسقوط قذيفة هاون بالضلوعية
قتل واصيب نحو ثلاثة اشخاص بينهم امرأة، اليوم السبت، بسقوط قذيفة هاون، جنوبي شرق قضاء الضلوعية، جنوب تكريت... وقال مصدر حكومي في حديث صحفي لوكالة اخبارية، إن"قذيفة هاون سقطت، صباح اليوم، في منطقة سكنية تقع جنوبي شرق قضاء الضلوعية، (100 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل إمرأة واصابة رجلين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجريحين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيلة إلى دائرة الطب العدلي".

* البصرة: القوات الحكومية تعتقل 22 شخصا
اعتقلت القوات الحكومية 22 شخصا في مناطق متفرقة من محافظة البصرة جنوب العراق.
وذكر بيان لمديرية الشرطة الحالية في محافظة البصرة، اليوم السبت،، "انه خلال الـ24 ساعة الماضية، القت قيادة شرطة البصرة القبض على 22 متهما بجرائم جنائية مختلفة بينهم متهم واحد لقيامه بمحاولة سرقة محل لبيع الهواتف النقالة في منطقة العشار، ومتهم اخر ضبط بحوزته مسدس منشأ تركي في منطقة دور الضباط بالبصرة"... يشار الى ان القوات الحكومية تعتقل الاشخاص في اغلب الحالات دون صدور مذكرات قضائية كما ان المادة 4 ارهاب تسمح لأعتقال اي شخص يشتبه به كما تراه القوات الحكومية وان الحكم حسب هذه المادة يصل الى الاعدام والمؤبد.
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق