قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الخميس، 18 ديسمبر، 2014

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 17/12/2014

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 17/12/2014
شبكة البصرة
* انتهاكات حكومية: اعتقال نحو 35 مواطنا في البصرة وميسان
* ديالى: مقتل واصابة اثنين من ميليشيات الحشد الشعبي
* بغداد: حادثان منفصلان يوديان بحياة ثلاثة اشخاص بينهم صيدلاني بهجوم مسلح وانفجار ناسفة
* مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يستنكر مانشرته قناة العربية مؤخرا
* فساد حكومي: الكهرباء الحالية تعترف بوجود 1500 موظف فضائي لديه
* بغداد: تفجير ناسفة جنوب العاصمة يوقع قتلى وجرحى
* ديالى: مقتل واصابة ثلاثة مزارعين بتفجير ناسفة
* نينوى: اشتباكات عنيفة بين البيشمركة ومسلحين غرب سنجار
* بغداد: اصابات من الشرطة الحكومية بهجوم مسلح من قبل مجهولين وسط العاصمة بغداد
* ذي قار: الشرطة الحكومية تعتقل نحو 30 مواطنا بحملاتها التعسفية
* بغداد: العثور على جثتين قضيا طعنا بالسكين تعود احداهما لامرأة
* ذي قار: مصرع ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة بصعقة كهربائية
* انتهاكات حكومية: اعتقال نحو 35 مواطنا في البصرة وميسان
شنت قوات الشرطة الحكومية حملات دهم وتفتيش شملت مناطق عدة بمحافظتي البصرة وميسان، مااسفرت عن اعتقال نحو 35 مواطنا، اليوم الاربعاء... وذكر مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري " أن مفارز عمليات شرطة البصرة ألقت القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على 16 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم مختلفة"... واضاف المصدر ان "شرطة ميسان نفذت حملة مداهمات بمناطق من مدينة العمارة ومحيطها ما اسفرت عن القاء القبض على 16 مطلوبا ".

* ديالى: مقتل واصابة اثنين من ميليشيات الحشد الشعبي
قتل واصيب اثنان من ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي اثر تعرضهم لنيران قناص شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "احد افراد الحشد الشعبي قتل، واصيب آخر بجروح باطلاقات قنص في عمق تلال حمرين شمال شرق بعقوبة"... وأضاف المصدر أن "الاجهزة الامنية اجرت عمليات تمشيط واسعة لمنطقة الحادث لملاحقة الجناة لكنها لم تتوصل لشيء يذكر ".

* بغداد: حادثان منفصلان يوديان بحياة ثلاثة اشخاص بينهم صيدلاني بهجوم مسلح وانفجار ناسفة
قتل ثلاثة اشخاص بينهم صيدلاني بهجوم مسلح وانفجار ناسفة، وذلك بحادثين منفصلين شهدتهما شمال العاصمة بغداد وجنوب غربها، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، اليوم، محلاً لبيع المواد الغذائية (وكيل) في منطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحبه ونجله، مما أسفر عن مقتلهما في الحال"... وأضاف المصدر أن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لصيدلاني انفجرت، اليوم، لدى مرورها في منطقة حي العامل، جنوبي غرب بغداد، مما أسفرت عن مقتله في الحال".

* مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يستنكر مانشرته قناة العربية مؤخرا
استنكر مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية، في بيانه المرقم (32)، والصادر عن مكتبه التنفيذي، اليوم الاربعاء، الخبر الذي نشرته قناة العربية على موقعها الالكتروني (العربية نت) مؤخرا، بشأن قيام (تنظيم الدولة الاسلامية)، بذبح 150 امرأة من مدينة الفلوجة، لرفضهم الانصياع لـ(جاد النكاح)، مطالبا القناة المذكورة برفع هذا الخبر وتقديم اعتذار واضح وصريح عن نشره.
وجاء في نص البيان الذي تلقت وكالة يقين للانباء نسخة منه " فيما يعد تعديا خطيراً وسافراً بحق أبناء مجتمع محافظ يعتز بالقيم والأخلاق والعادات العشائرية ويضع للمرأة منزلة خاصة محترمة مصونة ﻻ تمس ولو بحرف من كلمة غير ﻻئقة؛ أقدمت قناة (العربية) في موقعها الإلكتروني (العربية نت) على نشر خبر عن ذبح 150 امرأة عراقية على يد أحد أفراد (تنظيم الدولة) في الفلوجة؛ رفضن اﻻنصياع لـ(جهاد النكاح) كما جاء في مضمون الخبر.
واضاف البيان انه" وبغض النظر عن الموقف من هذا التنظيم ومجريات الأحداث الأمنية في المدينة وعموم المحافظات المنتفضة؛ فإن مجلس شيوخ عشائر الثورة يود بيان الأمور الآتية بشأن هذا الخبر المفترى ومافيه من تجن وكذب؛ انطلاقا من مسؤوليته المباشرة في الدفاع عن حقوق العراقيين جميعاً وأعراضهم والذب عن القيم الأصيلة للعشائر العراقية:
1. إن موضوع جهاد النكاح هو فرية في أصله ومضمونه، ولا واقع شرعي له، فضلاً عن وجوده واقعاً حيث لا أدلة حقيقية على ذلك، وهو وليد آلة إعلامية مغرضة روجته في سوريا وتحاول استثماره في العراق الآن.
2. لم تقم القناة تبعا لمصدر خبرها (وزارة حقوق الإنسان الحكومية) ببيان الأدلة المكانية والزمانية والشخصية المحددة في هكذا خبر خطير وحساس، وهذا إخلال بسياقات العمل المهني المطلوبة في التعامل مع هكذا أخبار ذات محتوى خبري مهم ولافت ومثير.
3. كيف لوزارة حقوق الإنسان معرفة هذا الخبر؛ مع أن وزارتي الداخلية والدفاع وأجهزتهما الاستخبارية لا تستطيع الاقتراب من الفلوجة أو الحصول على معلومات دقيقة داخلها، وأين هي المستندات الحسية التي اعتمدتها في إصدار هكذا بيان.
4. ان قناة العربية بإيرادها هذا الخبر من بين ركام الأخبار التي تنشرها وزارات الحكومة الحالية، ولاسيما وزارة حقوق الأنسان المشهورة بفبركتها للأخبار في ظل القيادات الميليشياوية لها، وسكوتها المطبق عن حالة حقوق الأنسان المأساوية في العراق؛ انما تقع في فخ التواطؤ بالمرامي مع هذه الوزارة وتوجه الإساءة _علمت بذلك أم لم تعلم_ الى أهالي الفلوجة ومن خلالهم إلى محافظة الأنبار وإلى مكون مقصود بعينه، وهذا يوقع العربية وغيرها من وسائل الاعلام في مشاكل لا طائل من ورائها مع قبائل وعشائر المحافظات المنتفضة، ممن وقع عليهم حيف الاحتلال الأمريكي والتغول الإيراني والظلم الحكومي.
5. معنى الخبر في نفسه متناقض؛ فهو يقتضي أن باقي نساء الفلوجة يقبلن بهذا النوع المفترى من النكاح، وهذا قذف للمحصنات العراقيات المؤمنات الغافلات، وأي عقل ومنطق سيصدق بأن النساء اللاتي بقين دون المذبوحات قد رضين بما يسمونه جهاد النكاح.
6. أي عقل ومنطق يصدق أن تذبح 150 امرأة دون انتشار للخبر وذيوعه وظهور تداعياته في مدينة الفلوجة، وأين هي شكاوي الموالين للحكومة من سكان المدينة او المحافظة الذين ينشطون في نشر أخبار أقل أهمية من هكذا خبر؟ اليس هذا مستغرباً.
7. وأخيراً، أين هي تقارير الطبابة العدلية ومستشفى الفلوجة عن هكذا حالات قتل كبيرة، وهما يصدران تقارير يومية عن أعداد القتلى والجرحى في المدينة".
واختتم البيان " إننا في مجلس شيوخ عشائر الثورة نستنكر وندين هذا التعدي السافر على أهلنا ومجتمعنا وحرماتنا، ونطالب قناة العربية برفع هذا الخبر وتقديم اعتذار واضح وصريح عن نشره؛ وإﻻ فإننا كشيوخ عشائر سنقوم بكل ما يلزم للمطالبة بالحق العشائري المعروف في مجتمعنا العراقي من قناة العربية ومن الصحفيين المشرفين على أخبار العراق في القناة، الذين قاموا بترويج الخبر ونشره، واسماؤهم معلومة وظهر أحدها مع الخبر على موقع القناة ".

* فساد حكومي: الكهرباء الحالية تعترف بوجود 1500 موظف فضائي لديها
اعترفت وزارة الكهرباء الحالية،اليوم الأربعاء، بوجود 1500 موظف فضائي ضمن تشكيلاتها، مطالبة بكشف المزيد عن الموظفين الفضائيين الآخرين... وقال وزير الكهرباء "قاسم محمد الفهداوي" لمصدر صحفي أن " وزارة الكهرباء أكتشفت أخيراً عن وجود 1500 موظف فضائي يتقاضون رواتب من الوزارة من دون وجود حقيقي لهم"... وأضاف الفهداوي أن "الوزارة تطالب بالكشف عن جميع الموظفين الفضائيين الذين يتقاضون رواتب من دون وجه حق، مايسبب هدراً في المال العام ".

* بغداد: تفجير ناسفة جنوب العاصمة يوقع قتلى وجرحى
قتل واصيب نحو عشرة اشخاص بتفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبية جنوب العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة حي التأميم، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: مقتل واصابة ثلاثة مزارعين بتفجير ناسفة
قتل واصيب ثلاثة مزارعين بتفجير عبوة ناسفة في احدى المزارع شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لوكالة اخبارية" ان مزارعا قتل واصابة اثنين اخرين قرب بستان في ابو كرمه بناحية ابو صيدا شمال شرق بعقوبة، بانفجار عبوة ناسة كان مزروعة هناك"... واضاف المصدر "ان القوات الامنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين الى المستشفى والجثه الى دائرة الطب العدلي".

* نينوى: اشتباكات عنيفة بين البيشمركة ومسلحين غرب سنجار
اندلعت اشتباكات عنيفة بين البيشمركة من جهة ومسلحين من جهة اخرى غرب قضاء سنجار بمحافظة نينوى، صباح اليوم الاربعاء... وقال مصدر مطلع بتصريح لمصدر صحفي ان "اشتباكات عنيفة اندلعت،صباح اليوم،بين قوة من حماية جبل سنجار التابعة للبيشمركة ومسلحين غربي الجبل المذكور، مما اسفر عن خسائر مادية وبشرية من الجانبين"... واضاف المصدر ان" الخسائر لم تحدد حتى الان، في الوقت الذي لاتزال فيه الاشتباكات مستمرة لحد الان".

* بغداد: اصابات من الشرطة الحكومية بهجوم مسلح من قبل مجهولين وسط العاصمة بغداد
اصيب ثلاثة من الشرطة الحكومية بجروح بليغة اثر تعرضهم لهجوم مسلح من قبل مجهولين وسط العاصمة بغداد، ليلة الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في ساحة التحرير وسط بغداد"... واضاف المصدر ان "الهجوم أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر النقطة بجروح خطرة، نقلوا على اثرها الى مستشفى قريب لتلقي العلاج ".

* ذي قار: الشرطة الحكومية تعتقل نحو 30 مواطنا بحملاتها التعسفية
اعتقلت الشرطة الحكومية بحملات دهم وتفتيش تعسفية ظالمة نحو 30 مواطنا في مناطق متفرقة من محافظة ذي قار، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري "إن "شرطة ذي قار القت القبض على 27 متهماً ومطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة، وذلك بحملة مداهمات نفذت في مناطق بمدينة الناصرية ومحيطها"... واضاف المصدر انه " تم نقل المعتقلين الى مراكز الاحتجاز الامني للتحقيق معهم".

* بغداد: العثور على جثتين قضيا طعنا بالسكين تعود احداهما لامرأة
عثر على جثتين مجهولتي الهوية، تعود احداهما لامرأة، قضيا طعنا بسكين قرب علوة الرشيد جنوب العاصمة بغداد، ليلة الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "قوة أمنية عثرت على جثتين لرجل وامرأة قضيا طعنا بالسكين في ساحة مهجورة خلف علوة الرشيد جنوبي بغداد"... وأضاف المصدر إن "القوة نقلت الجثتين إلى دائرة الطب العدلي للتعرف على هويتهما".

* ذي قار: مصرع ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة بصعقة كهربائية
لقي ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة مصرعهم، اثر تعرضهم لصعقة كهربائية قرب منزلهم شمال مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار، ليلة الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لوكالة اخبارية إن "امرأة صعقت، بعمود للكهرباء قرب منزلها، في حي الامام الرضا بناحية النصر شمالي الناصرية، مبينا أن العمود تعرض للرطوبة جراء الامطار التي هطلت على الناحية"... واضاف المصدر أن "زوج المرأة وابنتهما حاولا تخليص المرأة التي التصقت بالعمود، إلا أنهما لقيا مصرعهما في الحال، مشيرا الى أن سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت جثث القتلى الى الطب العدلي".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق