قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 21 ديسمبر 2014

عمليات انتفاضة احرار العراق ليوم 20/12/2014

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
عمليات انتفاضة احرار العراق ليوم 20/12/2014
شبكة البصرة
* صلاح الدين: حالة من الارباك والرعب حصلت اثناء تشييع اثنين من قتلى المليشيات الارهابية في قضاء الطوز الذين قتلوا على اطراف قضاء بلد وذلك حين قام الثوار بقنص احد مسؤولي الميليشيا اثناء التشييع.

* صلاح الدين: تفجير عبوة ناسفة استهدفت رتلاً للملشيات الصفوية الارهابية على طريق سليمان بيك ما ادى الى تدمير الية مدرعة ومقتل من فيها.

* صلاح الدين: قامت القوات الحكومية بسحب فوج كامل من ناحية سليمان بيك باتجاه مدينة سامراء بالاتفاق مع المليشيات العنصرية لتحل محلها وذلك بسبب النقص الحاصل في صفوف الجيش الطائفي ومليشيات الحشد الارهابي الصفوي في مدينة سامراء واطرافها.

* ديالى: قيام الثوار بقصف شديد بعدد من قذائف الهاون الثقيل على مقرات المليشيات الطائفية الارهابية في اطراف الحي العسكري مركز قضاء المقدادية مما ادى الى مقتل خمسة من عناصر المليشات واصابة عدد اخرين بجروح متفاوتة.

* ديالى: انفجار صاروخ على عناصر ميليشيا العصائب الصفوية الارهابية وذلك اثناء التحضير لاطلاقه من مقر الفيلق في المنصورية باتجاه الاحياء السكنية في مدينة المقدادية وادى الانفجار الى مقتل اكثر من عشرين عنصرا منهم وجرح عدد كبير وشوهدت سيارات الاسعاف تنقل المصابين الى مستشفيات قضاء المقدادية.

* الانبار - ناحية البغدادي: الثوار يعلنون سيطرتهم الكاملة على ناحية البغدادي والقرى والقصبات التابعة لها والواقعة بين قضاء هيت وناحية البغدادي وتطهيرها بالكامل من قطعان الجيش الصفوي ومليشيات الحشد الارهابي الطائفي.

* الانبار - الكَرمة: تدمير آليتين لمليشيا العصائب الارهابية الصفوية ومقتل من فيها وذلك عقب حصول اشتباكات بين الثوار والمليشات الارهابية قرب جسر الكَرمة.

* الانبار: اندلعت اشتباكات متقطعة قرب منطقة الهياكل في الفلوجة وكانت الحصيلة مقتل سبعة من مرتزقة الجيش الصفوي المجرم وتدمير الية لهم.

* الانبار: قصف معسكر طارق شرق الفلوجة بعدد من قذائف الهاون عيار 120 ملم ما ادى الى مقتل ثلاثة من عناصر الجيش الطائفي المجرم.

* الانبار - الرمادي: قامت طائرة مسيرة للحكومة الصفوية بقصف منطقة البو عيثة مما أدى القصف الى استشهاد اربعة من المدنيين.

* الانبار: قصف متبادل بقذائف الهاون بين الثوار في زنكورة ومرتزقة الجيش الحكومي وعناصر مليشيا الصحوة والميليشيات الطائفية في منطقة البو جليب وكانت حصيلة القصف مقتل سبعة من عناصر الجيش الحكومي والميليشيات وتدمير الية اشغال عسكرية ومقتل سائقها.

* الانبار - اللرمادي: قام الجيش الصفوي المجرم بقصف منطقة 5كيلو بالمدفعية والهاونات وادى القصف الى استشهاد ثلاثة من المدنيين من بينهم امرأة.

* الانبار - الرمادي: استهداف مقر اللواء الثامن بعدد من قذائف الهاون مما ادى الى مقتل اربعة من عناصر مرتزقة الجيش الصفوي المجرم.

* بغداد: دك الثوار بالصواريخ وقنابر الهاون عيار 120 ملم معسكر التاجي الاستراتيجي شمال العاصمة بغداد وقد شوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من مطار المروحيات وسط المعسكر.

* صلاح الدين: هاجم الثوار مقرات المليشيات الطائفية الارهابية في منطقة العجيلية قرب قضاء الدجيل وتمكنوا من قتل 11 من عناصر مليشيا لواء اليوم الموعود الارهابية الطائفية وجرح 18 آخرين وتدمير عجلتي همر وعجلتين رباعية الدفع.

* صلاح الدين: هاجم الثوار مقرات الجيش الصفوي الطائفي والمليشيات الطائفية الارهابية في منطقة يثرب قرب ناحية الضلوعية وتمكنوا من قتل 9 عناصر وجرح آخرين وتدمير مدرعة وعجلتين نوع همر وتدخلت الطائرات المعادية وقصفت اطراف المنطقة مما ادى الى استشهاد عدد من المدنيين.

* صلاح الدين: هاجم الثوار مقرات الجيش الصفوي المجرم والمليشيات الارهابية الطائفية في منطقة عزيز بلد علی الطريق العام قرب قضاء بلد وتمكنوا من قتل 7 عناصر وجرح 11 آخرين وتدمير عجلة همر وعجلتين رباعية الدفع.

* صلاح الدين: شن الثوار هجوما على اماكن تواجد الجيش الحكومي والمليشيات الطائفية في منطقتي البوطعمة والحجاج واشتبكوا مع العدو واستخدمت الاسلحة المتوسطة والخفيفة وتمكنوا من قتل 17 عنصرا وجرح 21 آخرين وتدمير مدرعة وعجلتي همر وعجلة رباعية الدفع وتمت محاصرة قطعات العدو في هذه المناطق وتدخلت الطائرات المعادية لفك الحصار عن هذه القطعات.

* صلاح الدين - عزيز بلد: قامت المليشيات الطائفية بمحاولة الهجوم على بيوت المواطنين في منطقة عزيز بلد فتصدى لهم الثوار واوقعوهم بكمين تم وضعه مسبقا على احدى الطرق الزراعية في المنطقة وذلك بتفجير 13 عبوة ناسفة زرعت على الطريق ومن ثم فتح الثوار نيران الرشاشات المتوسطة والثقيلة على القوة المليشاوية وارتفع صراخهم وعويلهم وتم ابادة معظم القوة المهاجمة واكد شهود عيان مقتل اكثر من 45 عنصر من ميليشيا العصائب الارهابية الطائفية وحرق 16 اليه وهروب ماتبقى منهم والاستيلاء على اسلحة واعتدة بكميات كبيرة.

* صلاح الدين - بيجي: حاولت قوة من المليشيات الطائفية مكونة من 4 همرات ومدرعتان التقدم من قرية المزرعة باتجاه محطة القطار غرب مدينة بيجي في محاولة للدخول لانقاذ القوة الحكومية المحاصرة داخل الحي العصري فتصدى لها الثوار وتم تدمير 4 عجلات همر وقتل من فيها وهروب المدرعتين بعد اصابتهما بنيران الثوار.

* الانبار - ناحية البغدادي: الجيش الطائفي والمليشيات الطائفية تستنجد بالقوات الدولية لتخليصهم من سطوة الثوار الذين كبدوهم خسائر كبيرة واسروا 23 عنصر من المليشيات بالقرب من قاعدة البغدادي وعلى اثر ذلك خرجت قوة من الامريكان تقدر ب 14 همر لمعالجة الموقف ولما وصلت ارض المعركة جوبهت بكثافة نارية هائلة من قبل الثوار فبادرت القوة الامريكية الى الانسحاب فورا الى قاعدة البغدادي دون ان تقدم اي مساعدة للمليشيات او الجيش الحكومي

* الانبار: خاض الثوار معارك عنيفة في مركز ناحية البغدادي مع جيوب مرتزقة الجيش الصفوي والميليشيات في المدينة وكبدوا الميليشيات والقوات الحكومية 11 قتيل وتدمير ناقلة جند مدرعة.

* صلاح الدين: دارت اشتباكات عنيفة في ناحية المعتصم جنوب مدينة بين الثوار والجيش الصفوي المجرم والمليشيات الارهابية الطائفية وحصل تقدم كبير للثوار ووقوع خسائر جسيمة في صفوف المليشيات والجيش الطائفي فتم تدمير 7 اليات مختلفة ومقتل جميع من بداخلها والاستيلاء على 3 هاونات واعتدة حديثة مختفلة ايرانية الصنع وهروب ما تبقى من عناصر المليشيات.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق