قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 15 ديسمبر، 2014

ايران.. 4 حالات اعدام بينهم امرأة في اليوم العالمي لحقوق الانسان اعدام اكثر من 1200 سجين في عهد الملا روحاني

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
ايران.. 4 حالات اعدام بينهم امرأة في اليوم العالمي لحقوق الانسان
اعدام اكثر من 1200 سجين في عهد الملا روحاني
شبكة البصرة
لم تتوقف عجلة التعذيب والقتل في نظام الملالي اللا انساني حتى في اليوم العالمي لحقوق الانسان حيث تم اعدام 4 سجناء شنقا في سجني مدينتي كرج وقزوين يوم 10 كانون الأول/ديسمبر. وكان من بين المعدومين امرأة وأحد من الرعايا الافغان. وبذلك وصل عدد الاعدامات الى 55 حالة بينهم 3 نساء خلال 17 يوما مضى فقط.
وفي تطور آخر في 9 كانون الأول/ديسمبر داهم عناصر القمع للنظام، السجناء في عنبر رقم 6 وانهالوا عليهم بالضرب والجرح بشدة. ارغمت الجلاوزة، السجناء البالغ عددهم 1000 شخص على الذهاب الى فناء السجن رغم البرد الشديد ودون أي ألبسة دافئة وذلك بذريعة تفتيش العنبر. وبعد احتجاج السجناء، هاجمت قوات الحرس الخاص للسجن بقيادة كبير الجلادين باقري والرائد منصور صفري جميع السجناء وضربوهم بالهراوات وخراطيم المياه البلاستيكية والعصي الكهربائي وعبثوا بمقتنياتهم أو سرقوها.
وأكدت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية يوم الاربعاء من خلال مؤتمر عقد في مقر البرلمان الاوربي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان على انه في ظل حكم الملالي في ايران لا يوجد شيء اسمه حقوق الانسان... ومنذ انتخاب حسن روحاني رئيسا للنظام تم اعدام ما لا يقل من 1200 شخص حتى الآن. طيلة ربع قرن مضى لم يبلغ عدد الإعدامات بما بلغ اليه في السنة الاولى من حكم روحاني في إيران. ولم يتعرض اعضاء المعارضة للقتل وللاختطاف بقدر ماوقع عليهم خلال العام نفسه لمثل هذه الجرائم.كما لم تتعرض النساء الإيرانيات لحملات إجرامية معلنة بالقدر الذي تعرضن له خلال هذه الفترة.
وشجبت رجوي اداء الدول الغربية التي جعلت حقوق الإنسان ضحية لعلاقاتها مع الدكتاتورية الدينية أو المفاوضات النووية مطالبة باشتراط اية علاقات مع النظام الإيراني بتحسن واقع حقوق الإنسان في إيران و مثول رموز هذا النظام أمام العدالة بسبب الجرائم التي ارتكبوها.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية- باريس
12 كانون الأول/ديسمبر 2014
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق