قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الجمعة، 2 يناير، 2015

مركز اعلام الربيع العراقي أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 01/01/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مركز اعلام الربيع العراقي
أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 01/01/2015
شبكة البصرة
* مقتل الشاب مهند أحمد الحياني بسبب التعذيب بعد اسبوع من اعتقاله من قبل القوات الحكومية والعثور على جثته في دائرة الطب العدلي ببغداد.

* ‏الأنبار: قصف جوي تشنه طائرات التحالف الدولي على مدينة القائم، غربي الأنبار.

* ‏ مصدر حكومي: أكثر من 15 ألف قتيل، حصيلة أحداث العنف سنة 2014 في العراق.

* ‏البصرة: مصدر أمني حكومي: تفجير عبوة ناسفة على منزل مدير المكتب الخاص للمحافظ كاظم جبار العلي الواقع في منطقة الجبيلة دون وقوع ضحايا.

* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي في منطقة المحمودية جنوبي بغداد، عصر اليوم.

* ‏بغداد: تسجيل مرئي لما يبدو جمع أشلاء بشرية، وبحسب عنوان المقطع فإنه لعملية جمع أشلاء رجل وابنه من مكب نفايات في منطقة الدورة بتاريخ الأمس.

* العثور على جثتين لرجل وابنه مقطّعتين تماما مرميتين في مكب للنفايات بمنطقة ابو دشير في الدورة جنوب بغداد 31-12-2014

* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بتفجير عبوة ناسفة على محل لبيع المشروبات الكحولية، في كورنيش الأعظمية، ظهر اليوم.

* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل استاذ جامعي وإصابة ابنته في تفجير عبوة لاصقة على سيارتهما في منطقة الغزالية، قبل ظهر اليوم.

* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق للخضار في الراشدية شمالي شرق بغداد، قبل ظهر اليوم.

* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل شخص وجرح 6 آخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب مرآب المشتل في بغداد الجديدة، ظهر اليوم.

* ‏بغداد: استمرار القصف العشوائي المتعمد بالمدفعية الثقيلة من داخل مقر اللواء/ 25 الفرقة/17 جيش حكومي على منازل المدنيين في مناطق اليوسفية واللطيفية جنوب بغداد.

* ‏بغداد: توجه رتل من الآليات العسكرية لنقل الجنود الى مناطق ناحية اللطيفية جنوب بغداد.

* ‏الانبار: الثوار يحكمون طوقا حول معمل الاسمنت في الفلوجة ويبدء معركة لاقتحامه.

* قناص في ميليشيات الحشد الشعبي يصيب رجلا كبيرا في السن -70 عاماً- بطلق ناري بمنطقة الحي العسكري في المقدادية.

* ارتفاع عدد القتلى الذين اغتالتهم الميليشيات في قضاء المقدادية الى 5 اشخاص بينهم الشاب سعد امين من منطقة بلور.

* اصابة 9 افراد من ميليشيات الحشد الشعبي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عجلتهم على الطريق العام قرب اللطيفية جنوبي بغداد.

* ‏صلاح الدين: قتلى وجرحى في تفجير ثلاثة منازل مفخخة في الضلوعية على عناصر من صحوات عشيرة الجبور.

* ‏ديالى: اغتيال 3 اشخاص في قضاء المقدادية... أفاد شهود عيان من منطقة حي المعلمين في قضاء المقدادية ان الميليشيات قامت باغتيال الشاب حسن أحد سكنة حي المعلمين؛ واغتالت الشاب فراس العزاوي صاحب محل مواد غذائية في حي فلسطين بعد صلاة المغرب.. وافاد الشهود ان الشخص الثالث لم تتم معرفته لحد اللحظة.

* ‏ديالى: مصدر أمني حكومي: ذبح الشاب نوفل الويسي البالغ 35 سنة في ناحية الوجيهية في قضاء المقدادية أمام أنظار الناس ظهر اليوم بعد اختطافه من بيته بساعتين من قبل الميليشيات، والجدير بالذكر ان الميليشيات اتت بسيارة شرطة محلية

* ‏الأنبار: نزوح اهالي قرية آلوس شرق قضاء حديثة نتيجة القصف العشوائي الذي تتعرض له القرية من قبل مدفعية وطائرات الجيش الحكومي.

* ‏صلاح الدين: إحدى القذيفتين اللتين سقطتا في سامراء اليوم، سقطت على مسافة قريبة من المرقد، فيما مددت القوات الحكومية حظر التجوال حتى إشعار آخر

* ‏صلاح الدين: إطﻻق نار كثيف غربي سامراء على خلفية سقوط قذيفتي هاون.

* ‏صلاح الدين: سقوط قذيفة هاون غربي سامراء ومشاهدة عمود من الدخان يرتفع من المنطقة المجاورة لقيادة العمليات.

* ‏ديالى: قامت مليشيات الحشد الشعبي بقتل عشرة مدنيين من عشيرة العزة بعد اقتحام منازلهم في منطقة (زاغنية الكبيرة) شمال بعقوبة... وتتكرر هذه الحالات -القتل الطائفي- في المناطق التي تخضع لسيطرة ميليشيات الحشد الشعبي

* ‏الانبار: مقتل واصابة العشرات من أفراد الجيش الحكومي ومليشيات الحشد الشعبي في هجوم استهدفهم -صباح اليوم- من ثلاثة محاور في محيط الفلوجة.

* ‏الانبار: معارك شرسة تجري داخل مطار المروحيات في الحبانية، غرب الفلوجة.

* وزارة حقوق الانسان في الحكومة الحالية تصدر بيانا تتراجع فيها عمّا صدر في بيانها السابق الذي زعمت فيه قيام تنظيم داعش باعدام (150) امرأة من أهالي الفلوجة لرفضهن جهاد النكاح، وجاء هذا التراجع بعد تهديدات عشائرية بمقاضاة الوزارة على هذه المزاعم الكاذبة... وكانت قناة العربية والقنوات الحكومية في العراق قد روجت لهذه المزاعم.

* ‏الانبار: مدفعية الجيش الحكومي تستهدف مدرسة ابتدائية في منطقة زنكوره غرب الرمادي، وتلحق بها اضرار مادية جسيمة.

* ‏الانبار: استهداف سيطرة حوران غرب الانبار بسيارة مفخخة، دون معرفة حجم الخسائر في صفوف القوات الحكومية.

* ‏الانبار: اشتباكات عند معبر الفلاحات شرق مدينة الرمادي مع قوات الجيش الحكومي المدعوم بالشرطة المحلية وميليشيا الصحوات.

* ‏صلاح الدين: حظر تجول في سامراء اليوم، وتظهر شوارع المدينة التي تفتقر للخدمات خالية من الحركة إﻻ من بعض المشاة.

* ‏بغداد: اشتباكات عنيفة بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة لميليشيات الحشد الشعبي فيما بينها، في مركز قضاء المحمودية -مساء أمس-، بسبب خلافات بالسيطرة على معونات قادمة من اللجان الاغاثية للنازحين والاستيلاء عليها.

* ‏بغداد: جلب 4 جثث لقتلى ميليشيات الحشد الشعبي في القصر الاوسط -اليوسفية- جنوب بغداد، وتجمع لتشييعهم وسط الناحية مع إطلاق نيران كثيف.

* ‏ديالى: هادي العامري: على كل العوائل بالمقدادية الخروج منها لاننا سنضرب ضربة لاتبقي ولاتذر... شاهدوا هادي العامري يهدد اهالي المقدادية في ديالى 29-12-2014

* ‏بغداد: تحليق متواصل للطيران الحربي فوق اجواء مناطق (المحمودية واليوسفية واللطيفية) جنوب بغداد، بارتفاعات شاهقة.

* ‏بغداد: جلب (23) جثة لقتلى القوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي الى مستشفى المحمودية العام، والجثث تعود لمن قضوا في معارك الانبار وغرب بغداد.

* قوات الحكومة وميليشياتها تقطع اغلب الطرق في المناطق الغربية في سامراء، وتحتجز سيارات الحمل والبرادات بحجة تأمين الزيارة.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق