قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 28 يناير، 2015

عمليات المقاومة العراقية الباسلة في صفحة انتفاضة احرار العراق ليوم 27/01/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
عمليات المقاومة العراقية الباسلة 
في صفحة 
انتفاضة احرار العراق ليوم 27/01/2015
شبكة البصرة
* قصف الثوار نقطة تابعة للشرطة تشغلها الميليشيات الطائفية في شارع 40 بالهاون عيار 82 ملم وقد اوقعت اربعة قتلى وستة جرحى في صفوفهم.

* الانبار: قصفت الطائرات الحربية والمسيرة منطقة زنكورة واسفر القصف الى استشهاد اثنين من المدنيين واصابة سبعة اخرين.

* الانبار: استهدف الثوار رتلا للجيش الطائفي بالأسلحة الثقيلة من جهة الجزيرة في منطقة المضيق في حصيبة الشرقية مما ادى الى اعطاب صهريج للوقود ومقتل اربعة من افراد الجيش.

* الانبار: جرت اشتباكات بين الثوار وافراد الجيش الطائفي في شارع 20 في الرمادي وقد تمكن الثوار من قتل سبعة من افراد الجيش وتدمير عجلة نوع همر.

* الانبار: قصف مدفعي من قبل الجيش الطائفي يستهدف مناطق البوعبيد والحلابسة واسفر القصف عن استشهاد اثنين من المدنيين وجرح اربعة اخرين.

* ديالى: تمكن الثوار من قنص سبع عناصر من المليشيات الطائفية في منطقة العالي وشقراغ.

* ديالى: استهدف الثوار رتلا لقوات الباسيج الايراني بالعبوات الناسفة في منطقة نوفل في قضاء المقدادية و تمكنوا من خلاله تدمير خمس عجلات لهم ومقتل من فيها وبحسب قول شهود عيان ان قتلى ايرانيين تم وضع العلم الايراني على جثثهم وتم نقلهم مباشرة الى ايران عبر معبر المنذرية.

* ديالى: جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار من جهة والجيش الطائفي ومليشياته الطائفية مدعومة بعناصر من قوات الباسيج الايراني من جهة اخرى في منطقة المنصورية وشروين التابعة لقضاء المقدادية وقد تمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير تسع عجلات دفع رباعي ومقتل من فيها اضافة الى مقتل 75 من عناصر الجيش والمليشيات الطائفية والقوات الايرانية واعداد كبيرة من الجرحى.

* استهدف الثوار رتلا للمليشيات الطائفية على مفرق الوجيهية بعبوة ناسفة اسفرت عن تدمير عجلة دفع رباعي ومقتل من فيها.

* اشتبك الثوار مع الجيش الطائفي في منطقة البو ريشة والبو جليب وتمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير عجلتين نوع همر ومقتل من فيهما.

* قصف الجيش الطائفي بصواريخ الراجمة منطقة السجارية في مدينة الرمادي تمهيدا لاقتحامها من قبل الميليشيات الطائفية وادى القصف الى استشهاد ثلاثة من المدنيين العزل وجرح اربعة اخرين وبعدها تم اعلان حظر للتجوال في مدينة الرمادي.

* اندلعت اشتباكات بين الثوار وافراد الجيش الحكومي في منطقة الحوز وخلف مبنى محافظة الرمادي وقد اسفرت الاشتباكات عن مقتل سبعة افراد من الجيش الطائفي.

* الانبار: قصف عشوائي من قبل الجيش الطائفي بالصواريخ استهدف منطقة حي القادسية الثانية في حي التأميم مركز مدينة الرمادي وادى القصف الى استشهاد اثنين من المدنيين العزل وجرح اربعة اخرين.

* ابو غريب: قنص ثلاثة من عناصر المليشيات الطائفية من قبل الثوار في منطقة الزيدان.

* الانبار: الفلوجة: جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار والجيش الطائفي في منطقة الهياكل وسط تحليق كثيف للطيران الحربي فوق المدينة وقد اسفرت تلك الاشتباكات الى تدمير عجلتين نوع همر ومقتل من فيهما.

* الانبار: قصف الجيش الطائفي بالدبابات منطقة زنكورة في الرمادي مما ادى الى استشهاد ثلاثة من المدنيين العزل من بينهم طفل واصابة ثلاثة اخرين بجروح.

* الانبار: قصف الجيش الطائفي بصواريخ الراجمة منطقة الجزيرة وقد ادى القصف الى استشهاد اربعة من المدنيين العزل وجرح ثلاثة اخرين.

* الانبار: باغت الثوار رتلا كبير للمليشيات الطائفية والجيش الطائفي غرب الانبار على الطريق الاستراتيجي حيث تم تفجير 6 عبوات كبيرة على مقدمة الرتل مما ادى الى توقف الرتل بالمنطقة المناسبة اختارها الثوار وبعد توقف الرتل هاجم الثوار الرتل ودمروا اربعة عجلات تدميرا كاملا وقتل من فيها بصولة خاطفة بالاسلحة المتوسطة والرمانات اليدويه وكانت خسائر المليشيات والجيش كبيرة قتل فيها 34 عنصرا ولاذ بقية الرتل بالفرار وتركوا قتلاهم وعجلاتهم المدمرة والنيران تلتهمها على الطريق الاستراتيجي الربط بين مفرق هيت وقاعدة البغدادي.

* بغداد: استهداف عجلة همر للجيش الطائفي بعبوة ناسفة تستخدمها ميليشيا العصائب الارهابية ضمن رتل للجيش كانت تنفذ حملة مداهمات واعتقالات عشوائية في الطارمية شمال بغداد واسفر الانفجار الى تدمير العجلة ومقتل اربعة اشخاص كانوا فيها.

* الموصل: تعرض احياء مدينة الموصل الشمالية والشرقية لسقوط قذائف هاون عيار (120) ملم وان عدد كبير من منازل المواطنين قد اصابتها تلك القذائف وسقط عدد من الشهداء والجرحى ونزوح للأهلي من تلك المناطق خوفا من تجدد عمليات القصف العشوائي.

* الانبار: اشتباكات عنيفة بين الثوار والجيش الحكومي في منطقة شارع الزيوت وشارع 20 وشارع المعارض في الرمادي واسفر الاشتباك عن مقتل ستة افراد من الجيش الطائفي والميليشيات الطائفية وتدمير عجلة مدرعة.

* صلاح الدين: اغتيال احد المواطنين من اهالي قرية باهيزة النازحة الى قضاء الطوز على يد عناصر من مليشيا الخرساني المجرمة من محل عمله وسط القضاء وامام انظار الناس وعلى مرأى من المليشيات العنصرية.

* بغداد: الثوار يخوضون معارك عنيفة جداً مع الجيش الطائفي والمليشيات الطائفية في مناطق المشاهدة ومنطقة سيد غريب وصولا الى منطقة التاجيات شمال بغداد.

* ديالى: شهود عيان يؤكدون ان الميليشيات الطائفية المدعومة من إيران تقوم بإعدامات ميدانية لكل الشباب من المواطنين العزل الذين ليس لديهم الامكانية لمغادرة المناطق في اطراف قضاء المقدادية وناحية شروين ومنطقة الصدور كما وتقوم هذه المليشيات بسرقة المنازل والاثاث والسيارات والمولدات وتقوم بحرق المنازل بعد ذلك

* صلاح الدين: استدرج الثوار رتلا للجيش الطائفي والمليشيات الطائفية الى كمين محكم امام بوابة جامعة تكريت تم الاشتباك معه بمختلف الاسلحة وتمكن الثوار من قتل اربعة عناصر من الجيش والمليشيات وإعطاب عجلتين رباعية الدفع وتدمير عجلة همر ومقتل من فيها ولاذت بقية القوة للهروب بعد اسنادها بغطاء جوي.

* صلاح الدين: تدمير عجلة رباعية الدفع تابعة لمليشيا بدر المجرمة ومقتل من فيها بعبوة ناسفة في اطراف منطقة ينكجة.

* صلاح الدين: تمكن الثوار من قنص احد عناصر المليشيات الطائفية في قضاء الطوز بعد تفجير عبوة ناسفة داخل القضاء.

* صلاح الدين: قامت المليشيات الطائفية بنصب وتفجير عبوة ناسفة في حي الصناعة في مركز قضاء الطوز مما ادى الى استشهاد 3 من العاملين في المحلات الصناعية وتسبب الانفجار ايضا بأضرار مادية بممتلكات المواطنين.

* ديالى: المليشيات الطائفية والجيش الطائفي يقوم بتهديد اهالي مناطق شمال مدينة شهربان بهدم منازلهم وتجريف بساتينهم اذا لم يغادروا منازلهم وعلى اثر هذا التهديد قامت العوائل بالنزوح من هذه المناطق خوفا من بطش هذه المليشيات والمدعومة من قبل الجيش الطائفي وتأتي حملات التهجير هذه بحجة العمليات العسكرية ولكن الحقيقة من وراء هذا التهجير هو احتلال تلك المناطق للمليشيات الطائفية والقوات الايرانية في محاولة تفريغ المنطقة من سكانها الاصلين واجراء التغيير الديموغرافي عليها.

* الفلوجة: دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار والجيش الطائفي قرب معمل البورك القريبة من معمل الاسمنت في اطراف مدينة الفلوجة واسفر الاشتباك الى تدمير ثلاث عجلات للجيش الطائفي من بينها عجلة همر وكذلك مقتل ستة عناصر من افراد الجيش الطائفي.

* ديالى: دخول اعداد كبيرة من قوات الحرس الثوري الايراني من طريق المنذرية ومنطقة النفط خانة لتشارك في معارك المقدادية والتي تعتبرها ايران خط احمر لأمنها وانها منطقة نفوذ ميليشياوي ايراني لا يمكن الاستغناء عنه.

* الانبار: الكرمة: نصب الثوار كمينا محكما لرتل تابع للمليشيات الطائفية في منطقة الحلابسة في قضاء الكرمة تم الاشتباك معه بمختلف الاسلحة وتمكن الثوار من قتل احد عشر عنصر وجرح اعداد كبيرة منهم وكذلك تدمير سبعة عجلات رباعية الدفع تابعة للمليشيات.

* الانبار: الفلوجة: قصف الجيش الطائفي بصواريخ الراجمة والمدفعية الثقيلة منطقة حي الضباط والمعلمين في مدينة الفلوجة وادى القصف الى استشهاد سبعة من المدنيين العزل وهدم منزل على ساكنيها واستشهد جميع من كان في المنزل والمكونة من خمسة افراد.

* الانبار: قصف الجيش الطائفي بقذائف الهاون والمدفعية منطقة الحوز في الرمادي ادى القصف الى استشهاد امرأة وجرح ثلاثة من ابناءها.

* الانبار: قصف مدفعي من قبل الجيش الطائفي على منطقة 5 كيلو ومنطقة 7 كيلو اسفر القصف الى استشهاد اربعة من المدنيين العزل وتدمير محل تجاري وقد جاء هذا القصف انتقاما من الاهالي على خلفية قصف مقر اللواء في معسكر الورار والتي تكبدت فيها مليشيا سوات المجرمة خسائر كبيرة في الارواح والمعدات.

* الرمادي: قصف كثيف من قبل الثوار على مقر اللواء الثامن بالهاونات عيار 120ملم و82 ملم وصواريخ الكاتيوشا وقد كانت الاصابة دقيقة ومباشرة وقد شوهدت اعمدة الدخان والْسنة اللهب تتصاعد من مقر اللواء ومصادر من داخل المقر اكدت لنا أن هناك خسائر كبيرة في صفوف الجيش الصفوي اسفر عن مقتل وجرح الكثير من الجنود وكذلك اسفر القصف عن احراق صهريج كانت متوقفة في مرأب لاليات مليشيا سوات المجرمة.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق