قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 3 يناير، 2015

مركز اعلام الربيع العراقي أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 02/01/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مركز اعلام الربيع العراقي
أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 02/01/2015
شبكة البصرة
الانبارمقتل وإصابة العشرات من أفراد الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الشعبي واغتنام عدد من آلياتهم في منطقة البوعساف في الكرمة عندما حاول الجيش الحكومي والميليشيات انقاذ القوات الحكومية التي وقعت في كمين نصب لها.

* تدمير دبابة للجيش الحكومي بصاروخ نوع spg9 على طريق الخط السريع مقابل منطقة البوفراج في الرمادي.

* خلافات الميليشيات في بينها تتحول الى تصفية حسابات وانفجار منطقة ابو شمع في المحمودية جنوبي بغداد استهدف لمسؤول بميليشيات الحشد الشعبي.

* مقتل مقدم في ميليشيات الحشد الشعبي يدعى (محمد حافظ عطية الحسناوي) في معارك اﻻنبار.

* بغداد: امتلاء ثلاجات حفظ جثث الموتى من القوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي في مستشفى المحمودية جنوب بغداد؛ من الذين قضوا في معارك الأنبار ومناطق حزام بغداد، واغلب الجثث تعود الى افراد من محافظات الجنوب.

* بغداد: قتلى وجرحى بانفجار عبوة ناسفة قرب حاجز عسكري في منطقة (ابو شمع) القريبة من مناطق مركز قضاء المحمودية جنوب بغداد.

* صلاح الدين: اثار الدمار الناجم من قصف طيران ومدفعية الجيش الحكومي لقضاء بيجي.

* الحجم التدميري الذي خلفته المدفعية والطائرات الحكومية في قضاء بيجي 1-1-2015

* الانبار: اثار قصف الجيش الحكومي العشوائي المتعمد على منازل المدنيين في الفلوجة.
اثار القصف الذي استهدف بيوت الفلوجة 31-12-2014

* صلاح الدين: موجة نزوح كبيرة في مناطق الاسحاقي الفرحاتية والجزيرة ومحطة بلد وغيرها من القرى نتيجة لبدء العمليات العسكرية، ودخول ميليشيات الحشد الشعبي مدعمة بالجيش الحكومي.

* بغداد: اصابة عدد من الاشخاص بانفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة في مركز قضاء المحمودية.

* بغداد: إصابة احد عناصر الحشد الشعبي المدعو (أمير الأعور) جراء انفجار عبوة لاصقة وضعت في (ستوته) تعود له في سوق ناحية الرشيد جنوب بغداد.

* الانبار: اندلاع اشتباكات عنيفة مع قوة من ميليشيا سوات ولواء العقرب والجيش الحكومي في منطقة سجارية شرق الرمادي، ما أدى الى وقوع خسائر كبيرة في صفوفهم.

* التأميم: ثلاث غارات لطيران التحالف الدولي على مواقع في محور مكتب خالد والتحليق مستمر منذ ثلاث ساعات.

* ديالى: ميليشيات الحشد الشعبي وبحماية مباشرة من الجيش الحكومي والشرطة في منطقة زاغنية في ناحية العبارة تقوم بتهجير عشيرة العزة والمياح وإحراق منازلهم ومزارعهم بعد سرقة الممتلكات.

* البصرة: الشيخ ابراهيم الخبير امام وخطيب جامع البسام في الزبير الذي قتلته ميليشا العصائب في الزبير في محافظة البصرة.  انظر الصورة

* البصرة: الشيخ يوسف الراشد الذي قتلته ميليشا العصائب في الزبير في محافظة البصرة.

* الانبار: تسلم مستشفى الفلوجة ليلة أمس جثث (20) مدنيا بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، و(30) جريحا بينهم (5) نساء و(9) أطفال؛ أصيبوا جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل الجيش الحكومي على منازل المدنيين في الفلوجة.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق