قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الاثنين، 19 يناير 2015

مركز اعلام الربيع العراقي أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 18/01/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مركز اعلام الربيع العراقي
أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 18/01/2015
شبكة البصرة
* اعطاب دبابة للجيش الحكومي ومقتل واصابة عدد من افراد الميليشيات بتدمير عدد من سياراتهم نوع بيك اب بكمين بمنطقة 7 كيلو في الرمادي.

* مقتل واصابة عدد من افراد الجيش الحكومي بانفجار منزليين مفخخين في الوس بقضاء حديثة.

* مستشفى الفلوجة التعليمي يتسلم جريحين جراء القصف الحكومي على احياء متفرقة من المدينة خلال 24 ساعة الماضية.

* اختطاف 9 مدنيين من سكنة منطقة الجﻻلي في المقدادية بينهم رئيس صحوة المنطقة من قبل مليشيات الحشد التي تستقل سيارات مضللة.

* الوضع في الفلوجة: حصار مستمر. ووفيات بسبب البرد. وقصف متواصل بشتى انواع الاسلحة الثقيلة.

* شرطة البوعيفان التابعة لشرطة الفلوجة تعتقل الرجال والشباب حتى دون سن البلوغ ممن يغادرون الفلوجة نحو العامرية ومعبر بزيبز.

* الأنبارالفلوجة: تقدم المسلحين نحو هضبة الحبانية والاستيلاء على جميع اراضي الفلاحات بعد مغادرة الجيش منها بالكامل دون معارك هذه المرة.

* الأنبارالفلوجة:حالات هروب وتخلف في صفوف الجيش بسبب عدم الاسناد وتسلمهم مخصصاتهم المالية ماضطر القطعات لتقليص انتشارها والانسحاب لقاعدة تموز.

* الأنبار: المسلحون يتمكنون من حصار عامرية الفلوجة مرة أخرى من منفذي زوبع خلف النهر والبهوى، والفحيلات من جهة الفلوجة.

* صلاح الدينمدفعية الجيش الحكومي على أطراف سامراء تقصف بأكثر من 12 صاروخا (هاونات وراجمات) مناطق متفرقة في شمال وشمال غرب المدينة.

* بغدادميليشيات الحشد الشعبي تنتشر بزي مدني في دوائر الجنسية وشهادة الجنسية, والجوازات, والمحكمة, والضريبة, في مركز قضاء المحمودية وتختطف مواطنين على الهوية عند مراجعتهم الدوائر.

* صلاح الدين: يجري الآن: قصف مدفعي وصاروخي متبادل يسمع دويه في مناطق شمال وشمال غرب سامراء.

* صلاح الدين: شهود عيان من منطقة (جويزرات) قرب ناحية يثرب يؤكدون أن الميليشيات والقوات الحكومية هدمت عشرات المنازل بالجرافات خﻻل الأيام الماضية.

* بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بتفجير عبوة ناسفة قرب محلات تجارية في شارع الخيزران في منطقة السيدية.

* بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل 2 من عناصر الشرطة الحكومية وإصابة 5 آخرين في انفجار مزدوج بعبوتين ناسفتين على دوريتهم في منطقة التويثة جنوب شرق بغداد، مساء اليوم.

* مركز بغداد لحقوق الإنسان: وفاة المعتقلة (سميرة فرحان محمد لوني) بسبب الإهمال الطبي في سجن بغداد للنساء (السايدفور).يذكر أن المعتقلة كانت قد أبلغت القاضي أنها تعرضت للتعذيب الجسدي ما جعلها تعترف كذبا بانتمائها للمجموعات المسلحة، غير أن القاضي رفض الأخذ بكلامها أمامه واعتمد اعترافاتها المثبتة في التحقيق. مع كون اعتقالها لم يأت على خلفية القبض عليها متلبسة أو مشتبه بها وإنما جاء بناء على بلاغ المخبر السري.

* صلاح الدين: مقتل العميد (جاسم محمد الركابي) قائد ميليشيا "تشكيل الحسين الثائر" في معارك سامراء، فيما ذكرت وكالات أخرى أنه قتل في ناحية الإسحاقي التابعة لقضاء بلد.

* بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل ضابط برتبة رائد في الجيش الحكومي في اقتحام مسلحين يرتدون الزي العسكري لمنزله في منطقة التويثة ليلة أمس.

* صلاح الدين: ميليشيات الحشد الشعبي والقوات الحكومية تهدم عشرات المنازل بالجرافات، خلال الايام الماضية في منطقة جويزرات قرب ناحية يثرب.

* النازحون في العراء؛ جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل الجيش الحكومي على منازل المدنيين.  انظر الصورة

* بغداد: مقتل قيادي في الصحوة بانفجار عبوة لاصقة بسيارته، في منطقة الرضوانية غرب بغداد.

* النازحون الى شقلاوة جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل القوات الحكومية على منازل المدنيين... احوال النازحين في مدينة شقلاوة في اربيل 13-1-2015

* أطفال العوائل النازحة يجمعون الحطب والاوراق لسد متطلباتهم... يذكر أن أكثر من مليوني نازح تركوا منازلهم؛ جراء القصف العشوائي من قبل القوات الحكومية على منازل المدنيين.

* بغداد: (24) قتيلا وجريحا حصيلة تفجير ليلة أمس في مدينة الصدر.
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق