قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 6 يناير، 2015

مركز اعلام الربيع العراقي أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 05/01/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مركز اعلام الربيع العراقي
أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 05/01/2015
شبكة البصرة
* الجيش الحكومي ينذر اهالي قرى الشيحة في الصقلاوية ويطالبهم بترك منازلهم بحجة شن هجوم على جزيرة الخالدية.

* القوات الحكومية تقصف بالمدفعية والراجمات مناطق قرى النساف في الفلوجة.

* مقتل مدني عاد الى مدينة الضلوعية بانفجار عبوة ناسفة وضعها افراد ميليشيات الحشد الشعبي بمنزله.

* استمرار عمليات النهب والسرقة لمنازل المدنيين في الضلوعية بعد دخول ميليشيات الحشد الشعبي اليها.

* مستشفى المحمودية العام جنوبي بغداد يتسلم جثة قيادي كبير بميليشيات بدر من سكنة محافظة النجف قتل في معارك اﻻنبار.

* ‏ الرمادي: قصف وأشتباكات عنيفة بمنطقة الحوز وشارع المستودع وشارع البريد وحي الشرطة بين الثوار والقوات الحكومية.

* ‏صلاح الدين: معارك عنيفة ومستمره منذ صباح هذا اليوم ولحد هذه اللحظة بين الثوار وبين الجيش الحكومي والميليشيات، في ناحية الاسحاقي بسامراء.

* ‏الأنبار: إطلاق نار كثيف بين أهالي منطقة العزيزية وأهالي منطقة البعلوان بسبب مقتل شاب من أهالي منطقة العزيزية وأتهام البعلوان بقتله.

* ‏التأميم: الفتى محمد إبراهيم الخلف من عائلة نازحة من ناحية العلم، مصاب بفشل كلوي، توفي اليوم قرب مكتب خالد على مشارف كركوك لعدم سماح القوات الحكومية لعائلته بالدخول.  انظر الصورة

* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: العثور على جثتين لامرأتين مجهولتي الهوية وعليهما اثار اطلاق رصاص في الرأس والصدر في قضاء التاجي شمالي بغداد.

* ‏الجيش الأمريكي يعلن عن امكانية تجهيز دبابات أبرامز التي يستعملها الجيش الحكومي بمواصفات جديدة بكلفة مليارين و400 مليون دولار.

* ‏بغداد: مقتل صاحب محل حلاقة وشخص آخر وإصابة 3 آخرين في هجوم بالأسلحة الرشاشة شنه مسلحون على محل حلاقة رجالي بمنطقة الإسكان مساء اليوم

* ‏ديالى: مصدر أمني حكومي: مقتل 4 من ميليشيا الحشد الشعبي وإصابة 13 آخرين، ومقتل 6 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية باشتباك مسلح في قضاء الخالص، فجر اليوم.

* شاهدوا بواخر تحمل اسلحة ايرانيه يتم نقلها الى بغداد بشاحنات عسكريه وحراسة ايرانية 5-1-2015

* رست في البصرة بواخر ايرانية محملة بالسلاح، ينقل الى بغداد بشاحنات عسكرية ترافقها حراسة ايرانية 5-1-2015

* ‏بغداد: مقتل أحد افراد (اللواء 22) جيش حكومي؛ بنيران قناص في بساتين البو عبدو قرب شركة ابن سينا شمال بغدادوالقوات الحكومية ترد باطلاق النار بشكل عشوائي ما أسفر عن إصابة اثنين من المدنيين بجروح.

* ‏الانبار: استمرار المعارك التي يشنها الثوار على القوات الحكومية المتمركزة في مجمع معامل الحراريات والاسمنت شرق الفلوجة منذ نحو أسبوع تقريبا.

* ‏الانبار: استمرار الحصار الذي يفرضه الثوار على قاعدة البغدادي العسكرية منذ نحو شهر تقريبا، وقيادة عمليات الانبار وحكومة المحافظة يناشدان التحالف الدولي التدخل لفك الحصار بعد أن اصبح الثوار قاب قوسين أو ادنى من فرض سيطرته عليها.

* ‏الانبار: الثوار يفرضون سيطرتهم على ناحية الوفاء ومنطقة (الكيلو 35) وإحدى المناطق الملاصقة لقضاء حديثة.

* الولايات المتحدة الأمريكية تؤجل نشر (1500) جندي إضافي في العراق؛ بسبب معارضة الكونغرس لذلك.  انظر الصورة

* خبراء اقتصاديون: لن تتبرع الأحزاب المتنفذة في السلطة لميزانية الدولة لسد العجز؛ لأن من سرق الدولة خلال هذه المدة لا يمكن أن يتبرع لها... بسبب العجز الاقتصادي في العراق جراء الفساد المستشري في كل مفاصل الدولة وسرقة الاموال من قبل الاحزاب المتنفذة في السلطة، خبراء اقتصاديون يدعون اثرياء الشعب الى إقراض ميزانية الدولة من اموالهم... بسبب العجز الاقتصادي في العراق جراء الفساد المستشري في كل مفاصل الدولة وسرقة الاموال من قبل الاحزاب المتنفذة في السلطة، خبراء اقتصاديون يدعون اثرياء الشعب الى إقراض ميزانية الدولة من اموالهم.  انظر الصورة

* ‏بغداد: قتلى وجرحى من أفراد الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الشعبي في كمين نصب لهم؛ بتفجير منزل مفخخ في اللطيفية جنوب بغداد.

* شاهدوا ‏الانبار: الطائرات الحربية تحلق في سماء مدينة الفلوجة 4-1-2015
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق