قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 6 يناير، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/01/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 05/01/2015
شبكة البصرة
* التأميم: وفاة صبي نازح متأثرا بمرضه بعد منع القوات الحكومية لعدد من النازحين من دخول كركوك
* بغداد: هجوم مسلح يسفر عن مقتل وإصابة 5 أشخاص في منطقة الإسكان
* ديالى: انفجار عبوة لاصقة تسفر عن مقتل شرطي حكومي شمال بعقوبة
* ديالى: حصيلة اشتباكات قضاء الخالص تصل إلى 20 قتيلا وجريحا من الجيش الحكومي والحشد الشعبي
* ديالى: ميليشيا طائفية تقتل شخصين بهجوم مسلح في قضاء المقدادية
* القادسية: عضو برلماني حالي يتعرض لمحاولة اغتيال بتفجير عبوة لاصقة وسط مدينة الديوانية
* ديالى: اشتباكات مسلحة تسفر عن مقتل وإصابة 17 من أفراد ميليشيات الحشد الشعبي في قضاء الخالص
* بغداد: حصيلة انفجار منطقة المشتل تصل إلى 12 قتيلا وجريحا
* بغداد: انفجار منزل مفخخ يسفر عن مقتل وإصابة 20 من أفراد الجيش الحكومي والحشد الشعبي في منطقة اللطيفية
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 10 أشخاص في منطقة الشعلة
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر مقتل وإصابة 7 أشخاص في منطقة المشتل
* ذي قار: حادث مروري يسفر عن إصابة 9 أشخاص في مفرق الشوملي بقضاء الشطرة
* بغداد: هجوم مسلح يسفر عن مقتل شخصين في قضاء المدائن
* صلاح الدين: انفجار عبوة لاصقة يسفر عن إصابة شخصين على الطريق الرابط بين طوزخرماتو - كركوك
* التأميم: وفاة صبي نازح متأثرا بمرضه بعد منع القوات الحكومية لعدد من النازحين من دخول كركوك
توفي صبي يبلغ من العمر 14 عاما من أهالي محافظة صلاح الدين متأثرا بمرضه والبرد القارس على مشارف مدينة كركوك مركز المحافظة إثر منع القوات الحكومية دخولهم إليها.
وأوضحت المصادر أن عائلة الصبي محمد إبراهيم خلف؛ وعشرات من الأسر معها ما تزال عالقة قرب المدينة منذ أسابيع، بعدما أجبرها القصف الحكومي المتواصل على النزوح من مناطقهم بمحافظة صلاح الدين، فيما منعت القوّات الحكومية في كركوك دخولهم إلى المدينة، الأمر الذي أجبرهم على البقاء في العراء... وأضافت المصادر؛ أن الصبي توفي اليوم بعد صراع مع مرض الفشل الكلوي بالقرب من المدخل الجنوبي لمحافظة كركوك الذي يطلق عليه اسم "معبر خالد"، فضلاً عن انخفاض درجات الحرارة في ظل عدم وجود مأوى مناسب لهذه العائلات التي يقدر عدد أفرادها بالمئات.

* بغداد: هجوم مسلح يسفر عن مقتل وإصابة 5 أشخاص في منطقة الإسكان
أسفر هجوم مسلح عن مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين بجروح في منطقة الإسكان غربي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مدنية حديثة فتحوا النار من أسلحة رشاشة على محل للحلاقة الرجالية في منطقة الإسكان غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل صاحب المحل وشخص آخر على الفور، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة، دون معرفة الأسباب والدوافع الحقيقية للهجوم... وأوضح المصدر أن القوات الحكومية هرعت الى المنطقة المذكورة وفرضت طوقا أمنيا مشددا حول المحل المستهدف، كما شنت حملة دهم وتفتيش واسعة في محاولة لإلقاء القبض على المهاجمين الذين تواروا عن الأنظار الى جهة مجهولة، في الوقت الذي تم فيه نقل المصابين الى مستشفى الإسكان القريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي.

* ديالى: انفجار عبوة لاصقة تسفر عن مقتل شرطي حكومي شمال بعقوبة
أسفر انفجار عبوة لاصقة عن مقتل شرطي حكومي شمال بعقوبة... وقال مصدر أمني حكومي أن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة تابعة لأحد عناصر الشرطة الحكومية، انفجرت أثناء مروره في تقاطع القدس شمال بعقوبة، ما أسفر عن مقتله على الفور... وأوضح المصدر أن القوات الحكومية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه، فيما تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

* ديالى: حصيلة اشتباكات قضاء الخالص تصل إلى 20 قتيلا وجريحا من الجيش الحكومي والحشد الشعبي
أفاد مصدر أمني حكومي أن 4 من أفراد الجيش الحكومي والحشد الشعبي قتلوا في اشتباكات قضاء الخالص واصيب 16 آخرون بجروح... ونسبت الانباء الصحفية الى مصدر أمني حكومي بالمحافظة القول أن "الاشتباكات التي اندلعت أثناء مهاجمة المسلحين لمقر أمني مشترك لعناصر الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الشعبي في منطقة الحاوي بقضاء الخالص شمالي بعقوبة، أسفرت عن مقتل أربعة من عناصر المقر على الفور، واصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة"... وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه الى أن الاشتباكات التي وصفها بالعنيفة استمرت لعدة ساعات.. لافتا الاإتباه الى وصول تعزيزات حكومية الى المنطقة لغرض المساندة، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

* ديالى: ميليشيا طائفية تقتل شخصين بهجوم مسلح في قضاء المقدادية
أقدمت ميليشيات طائفية على قتل شخصين في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة.
وقال مصدر أمني حكومي عناصر تنتمي لميليشيات متنفذة قامت بقتل مدنيين في هجوم مسلح في منطقة حي المهندسين بقضاء المقدادية شمال شرق المدينة... وأوضح المصدر أن القوات الحكومية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه، فيما تم نقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي.

* القادسية: عضو برلماني حالي يتعرض لمحاولة اغتيال بتفجير عبوة لاصقة وسط مدينة الديوانية
تعرض النائب الحالي عن محافظة القادسية غزوان الشباني لمحاولة اغتيال بتفجير عبوة لاصقة في سيارته وسط مدينة الديوانية... وقال مصدر أمني حكومي العبوة اللاصقة التي وضعها مجهولون اسفل عجلة تابعة لـ الشباني كانت واقفة أمام مكتبه في منطقة حي الإسكان وسط اليوانية، انفجرت صباح اليوم، ما أسفر عن الحاق أضرارا مادية جسيمة بالعجلة دون وقوع أية إصابات بشرية... وأشار المصدر الى أن القوات الأمنية الحكومية هرعت الى الحي المذكور، وفرضت طوقا مشددا حول مكان الحادث، كما فتحت تحقيقا عاجلا في محاولة للكشف عن ملابساته والجهة التي تقف وراءه.

* ديالى: اشتباكات مسلحة تسفر عن مقتل وإصابة 17 من أفراد ميليشيات الحشد الشعبي في قضاء الخالص
أسفرت اشتباكات مسلحة عن مقتل 4 من أفراد ميليشيات الحشد الشعبي وإصابة 13 آخرين بجروح في قضاء الخالص شمال بعقوبة... وقال مصدر أمني حكومي أن اشتباكاً مسلحاً اندلع، فجر اليوم، بين مسلحين وقوة من الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الشعبي لدى مهاجمة المسلحين مقراً أمنياً مشتركاً في منطقة الحاوي بقضاء الخالص،(15 كم شمالي بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر الحشد الشعبي واصابة 13 من الحشد بجروح متفاوتة.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن "الاشتباكات استمرت لساعات عدة"، واصفاً إياها بـ"العنيفة"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

* بغداد: حصيلة انفجار منطقة المشتل تصل إلى 12 قتيلا وجريحا
وصلت حصيلة انفجار العبوة الناسفة في منطقة المشتل شرقي بغداد إلى قتيلين و10 جرحى.
وقال مصدر أمني حكومي أن العبوة الثانية التي انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة المشتل شرقي العاصمة، تسببت بمقتل شخصين، وإصابة عشرة آخرين بجروح مختلفة.
وأوضح المصدر أن القوات الحكومية اتخذت إجراءات مشددة حول مكان الإنفجار منعت بموجبها المواطنين من الاقتراب اليه، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي.

* بغداد: انفجار منزل مفخخ يسفر عن مقتل وإصابة 20 من أفراد الجيش الحكومي والحشد الشعبي في منطقة اللطيفية
أسفر انفجار منزل مفخخ عن مقتل 5 من أفراد الجيش الحكومي والحشد الشعبي وإصابة 15 آخرين ليل أمس في منطقة اللطيفية جنوب بغداد... وقال مصدر أمني حكومي في تصريح نشر اليوم أن "قوة أمنية مشتركة من الجيش والحشد الشعبي كانت تنفذ، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية أمنية في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد"، مبيناً أن "منزلاً مفخخاً انفجر أثناء مداهمته مما أسفر عن مقتل خمسة عناصر من الجيش والحشد الشعبي، وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 10 أشخاص في منطقة الشعلة
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة 9 آخرين في منطقة الشعلة شمالي بغداد.
وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، قرب سوق شعبية، في منطقة الشعلة، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت الى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر مقتل وإصابة 7 أشخاص في منطقة المشتل
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بجروح في منطقة المشتل شرقي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، قرب عدد من المحال التجارية في منطقة المشتل شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت الى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت القوات الأمنية طوقا على منطقة الحادث ومنعت الإقتراب منه".

* ذي قار: حادث مروري يسفر عن إصابة 9 أشخاص في مفرق الشوملي بقضاء الشطرة
أسفر حادث اصطدام وقع بين 3 مركبات عن إصابة 9 أشخاص في مفرق الشوملي بقضاء الشطرة شمالي الناصرية... وقال مصدر حكومي في مديرية المرور في المحافظة أن "حادث اصطدام وقع، صباح اليوم، بين ثلاثة مركبات نوع كيا سورنتو ودولفين وأخرى نوع سوبر كروان في مفرق الشوملي بقضاء الشطرة، (40 كم شمالي الناصرية)، ما أسفر عن تسعة مدنيين بجروح"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف قامت بنقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج"... يذكر أن أغلب الطرق الخارجية في العراق تشهد حوادث سير شبه يومية يذهب ضحيتها عشرات الاشخاص، وذلك بسبب رداءة العديد منها، ما جعل بعض الطرق تصنف على أنها خطرة على حياة المسافرين بسبب كثرة الحوادث فيها.

* بغداد: هجوم مسلح يسفر عن مقتل شخصين في قضاء المدائن
أسفر هجوم مسلح عن مقتل شخصين مساء أمس الأحد في قضاء المدائن جنوب شرقي بغداد.
وأكد مصدر في الشرطة الحكومية بتصريح نشر صباح اليوم أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة الصنع، أطلقوا النار في ساعة متأخرة من الليلة الماضية على اثنين من المدنيين أثناء تواجدهما في منطقة المشروع بقضاء المدائن جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتلهما في المكان... ولأشار المصدر الى أن الأجهزة الأمنية الحكومية هرعت الى مكان الحادث، ونفذت عملية دهم وتفتيش واسعة بحجة البحث عن المسلحين الذين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة، في الوقت الذي تم فيه نقل جثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي.

* صلاح الدين: انفجار عبوة لاصقة يسفر عن إصابة شخصين على الطريق الرابط بين طوزخرماتو - كركوك
أسفر انفجار عبوة لاصقة عن إصابة شخصين بجروح على الطريق الرابط بين قضاءي طوزخرماتو - كركوك، شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين مساء أمس.
وأكدت الأنباء الصحفية الواردة من المحافظة أن العبوة اللاصقة التي انفجرت مساء أمس على عجلة يستقلها مدنيان اثنان لدى مرورها على الطريق الرابط بين قضاءي طوزخرماتو - كركوك، أسفرت عن إصابتهما بجروح خطيرة... وأشارت الأنباء الى أن قوة أمنية حكومية طوقت مكان الإنفجار، ومنعت المواطنين من الاقتراب اليه، بينما تم نقل الشخصين المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج.
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق