قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 14 يناير، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 13/01/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 13/01/2015
شبكة البصرة
* تدخلات خارجية: القيادة المشتركة الأمريكية: طيران التحالف شن 7 غارات في العراق
* بغداد: قوة حكومية تعثر على سائق قتل طعنا بالسكين داخل سيارته
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفرعن مقتل وإصابة 7 أشخاص
* نائبة في البرلمان الحالي: رواتب الرئيس ونوابه يبلغ مجموعها 269 مليون دينار وصرفها هدر للمال 
* صلاح الدين: انفجار عبوة لاصقة يسفر عن مقتل شخص
* بغداد: هجوم بأسلحة كاتمة يسفر عن مقتل شقيقين
* التأميم: اشتباك مسلح يسفر عن مقتل وإصابة 5 من العناصر الأمنية الحكومية والأسايش
* بغداد: سقوط قذائف هاون يسفر عن مقتل وإصابة شخصين
* ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 5 أشخاص
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 8 أشخاص
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 5 جنود حكوميين
* الأنبار: الجيش الحكومي يقصف أحياء الفلوجة ويقتل 6 مدنيين
* ديالى: إصابة مئات النازحين بالتسمم بعد توزيع الميليشيات لمواد فاسدة عليهم
* ديالى: القوات الحكومية تعثر على جثتين مجهولتي الهوية
* صلاح الدين: مقتل وإصابة 22 شخصا في سقوط قذائف هاون وانفجار حزامين ناسفين
* تدخلات خارجية: القيادة المشتركة الأمريكية: طيران التحالف شن 7 غارات في العراق
أعلنت القيادة المشتركة الأمريكية أن طيران التحالف شن 7 غارات داخل العراق بين الساعة الثامنة من صباح أمس الاثنين وحتى الساعة نفسها من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي توزعت على محافظتي بغداد ونينوى... وقالت القيادة في بيانها أن طيران التحالف شن غارة قرب منطقة تلعفر و3 غارات قرب الموصل وغارتين قرب العاصمة بغداد.

* بغداد: قوة حكومية تعثر على سائق قتل طعنا بالسكين داخل سيارته
عثرت قوة حكومية على جثة سائق سيارة مقتول طعنا بالسكين داخل سيارته في منطقة العبيدي شرقي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "دورية تابعة للشرطة الإتحادية عثرت، مساء اليوم، على جثة سائق سيارة أجرة ، قضى طعناً بالسكين، داخل سيارته، في منطقة العبيدي شرق العاصمة"، مبيناً أن "السيارة التي وجد فيها القتيل، من نوع كيا سيراتو"... وأضاف المصدر، أن "القوة نقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي تمهيدا لتسليمها إلى ذويها". من دون إعطاء مزيداً من التفاصيل.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفرعن مقتل وإصابة 7 أشخاص
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح في منطقة الزعفرانية شرقي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من احد المطاعم الشعبية في منطقة الزعفرانية شرقي بغداد، أسفرت عن مقتل شخصين في المكان، وإصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة، فضلا عن الأضرار المادية التي لحقت بالمطعم والسيارات القريبة منه"... وأوضح المصدر أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة المذكورة، وقامت بنقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية حكومية إجراءات مشددة حول مكان الأنفجار منعت بموجبها المواطنين من الإقتراب إليه.

نائبة في البرلمان الحالي: رواتب الرئيس ونوابه يبلغ مجموعها 269 مليون دينار وصرفها هدر للمال
كشفت عواطف نعمة النائبة في البرلمان الحالي أن رواتب رئيس الجمهورية ونوابه يبلغ مجموعها 269 مليون دينار شهريا، ووصفت صرف مثل تلك الرواتب بالهدر للمال العام.
وقالت نعمة أن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يتسلم 80 مليون دينار كراتب شهري"، مشيرة الى أن "كل نائب من نواب رئيس الجمهورية الثلاث يتسلم 63 مليون دينار كراتب شهري"... وأضافت أن "رواتب معصوم ونوابه تمثل هدراً للمال العام خاصة ونحن نعيش في أزمة اقتصادية حرجة بسبب انخفاض سعر برميل النفط دون 50 دولار"، مطالبةً بـ"تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث وأصحاب الدرجات الخاصة الى النصف لتفادي العجز الحاصل بالموازنة العامة".

صلاح الدين: انفجار عبوة لاصقة يسفر عن مقتل شخص
أسفر انفجار عبوة لاصقة عن مقتل شخص وسط قضاء طوزخورماتو شرق تكريت.
وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة يقودها مدني انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في حي امام احمد وسط قضاء طوزخورماتو (90كم شرق تكريت)، ما أسفر عن مقتل صاحب السيارة في الحال"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل الجثة إلى مستشفى قريب".

بغداد: هجوم بأسلحة كاتمة يسفر عن مقتل شقيقين
أسفر هجوم مسلحة بأسلحة كاتمة للصوت عن مقتل شقيقين في محل للقصابة في قضاء المدائن جنوبي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن مسلحين مجهولين اقتحموا ظهر اليوم ايضا محلاً للقصابة في قضاء المدائن جنوبي بغداد، واطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه شقيقين يعملان في المحل، ما أسفر عن مقتلهما في الحال... وأشار المصدر الى أن القوات الحكومية فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه، بينما نقلت جثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي.

التأميم: اشتباك مسلح يسفر عن مقتل وإصابة 5 من العناصر الأمنية الحكومية والأسايش
أسفر اشتباك مسلح عن مقتل أحد أفراد القوات الأمنية الحكومية وإصابة آخر و3 من الأسايش في شمالي مدينة كركوك... وقال مصدر أمني حكومي أن اشتباكا مسلحا اندلع صباح اليوم بين قوة أمنية مشتركة من دوريات شرطة كركوك وقوات الأسايش مع عنصرين مسلحين بالقرب من سوق الحصير شمالي كركوك، ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الاخر وثلاثة من عناصر الأسايش بجروح متفاوتة... وأشار المصدر الى أن قوة حكومية طوقت مكان الاشتباك، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث، بينما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

بغداد: سقوط قذائف هاون يسفر عن مقتل وإصابة شخصين
أسفر سقوط قذائف هاون عن مقتل شخص وإصابة آخر بجروح في قضاء الطارمية شمالي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن عددا من قذائف الهاون التي سقطت قرب سكلة لبيع الحديد في منطقة المشاهدة بقضاء الطارمية شمالي بغداد، أدت الى مقتل مدني على الفور، وإصابة آخر بجروح خطيرة.

ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 5 أشخاص
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين بجروح في قضاء بلدروز جنوب شرق بعقوبة... وقال مصدر أمني حكومي أن العبوة الناسفة التي انفجرت في قضاء بلدروز جنوب شرق بعقوبة، أسفرت عن مقتل مدني في الحال، وإصابة أربعة آخرين بجروح بليغة... وأشار المصدر الى أن قوة أمنية حكومية طوقت مكان الإنفجار، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه، بينما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 8 أشخاص
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بجروح في حي الأمين شرقي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن عبوة ناسفة انفجرت ظهر اليوم بالقرب من سوق شعبية في منطقة حي الأمين شرقي بغداد، ما أدى الى مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة... وأشار المصدر الى أن القوات الحكومية فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه، بينما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 5 جنود حكوميين
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل جندي حكومي وإصابة 4 آخرين بينهم ضابط برتبة نقيب بجروح في قضاء الطارمية شمالي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن عبوة ناسفة انفجرت قبل ظهر اليوم مستهدفة دورية للجيش الحكومي لدى مرورها في ناحية المشاهدة بقضاء الطارمية شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة أربعة آخرين بينهم ضابط برتبة نقيب بجروح متفاوتة... وأشار المصدر الى أن القوات الحكومية فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه، بينما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

الأنبار: الجيش الحكومي يقصف أحياء الفلوجة ويقتل 6 مدنيين
قتل 6 مدنيين في قصف للجيش الحكومي على أحياء مدينة الفلوجة... وتتعرض مدينة الفلوجة المحاصرة لقصف يومي مستمر من قبل القوات الحكومية التي تحاصرها والميليشيات المساندة لها.

ديالى: إصابة مئات النازحين بالتسمم بعد توزيع الميليشيات لمواد فاسدة عليهم
أصيب مئات النازحين في مخيم علياوه في قضاء خانقين بعد قيام الميليشيات بتوزيع مواد فاسدة عليهم... وقال مصدر صحي في المحافظة أن "أكثر من 370 حالة تسمم سجّلت في مخيم علياوه للنازحين في قضاء خانقين، وقامت الفرق الطبية بنقلهم إلى المستشفى، وهم يتلقون العلاج حاليا"... وأوضح أنّ "سبب حالات التسمم هو تناولهم مواد غذائية فاسدة"... من جهته، أكد عضو في لجنة حقوق الإنسان في مجلس محافظة ديالى أنّ "الميليشيات التي تسببت بتهجير تلك العوائل من خلال الانتهاكات التي صدرت بحقهم وعمليات الخطف، هي من وزعت تلك المواد الفاسدة على العوائل النازحة"... وأضاف المسؤول أنّ "الميليشيات تعمل على إثارة الفوضى وقتل الناس وتهجيرهم، وأنّها تدعم بعض الجهات على أنّها منظمات إنسانية لتوزيع تلك المواد الفاسدة على النازحين"... ودعا المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، المنظمات الدولية إلى "الاهتمام بملف النازحين العراقيين الذين يعانون شتى أنواع القهر ويفتقرون لأبسط الخدمات"... وكان مسؤول محلي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى قد كشف في وقت سابق أنّ 400 عائلة نزحت من القضاء خلال اليومين الماضيين، بسبب الانتهاكات التي تتعرض لها من قبل الميليشيات، فضلا عن استمرار قصف المناطق السكنية بالهاونات.

ديالى: القوات الحكومية تعثر على جثتين مجهولتي الهوية
عثرت القوات الحكومية على جثتين مجهولتي الهوية في ناحية الوجيهية شمال شرق بعقوبة يوم أمس... وقال مصدر أمني حكومي في تصريح نشر اليوم أن "قوة من الشرطة عثرت، في ساعة متاخرة من مساء يوم أمس، على جثتين مجهولتي الهوية مرمية قرب مبزل زراعي في أطراف ناحية الوجيهية، ( 22كم شمال شرق بعقوبة).. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "مفرزة طبية قامت بنقل الجثتين الى وحدة الطبابة العدلية في مستشفى بعقوبة العام، لاستكمال الإجراءات الطبية والقانونية".

صلاح الدين: مقتل وإصابة 22 شخصا في سقوط قذائف هاون وانفجار حزامين ناسفين
قتل 4 أشخاص وأصيب 18 آخرون بسقوط قذائف هاون وتفجير حزامين ناسفين استهدفا مقرا للحشد الشعبي في قضاء سامراء ليل أمس... وقال مصدر أمني حكومي أن عدد من قذائف الهاون سقطت، امس، على قضاء سامراء ، أعقبها تفجيرين بحزامين ناسفين استهدفا مقرا للحشد الشعبي في منطقة البو نيسان وسط القضاء (40 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن مقتل اربعة أشخاص وإصابة 18 آخرين بجروح... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه "تم نقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج"... وأكد المصدر أن "القوات الأمنية فرضت حظرا شاملا على التجوال في القضاء، حتى إشعار آخر"... وكانت وكالة يقين قد نشرت ليل أمس نقلا عن مراسلها في سامراء أنباء مقتل وإصابة عدد من أفراد ميليشيات الحشد الشعبي في تفجير استهدف مقرهم في منطقة البونيسان غرب سامراء بحزام ناسف وأنباء سماع دوي انفجارين وسقوط قذائف هاون على مقر تابع لعمليات سامراء غربي المدينة وإعلان القوات الحكومية فرض حظر للتجول بعد ذلك.
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق