قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأربعاء، 14 يناير، 2015

مركز اعلام الربيع العراقي أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 13/01/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مركز اعلام الربيع العراقي
أحداث الثورة الشعبية العراقية يوم 13/01/2015
شبكة البصرة
* ‏بغداد: وصول (3) جثث من قتلى الجيش الحكومي بينهم ضابط برتبة نقيب، و(4) جرحى من افراد ميليشيات الحشد الشعبي إلى مستشفى المحمودية جنوب بغداد، ممن اصيبوا في في معارك الانبار.

اغلاق جسر بزيبز الرابط بين الرمادي وطريق بغداد بسبب صراع لسيطرة الصحوات على المكان ومحاولة التقرب الى الحكومة.

* ‏صلاح الدين: القوات الحكومية وميليشيا الحشد تنفذ حملة اعتقالات واسعة وسط قضاء سامراء.

* ‏بغداد: مصدر أمني حكومي: مقتل 2 وإصابة 5 آخرين في انفجار عبوة ناسفة، قرب مطعم شعبي في منطقة الزعفرانية شرقي بغداد.

* ‏الأنبار: وكالات عالمية: معاودة قصف الفلوجة من قبل الجيش الحكومي،على المدنيين.

* ‏الانبار: مشادات كلامية بين رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت، وعضو مجلس المحافظة السابق ومسؤول ميليشيا صحوة البوفهد، رافع عبد الكريم؛ فالاول يطالب بدخول قوات أمريكية، والثاني يطالب بدخول ميليشيات الحشد الشعبي.

* ‏بغدادانفجار عبوة ناسفة قرب سيطرة مشتركة للشرطة الاتحادية الحكومية ومليشيا الحشد على الطريق الحولي من جهة حي ابوشمع في المحمودية.

* الأنبار: الفلوجة: أكثر من 70 قذيفة هاون وصاروخ موجه حول منازل ومحال المواطنين والابنية التحتية الى دمار بالاضافة الى مقتل واصابة العديد من العائلات من بينهم اطفالا ونساء. فجر الليلة الماضية. على حي الشهداء والنزال والجمهورية والجبيل والضباط والعسكري والرسالة والنساف خلف النهر حيث استهدف فيها مستشفى الولادة هناك... يأتي ذلك في وقت شهدت فيه مناطق ناحية الكرمة شرق الفلوجة معارك شرسة دامت حتى وقت قريب من الفجر.

* مركز بغداد لحقوق الإنسان ميليشيا الحشد الشعبي وقوات حكومية تعتقل أكثر من 650 مدنيا من إحتفال بالمولد النبوي ومن سكان أحياء سامراء.

* صلاح الدين: ميليشيا تابعة للحشد الشعبي تنشر نعيا بمقتل أحد قياداتها المدعو (علاء هليل عبد السادة)، والذي قتل اليوم في سامراء. انظر الصورة

حامد المطلك: هنالك ارهاب المليشيات وارهاب الدولة التي تقصف بيوت المدنيين عشوائيا

* ديالى: مصدر أمني حكومي: العثور على جثتين لعنصرين من الصحوة كانا قد تم خطفهما قبل يومين، من منطقة الوجيهية، التي عثر على الجثتين فيها

* الانبار: المسلحون يستهدفون ساتر حديثة غرب الانبار بعدد من قذائف الهاون.

* الانبار: مشادة كلامية انتهت شجاراً بالاسلحة مابين عناصر صحوات منطقة الورار مع احد ابناء نائب محافظ الانبار للشؤون الادارية، بسبب تجاوزه على احد عناصر الصحوات.

* الانبار: غلق معبر الفلاحات شرق مدينة الرمادي من قبل القوات الحكومية لمدة اسبوعين على التوالي، مما زاد في معاناة الاهالي لمنعهم من ادخال المواد الغذائية.

* الانبار: الطيران الحربي يستهدف منطقة سجارية شرق مدينة الرمادي بعدد من الصواريخ مما الحق اضرار مادية في منازل المدنيين.

* الانبار: قصف عشوائي للجيش الحكومي وميليشيات الحشد الشعبي بالهاونات على منازل المدنيين في منطقة 5 كم.

* الانبار: مقتل 6 مدنيين في قصف للجيش الحكومي على مدينة الفلوجة.

* بغداد: قتلى وجرحى بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش الحكومي في ناحية المشاهدة بالطارمية شمال بغداد.

* صلاح الدين: رفع حظر التجوال في سامراء بعد الساعة التاسعة صباح هذا اليوم.

* صلاح الدين: الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الشعبي تقصف من سامراء صواريخ باتجاه الدور والمجمع، مع نشاط جوي كثيف بالمروحيات، وأنباء عن اشتباكات في ألبو خدو شمال سامراء.

* الانبار: استهداف منازل المدنيين من قبل طيران ومدفعية الجيش الحكومي في الفلوجة.
الطيران الحربي يقصف البيوت في الفلوجة 12-1-2015

* صور النازحون من منازلهم جراء القصف العشوائي من قبل القوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي وطيران التحالف على منازل المدنيين.  انظر الصورة
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق