قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الخميس، 8 يناير، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 07/01/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 07/01/2015
شبكة البصرة
* بغداد: قتلى وجرحى من مغاوير الداخلية بهجوم مسلح تعرضوا له شمال العاصمة بغداد
* فساد حكومي: تسعة آلاف مشروع وهمي في العراق بقيمة نحو 200 مليار دولار
* ديالى: مقتل شرطي حكومي واثنين من عائلته بتفجير
* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير مزدوج في منطقة حي اور شرق العاصمة
* صلاح الدين: مقتل واصابة ثلاثة اشخاص بتفجير منزل مفخخ
* البصرة: معلمو البصرة يتظاهرون لعدم استلام رواتبهم من سنة
* الانبار: قذائف هاون وكاتيوشا تستهدف عامرية الفلوجة وتخلف ضحايا
* بغداد: تفجير جديد يستهدف سوقا شعبية جنوب العاصمة
* ديالى: نزوح جماعي لاهالي شمال المقدادية بسبب القصف المكثف
* تدخلات خارجية: واشنطن تسلم العراق طائرات اف -16
* بغداد: تفجير ناسفة شرق العاصمة يخلف قتلى وجرحى
* الانبار: طيران التحالف الدولي يقصف مناطق تقع قرب هيت
* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير قرب مول تجاري جنوبي العاصمة بغداد
* بغداد: قتلى وجرحى من مغاوير الداخلية بهجوم مسلح تعرضوا له شمال العاصمة بغداد
قتل واصيب اربعة من العناصر الحكومية التابعة لمغاوير الداخلية الحالية بهجوم مسلح تعرضوا له شمال العاصمة بغداد، مساء اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي في حديث لوكالة اخبارية إن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، سيطرة تابعة لمغاوير عمليات بغداد في منطقة بقضاء الطارمية شمال بغداد، وفتحوا نيران اسلحتهم على افراد الدورية، ما اسفر عن مقتل عنصرين، وإصابة اثنين اخرين"... وأضاف المصدر أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى القضاء القريب والجثتين الى الطب العدلي".

* فساد حكومي: تسعة آلاف مشروع وهمي في العراق بقيمة نحو 200 مليار دولار
أعترف محافظ بغداد الحالي "علي التميمي"، اليوم الأربعاء، أن هناك تسعة آلاف مشروع وهمي في العراق، بقيمة مالية تصل نحو 200 مليار دولار، وذلك في اطار مسلسل الفساد المالي والاداري المستشري في حكومات الاحتلال المتعاقبة... وقال التميمي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم إن "هناك تسعة آلاف مشروع وهمي في العراق قيمتها 226 ترليون دينار، أي نحو 200 مليار دولار، مبيناً أن هذا المبلغ هو الموازنة التشغيلية لأربع سنوات مضت"... وأضاف التميمي أن "أعلى نسبة انجاز في مشاريع اخرى متلكئة، هي 15% وبعضها 10%، وبعضها 4% ومقابل ذلك سرقت على هذه المشاريع هذه الاموال ".

* ديالى: مقتل شرطي حكومي واثنين من عائلته بتفجير
قتل شرطي حكومي واثنان من عائلته، واصيب ثلاثة اخرون، بإنفجار عبوة ناسفة امام منزله في احدى قرى شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة امام منزل شرطي في قرية زاغنية، شمال شرق بعقوبة، ما ادى الانفجار الى مقتل الشرطي واثنين من عائلته فضلا عن اصابة ثلاثة اخرين"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف نقلت المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج، والجثث الى دائرة الطب العدلي".

* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير مزدوج في منطقة حي اور شرق العاصمة
قتل واصيب نحو 20 شخصا بتفجير مزدوج بعبودتين ناسفتين في منطقة حي اور شرقي العاصمة بغداد، مساء اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري ان "عبوتين ناسفتين، انفجرتا بوقت واحد، قرب ساحة صباح الخياط واسفرتا عن مقتل خمسة اشخاص وجرح عشرة اخرين"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى المحمودية لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

* صلاح الدين: مقتل واصابة ثلاثة اشخاص بتفجير منزل مفخخ
قتل واصيب ثلاثة اشخاص بتفجير منزل مفخخ في قضاء الضلوعية جنوب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "منزلاً مفخخاً انفجر، ظهر اليوم، لحظة دخول ثلاثة من اصحابه، شمالي قضاء الضلوعية جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم واصابة الثالث بجروح بليغة وانهيار أجزاء كبيرة من المنزل"... وأضاف المصدر أن "أهالي المنطقة هرعوا إلى منطقة الحادث وقاموا بإخراج جثتي القتيلين والجريح من تحت الأنقاض ونقلوهم الى مستشفى القضاء".

* البصرة: معلمو البصرة يتظاهرون لعدم استلام رواتبهم من سنة
تظاهر العشرات من المعلمين والمدرسين العاملين بعقد مؤقت، اليوم الأربعاء، للمطالبة بتثبيتهم والإسراع بصرف رواتبهم التي لم يتسلمو منها شيأ منذ مطلع العام المنصرم، ملوحين بالإضراب العام عن العمل في حال عدم تلبية مطالبهم... وقال نقيب المعلمين في البصرة "جواد المريوش" في حديث لوكالة اخبارية إن "ما لايقل عن 2000 معلم ومدرس تعاقدت معهم الحكومة المحلية مطلع العام المنصرم لمعالجة مشكلة نقص الكوادر التعليمية في مدارس المحافظة، لكنهم لم يستلموا ديناراً واحداً من الحكومة المحلية منذ التعاقد معهم، وهو ما دفع بالعشرات منهم للتظاهر من أجل المطالبة بحقوقهم، مبيناً أن المتظاهرين طالبوا أيضاً بتثبيتهم على ملاك وزارة التربية"... ولفت المريوش الى ان" التظاهرة التي إحتشد المشاركون فيها قرب مقر الحكومة المحلية، طالبتها الإسراع بصرف رواتب المعلمين والمدرسين المتعاقدين بأثر رجعي، فضلاً عن إحتساب اجور لهم عن أيام العطل والمناسبات الرسمية، مضيفاً أن بعض المتعاقدين يعملون في مدارس بعيدة عن مناطق سكناهم دون أن تحتسب لهم اجور نقل".

* الانبار: قذائف هاون وكاتيوشا تستهدف عامرية الفلوجة وتخلف ضحايا
قتل واصيب اكثر من 20 شخصا، اثر سقوط قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا على مناطق ناحية عامرية الفلوجة جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار، اليوم الاربعاء... وقال مصدر مطلع بتصريح لموقع اخباري إن "حصيلة سقوط اكثر من 35 صاروخ كاتيوشا وقذيفة هاون على ناحية عامرية الفلوجة، جنوب مدينة الفلوجة، بلغت اربعة قتلى بينهم طفلان و20 جريحاً بينهم نساء واطفال"... واضاف المصدر ان "سقوط القذائف مستمر حتى الان ولكن بصورة متقطعة، في الوقت الذي تم فيه اخلاء المصابين الى مستشفى الناحية لتلقي العلاج وجثث القتلى الى الطب العدلي".

* بغداد: تفجير جديد يستهدف سوقا شعبية جنوب العاصمة
قتل واصيب ستة اشخاص بتفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبية جنوب العاصمة بغداد، ظهر اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى المحمودية لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: نزوح جماعي لاهالي شمال المقدادية بسبب القصف المكثف
شهدت القرى الواقعة شمال قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، اليوم الاربعاء حركة نزوح جماعي لاهالي تلك القرى، بسبب تواصل القصف العشوائي الانتقامي عليهم... وأعلنت عضو مجلس المحافظة "نجاة الطائي" بتصريح صحفي إن "أكثر من 300 أسرة نازحة من قرى شمال قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، وصلت خلال الساعات الماضية الى مخيم للنازحين انشآ مؤخرا في معسكر سعد شمال شرق بعقوبة"... وأضافت الطائي أن "أعداد النازحين في تزايد مستمر، بسبب مخاوف تواصل القصف على مناطقهم، داعية المنظمات الإنسانية الى وقفة جادة وسريعة لدعم الأسر النازحة التي هي بأمس الحاجة لكل الدعم والعون، كونها في حالة مأساوية".

* تدخلات خارجية: واشنطن تسلم العراق طائرات اف -16
أكد قائد القوة الجوية، بحكومة العبادي الحالية، اليوم الاربعاء ان العراق سيستلم من الولايات المتحدة ثلاث طائرات حربية نوع اف - 16 مطلع شهر شباط المقبل، بذريعة مكافحة الارهاب، وعلى الرغم من الانتقادات الدولية الكبيرة للجيش الحكومي الذي يستهدف المناطق السكنية في المحافظات الست المنتفضة... وأضاف "انور حمه امين " في تصريح صحفي ان "بغداد طلبت 36 طائرة من الطائرات التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن لكن الشحنات الأولية التي كان من المقرر إرسالها إلى قاعدة بلد الجوية في العراق تأخرت بسبب مخاوف أمنية"... وأشار امين الى ان "الازمة المالية اثرت على تسليح القوة الجوية، لذلك سيتم تسليم العراق ثلاث طائرات فقط ".

* بغداد: تفجير ناسفة شرق العاصمة يخلف قتلى وجرحى
قتل واصيب تسعة اشخاص بتفجير عبوة ناسفة قرب احد المعامل الصناعية شرقي العاصمة بغداد، صباح اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من معامل لإنتاج (الكاشي) في منطقة الكمالية شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة آخرين بجروح"... واضاف المصدر أن سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

* الانبار: طيران التحالف الدولي يقصف مناطق تقع قرب هيت
شن طيران التحالف الدولي غارة جوية قصف خلالها مناطق تقع قرب قضاء هيت غرب مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، فجر اليوم الاربعاء... وقال مصدر مطلع بتصريح لمصدر صحفي "ان طيران التحالف الدولي قصف مناطق تابعة لناحية البغدادي القريبة من قضاء هيت غرب الرمادي، ما ادى الى وقوع خسائر مادية وبشرية لم تحدد بغداد"... واضاف المصدر "ان اهالي القضاء المذكور يعانون منذ فترة طويلة ظروفا انسانية صعبة بسبب الاحداث التي يشهدها القضاء ومناطق اخرى،مازادت في هذه الايام بسبب الظروف المناخية الصعبة ".

* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير قرب مول تجاري جنوبي العاصمة بغداد
قتل واصيب نحو عشرة اشخاص بتفجير عبوة ناسفة قرب مول تجاري جنوبي العاصمة بغداد، ليلة الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، بالقرب من مول تجاري، في حي الشرطة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية هرعت الى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق