قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 17 يناير، 2015

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 16/01/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 16/01/2015
شبكة البصرة
* فساد حكومي: الداخلية تعترف بوجود 10 الاف فضائي لديها
* بغداد: عبوة ناسفة توقع بانفجار عشرة بين قتيل وجريح
* تدخلات خارجية: محافظ التاميم يطالب التحالف الدولي بزيادة ضرباته الجوية
* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير عبوة ناسفة شرق العاصمة
* الانبار: اكثر من 15 قتيلا وجريحا بسقوط قذائف هاون
* ديالى: مقتل واصابة اثنين من الشرطة الحكومية
* بغداد: سقوط قذائف هاون يخلف قتلى وجرحى
* سياسي: الداخلية الحالية تحيل 27 من ضباطها الكبار الى التقاعد
* بغداد: تفجير متعاقب بعبوتين ناسفتين يستهدف منطقة الكسرة
* تدخلات خارجية: غارات جديدة لطيران التحالف الدولي على العراق
* بغداد: اغتيال استاذ جامعي بهجوم مسلح
* ديالى: مقتل ضابط حكومي باطلاق النار عليه
* فساد حكومي: الداخلية تعترف بوجود 10 الاف فضائي لديها
اعترفت وزارة الداخلية الحالية، اليوم الجمعة، بوجود 10 الاف فضائي، او موظف مسجل بطريقة غير قانونية... وقال المتحدث باسم الوزارة "سعد معن" في تصريح صحفي ان "10 الاف منتسب مسجلين في الوزارة بشكل غير قانوني، بينهم 1800 متسربين وتاركين الوظيفة، اما الباقين من هذا العدد هم مسجلين خارج الضوابط بينهم، كحمايات وعملية تعيينهم غير قانونية".... وبين معن ان "هؤلاء 10 الاف لم ينسبوا الى الوزارة، بأوامر ادارية ".

* بغداد: عبوة ناسفة توقع بانفجار عشرة بين قتيل وجريح
قتل واصيب عشرة اشخاص بتفجير عبوة ناسفة في منطقة حي الجامعة غرب العاصمة بغداد، اليوم الجمعة... وقال مصدر حكومي بتصرح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، قرب معامل صناعية في حي الجامعة غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

* تدخلات خارجية: محافظ التاميم يطالب التحالف الدولي بزيادة ضرباته الجوية
طالب محافظ التأميم الحالي، اليوم الجمعة، إدارة التحالف الدولي إلى الاستمرار بتوجيه الضربات الجوية، وايضا بزيادة عدد الضربات اليومية وأن تكون أكثر تركيزاً... وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي للمحافظ الحالي أن "محافظ كركوك نجم الدين كريم، التقى اليوم، السفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز ببغداد"... وأوضح "ان المحافظ اكد للسفير تثمينه دور التحالف الدولي، وخصوصاً الولايات المتحدة الأميركية في تنفيذ ضربات جوية .. ودعا كريم خلال البيان إلى ضرورة أن تكون "العمليات العسكرية مستمرة وبتركيز أكثر وبزيادة بعددها".

* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير عبوة ناسفة شرق العاصمة
قتل واصيب تسعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الحسينية شرق العاصمة بغداد، ظهر اليوم الجمعة... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، قرب محال تجارية في منطقة الحسينية شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح"... وأضاف المصدر أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* الانبار: اكثر من 15 قتيلا وجريحا بسقوط قذائف هاون
قتل واصيب اكثر من 15 شخصا اثر سقوط قذائف هاون على مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، اليوم الجمعة... وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان ان "قذائف هاون سقطت على سوق الرمادي وسط المدينة، ما اسفر عن مقتل امراة واصابة 15 اخرين بجروح متفاوتة... واضاف المصدر ان "المصابين تم نقلهم الى مستشفى الرمادي العام لتلقي العلاج والجثة الى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: مقتل واصابة اثنين من الشرطة الحكومية
قتل واصيب اثنان من الشرطة الحكومية بهجوم مسلح تعرضا له وسط مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الجمعة... وقال مصدر حكومي في تصريح لمصدر صحفي ان "مسلحين مجهولين هاجموا اثنين من الشرطة في سوق بعقوبة الواقع وسط مدينة بعقوبة، بالاسلحة الرشاشة".... واضاف المصدر ان" الهجوم اسفر عن مقتل شرطي واصابة الاخر بجروح بليغة، فيما فر المسلحون الى جهة مجهولة ".

* بغداد: سقوط قذائف هاون يخلف قتلى وجرحى
قتل واصيب نحو عشرة اشخاص اثر سقوط قذائف هاون قرب علوة لبيع الخضار بالجملة شمالي بغداد، اليوم الجمعة... وقال مصدر حكومي في حديث لموقع اخباري إن "ثلاثة قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت، صباح اليوم، قرب علوة الشعلة شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين بجروح"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية انتشرت في المنطقة بحثا عن مطلقي القذائف، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج".

* سياسي: الداخلية الحالية تحيل 27 من ضباطها الكبار الى التقاعد
كشف مصدر في وزارة الداخلية الحالية، اليوم الجمعة، بأن الوزارة أحالت بقرار جديد لها 27 من ضباطها الكبار الى التقاعد، وذلك في اطار استمرار مسلسل تصفية الحسابات بين الفرقاء السياسيين في الحكومة السابقة والحالية ولاسباب تتعلق بالفساد المالي والاداري... وقال المصدر في تصريح لموقع اخباري إن "وزارة الداخلية قررت إحالة 27 ضابطاً كبيراً تتراوح رتبهم ما بين الفريق واللواء الى التقاعد،مضيفا أن الوزارة قررت أيضا إنهاء تمديد الخدمة لضابطين كبيرين آخرين أحدهما برتبة فريق ركن، والأخر برتبة لواء، وذلك لصدور أمر إحالتهما إلى التقاعد"... يذكر ان ثلاثة من كبار الضباط الحكوميين في وزارة الداخلية الحالية بينهم نجل مدير شرطة الرصافة اوقفوا عن العمل لثبوت تورطهم بتهم فساد ورشى.

* بغداد: تفجير متعاقب بعبوتين ناسفتين يستهدف منطقة الكسرة
قتل واصيب ثمانية اشخاص بتفجير متعاقب لعبوتين ناسفتين في منطقة الكسرة شمال العاصمة بغداد، اليوم الجمعة... وقال مصدر حكومي في حديث لوكالة اخبارية إن "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتان على جانب طريق في منطقه الكسرة شمالي بغداد، انفجرتا بشكل متزامن"... واضاف المصدر ان "الانفجار المتعاقب اسفر عن مقتل شخصين واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة، نقلوا على اثرها الى مستشفى قريب لتلقي العلاج ".

* تدخلات خارجية: غارات جديدة لطيران التحالف الدولي على العراق
شن طيران التحالف الدولي، 11 غارة جوية جديدة خلال الساعات القليلة الماضية على مناطق عدة بالعراق وسوريا، بذريعة مكافحة الارهاب... وذكرت قوة المهام المشتركة التابعة للتحالف في بيان لها ان "الولايات المتحدة وشركاءها في التحالف نفذوا ضربات قرب سبع مدن عراقية منها الموصل وبيجي والقائم.

* بغداد: اغتيال استاذ جامعي بهجوم مسلح
اغتال مسلحون مجهولون استاذا جامعيا باطلاق النار عليه في احد الاقضية الواقعة شمال العاصمة بغداد، ليلة الجمعة... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "مسلحين هاجمواً، عجلة يستقلها أستاذ في الجامعة العراقية،لدى مروره في منطقة العبايجي التابعة للطارمية شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارة إسعاف جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: مقتل ضابط حكومي باطلاق النار عليه
قتل ضابط حكومي في الشرطة باطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، ليلة الجمعة... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري ان "مسلحين مجهولين هاجموا، بالاسلحة الخفيفة ضابطاً في شرطة الحدود برتبة نقيب وسط قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة، ما أسفر عن مقتله على الفور"... وأضاف المصدر أن "قوة أمنية قامت بنقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي وفتح تحقيق لكشف الجهة التي تقف وراءه لكنها لم تتوصل لشيء يذكر ".
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق