قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

السبت، 24 يناير، 2015

وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 23/01/2015

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 23/01/2015
شبكة البصرة
تدخلات خارجية: القيادة المركزية الأمريكية: طيران التحالف شن 13 غارة على العراق 
ديالى: الإشتباكات المسلحة تسفر عن مقتل وإصابة 4 صحافيين مرافقين للقوات الحكومية
بغداد: وزارة الصحة الحالية: إصابة 44 شخصا نتيجة إطلاق النيران احتفالا بفوز المنتخب العراقي
ديالى: اشتباكات مسلحة تسفر عن مقتل وإصابة 17 من أفراد الحشد الشعبي
بغداد: انفجار عبوة لاصقة يسفر عن مقتل أحد موظفي هيئة الحج والعمرة
بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 7 أشخاص
بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 13 شخصا
ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 3 أشخاص
بغداد: سقوط قذيفتي هاون يسفر عن إصابة 9 أشخاص
بغداد: انفجار عبوتين ناسفتين يسفر عن مقتل وإصابة 5 من الشرطة الحكومية بينهم ضابط
الأنبار: مقتل وإصابة 15 شخصا في القصف الحكومي الإنتقامي على الفلوجة
تدخلات خارجية: القيادة المركزية الأمريكية: طيران التحالف شن 13 غارة على العراق
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن طيران التحالف شن خلال الـ24 الماضية 13 غارة جوية في العراق توزعت على محافظات الأنبار ونينوى... وقالت القيادة في بيان لها أن الغارات تم شنها قرب 4 مناطق قرب قاعدة الأسد في الأنبار والموصل وسنجار وتلعفر... وأضافت القيادة أن طيران التحالف نفذ أيضا 12 غارة مماثلة في سوريا منها عشر غارات قرب مدينة عين العرب (كوباني) وواحدة قرب الرقة وأخرى قرب الحسكة.

ديالى: الإشتباكات المسلحة تسفر عن مقتل وإصابة 4 صحافيين مرافقين للقوات الحكومية
أسفرت الإشتباكات المسلحة شمال قضاء المقدادية عن مقتل صحفيين مرافقين للقوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي وإصابة صحفيين آخرين بجروح... وقال مصدر أمني حكومي أن اثنين من صحفيي قناة فضائية قتلا، وأصيب اثنان آخران من قناة فضائية أخرى، خلال تغطيتهم للإشتباكات التي تدور في المناطق الواقعة شمال قضاء المقدادية شمالي شرق بعقوبة.. مشيرا الى أن إصابة أحد الصحفيين حرجة للغاية... وأوضح المصدر أن القوات الحكومية قامت بنقل الجريحين إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج، فيما تم نقل جثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي.

بغداد: وزارة الصحة الحالية: إصابة 44 شخصا نتيجة إطلاق النيران احتفالا بفوز المنتخب العراقي
أعلنت وزارة الصحة الحالية، أن 44 شخصا في مناطق متفرقة من بغداد، أصيبوا نتيجة إطلاق النار من قبل المحتفلين بفوز المنتخب العراقي لكرة القدم في مباراة اليوم... وقال مصدر في الوزارة أن "مستشفيات العاصمة بغداد استقبلت بعد ظهر اليوم، 44 شخصا أصيبوا أثر إطلاق عيارات نارية من قبل المحتفلين بفوز المنتخب العراقي على نظيره الإيراني وتأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة أسيا بكرة القدم في مناطق متفرقة من بغداد"... وأضاف أن "عددا من الجرحى في حالتهم حرجة"... وكان المنتخب العراقي بكرة القدم، فاز اليوم الجمعة، على نظيره الإيراني بفارق الركلات الترجيحية بنتيجة 7-6، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي.

ديالى: اشتباكات مسلحة تسفر عن مقتل وإصابة 17 من أفراد الحشد الشعبي
أسفرت اشتباكات مسلحة عن مقتل 5 من أفراد ميليشيات الحشد الشعبي وإصابة 12 آخرين شمال قضاء المقدادية شمالي شرق بعقوبة... وقال مصدر مني حكومي أن الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين القوات الحكومية التي يساندها أفراد الحشد الطائفي من جهة، والمسلحين من جهة أخرى في المناطق الواقعة شمال قضاء المقدادية شمالي شرق بعقوبة، أسفرت عن مقتل خمسة من أفراد الحشد على الفور، وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة تم نقلهم إثرها الى المستشفى القريب لتلقي العلاج... وأشار المصدر الى أن عناصر القوات الحكومية والحشد الطائفي يواجهون صعوبة بالتوغل في المناطق التي يسيطر عليها المسلحون، عازيا ذلك الى اعتماد المسلحين في خططهم الدفاعية على القناصين المتمركزين في أماكن استراتيجية، وعلى تفخيخ الطرق المؤدية الى قرى حوض سنسل وحوض شروين وسد الصدور.

بغداد: انفجار عبوة لاصقة يسفر عن مقتل أحد موظفي هيئة الحج والعمرة
أسفر انفجار عبوة لاصقة عن مقتل أحد موظفي الحج والعمرة في منطقة الأعظمية شمالي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن العبوة اللاصقة التي كانت مثبتة أسفل عجلة مدنية تعود لأحد موظفي هيئة الحج والعمرة ـ لم يذكر اسمه ـ انفجرت لدى مروره في حي الضباط بمنطقة الأعظمية شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال... وأوضح المصدر أن قوة أمنية حكومية هرعت إلى الحي المذكور، وقامت بنقل جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، كما فتحت تحقيقاً مباشرا في محاولة لمعرفة ملابسات الإنفجار والجهة التي تقف وراءه.

بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 7 أشخاص
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين في قضاء المحمودية جنوبي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

بغداد: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 13 شخصا
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح في منطقة العبيدي شرقي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، قرب مقهى شعبي في منطقة العبيدي شرقي بغداد، مما أسفرت مقتل شخصين من رواد المقهى وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع التفجير"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارة الإسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي ".

ديالى: انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل وإصابة 3 أشخاص
أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين في قضاء بلدروز جنوب شرقي بعقوبة... وقال مصدر أمني حكومي أن العبوة الناسفة التي انفجرت في حي الرسالة بقضاء بلدروز جنوب شرقي بعقوبة، اسفرت عن مقتل أحد المدنيين في المكان، وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة... وأشار المصدر الى أن القوات الأمنية الحكومية المتواجدة في القضاء المذكور، هرعت الى مكان الإنفجار، وفرضت طوقا مشددا حوله، وقامت بنقل الجريحين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.

بغداد: سقوط قذيفتي هاون يسفر عن إصابة 9 أشخاص
أسفر سقوط قذيفتي هاون عن إصابة 9 أشخاص بجروح في منطقتي الشعلة والغزالية غربي بغداد... وقال مصدر أمني حكومي أن "مسلحين مجهولين اطلقوا، اليوم، قذائف هاون على منطقتي الشعلة والغزالية غربي بغداد"... وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سقوط القذائف أدى الى إصابة سبعة مدنيين بمنطقة الشعلة، ومدنيان اثنان بمنطقة الغزالية"، لافتا الى أن "أضرارا مادية لحقت بعدد من الدور السكنية في المنطقتين".

بغداد: انفجار عبوتين ناسفتين يسفر عن مقتل وإصابة 5 من الشرطة الحكومية بينهم ضابط
أسفر انفجار عبوتين ناسفتين عن مقتل اثنين من الشرطة الحكومية بينهم ضابط برتبة مقدم وإصابة 3 آخرين بجروح في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية... وقال مصدر أمني حكومي أن العبوتين الناسفتين اللتين انفجرتا بشكل مزدوج في ساعة متأخرة من الليلة الماضية لدى مرور موكب المقدم عادل أحمد التميمي ضابط مركز شرطة الهارونية بقضاء المقدادية شمالي شرق بعقوبة، بالقرب من المركز، أسفرتا عن مقتله هو وأحد مرافقيه على الفور، وإصابة ثلاثة آخريين بجروح متفاوتة... وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية الحكومية هرعت الى مكان الإنفجار، وفرضت طوقاً مشددا حوله، كما فتحت تحقيقاً في محاولة لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه، فيما تم نقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي.

الأنبار: مقتل وإصابة 15 شخصا في القصف الحكومي الإنتقامي على الفلوجة
قتل 4 أشخاص وأصيب 11 آخرون بجروح في القصف الحكومي الإنتقامي على مدينة الفلوجة أمس... وقال مصدر طبي في مستشفى الفلوجة التعليمي لمراسل وكالة يقين للأنباء، أن طوارئ المستشفى استقبلت يوم الخميس الموافق 22-1-2015 وحتى منتصف الليل 4 قتلى و11 جريحا... يذكر أن مدينة الفلوجة تتعرض لحصار مستمر وقصف يومي من قبل القوات الحكومية.
يقين نت
شبكة البصرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق