قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الثلاثاء، 19 مارس، 2013

10 مفخخات تقتل وتصيب ما يقارب الـ 300 عراقيا في بغداد ومحيطها.. وحكومة الذلّة الطائفية تجدد فشلها الأمني الذريع وتغوص بدماء العراقيين.!


10 مفخخات تقتل وتصيب ما يقارب الـ 300 عراقيا في بغداد ومحيطها.. وحكومة الذلّة الطائفية تجدد فشلها الأمني الذريع وتغوص بدماء العراقيين.!

المرابط العرافي

bagh009
قتل خمسة اشخاص بينهم جنديان حكوميان واصيب (15) آخرون بينهم خمسة جنود بجروح متفاوتة جراء انفجار سيارة مفخخة اليوم الثلاثاء وسط العاصمة بغداد. ونسبت الانباء الصحفية الى مصدر امني حكومي قوله في نبأ عاجل نشر قبل قليل ان السيارة المفخخة التي انفجرت قبل ظهر اليوم بالقرب من مطعم (سيروان) بمنطقة (كرادة مريم) وسط بغداد، تسببت في مقتل ثلاثة مدنيين واثنين من عناصر الجيش على الفور، واصابة عشرة جنود وخمسة مدنيين بجروح مختلفة، والحاق اضرار مادية جسيمة بالمطعم وبعدد من المحال التجارية القريبة.
 واضاف المصدر ان القوات الحكومية الموجودة في المنطقة المذكورة اغلقت الشارع الرئيسي المؤدي الى المطعم وفرضت طوقا حول مكان الانفجار، وشنت حملة تفتيش واسعة النطاق بحثا عن المنفذين، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل جثث القتلى الخمسة الى دائرة الطب العدلي بالعاصمة، والجرحى الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.
وكانت بغداد قد شهدت صباح اليوم مقتل واصابة (16) شخصا في انفجار سيارة مماثلة في ساحة مظفر بمدينة (الصدر) شرقي بغداد.
وقتل اربعة اشخاص بينهم أحد عناصر الشرطة الحكومية واصيب (22) اخرون بينهم شرطيان نتيجة انفجار سيارة مفخخة اليوم شرقي العاصمة بغداد، كما قتل مدنيان واصيب خمسة آخرون اثر سقوط قذيفة هاون شمال غرب بغداد.
واوضح مصدر في الشرطة الحكومية ان السيارة المفخخة التي انفجرت قبل ظهر اليوم بالقرب من مبنى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الحالية شرقي بغداد، نجم عنها مقتل ثلاثة مدنيين وأحد عناصر الشرطة في الحال، واصابة عشرة مدنيين واثنين من عناصر الشرطة بجروح، والحاق اضرار مادية بعدد من السيارات المدنية اثناء مرورها بالقرب من مكان الانفجار.. مشيرا الى ان القوات الحكومية اغلقت الشارع الرئيسي الذي حدث فيه الانفجار، فيما تم نقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي، والمصابين الى مستشفى الكندي القريب لتلقي العلاج.
واكد المصدر نفسه مقتل اثنين من المدنيين واصابة خمسة آخرين بجروح اثر سقوط قذيفة هاون مجهولة المصدر قبل ظهر اليوم على منطقة (سبع البور) شمال غربي بغداد.. مشيرا الى ان قوة من الشرطة الحكومية هرعت الى المنطقة وشنت عملية دهم وتفتيش في اطرافها بحثا عن مطلقي القذيفة، فيما قامت سيارة الاسعاف بنقل جثتي القتيلين والجرحى الى مستشفى الكاظمية القريب.
وفي في انفجار اربع سيارات اخرى .. قتل واصابة (35) شخصا بينهم اربعة جنود في مناطق متفرقة من بغداد.!
حيث سقط (35) شخصا بين قتل وجريح، بينهم اربعة من عناصر الجيش الحكومي جراء انفجار اربع سيارات مفخخة اليوم الثلاثاء في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، واكد مصدر في الشرطة الحكومية ان
السيارة المفخخة الاولى التي انفجرت صباح اليوم بالقرب من العلوة الشعبية بمدينة (الشعلة) شمال غربي بغداد اسفرت عن اصابة تسعة مدنيين بجروح والحاق اضرار مادية بعدد من المحال، كما ادت السيارة الثانية التي انفجرت في شارع المركز بمنطقة (الزعفرانية) جنوب العاصمة الى مقتل اثنين من المدنيين واصابة عشرة آخرين، فيما تسببت السيارة الثالثة التي انفجرت بالقرب من مبنى (المحكمة الاتحادية) في منطقة (العطيفية) شمالي بغداد في مقتل احد المدنيين واصابة سبعة آخرين بجروح، كما اصيب اربعة من عناصر الجيش الحكومي اثر انفجار سيارة مفخخة رابعة استهدفت دوريتهم في منطقة (الطارمية) شمالي بغداد ايضا.
واشار المصدر الى ان القوات الامنية الحكومية الموجودة في المناطق المذكورة اتخذت اجراءات مشددة حول اماكن الانفجارات الاربعة، وفتحت تحقيقات مباشرة في محاولات لمعرفة الجهات التي تقف وراءها، في الوقت الذي تم فيه نقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي، والمصابين الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.
وشهدت بغداد صباح اليوم ايضا مقتل واصابة (16) شخصا في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ساحة مظفر بمدينة (الصدر) شرقي العاصمة، ومقتل واصابة (20) آخرين في انفجار سيارة مماثلة بالقرب من مطعم سيروان بمنطقة (كرادة مريم) وسط بغداد.
من جهتهم اوضح شهود عيان في تصريحات نشرت قبل قليل ان القوات الامنية الحكومية اغلقت المنافذ المؤدية الى ما تسمى المنطقة الخضراء وجسر الجمهورية وسط بغداد، ومنعت جميع السيارات من المرور على الجسر في اعقاب سلسلة الانفجارات التي هزت العاصمة وضواحيها، ما اضطر المواطنين والموظفين الى السير على الاقدام للوصول الى اماكن عملهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق