قال سبحانه وتعالى

قال سبحانه و تعالى
((ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدًمت لهم أنفسُهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون * ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أُنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكنً كثيراً منهم فاسقون))
صدق الله العظيم

الأحد، 3 مارس 2013

مقابلة الرفيق الدكتور خضير المرشدي الممثل الرسمي لحزب البعث في العراق التظاهرات والاعتصامات في العراق الان ماهي إلا صفحة مشرفة من صفحات المقاومة

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مقابلة الرفيق الدكتور خضير المرشدي الممثل الرسمي لحزب البعث في العراق
التظاهرات والاعتصامات في العراق الان ماهي إلا صفحة مشرفة من صفحات المقاومة
شبكة البصرة
الرفيق الدكتور خضير المرشدي الممثل الرسمي لحزب البعث العربي الاشتراكي في العراق:
·        ان التظاهرات والاعتصامات في العراق الان ماهي إلا صفحة مشرفة من صفحات المقاومة الوطنية والقومية والإسلامية لإنهاء مخلفات الاحتلال وتنظيف العراق من افرازاته النتنة.
·        أنها انتفاضة شعبية مستمرة بعون الله، تعبر عن ارادة جميع العراقيين في رفض الظلم والرذيلة والفساد والتخلف، وهي امتدادا لذلك الفعل البطولي للمقاومة العراقية الباسلة الذي هزمت المحتل المجرم، وستهزم عملاءه الصغار.
·        الشعب والبعث في العراق والامة حالة واحدة في مواجهة هذا الحلف الثلاثي الشرير المتمثل بالمشروع الأمريكي - الصهيوني - الفارسي الصفوي والذي يستهدف ويهدد وحدة وعروبة الشعب العربي في كل مكان، وليس في العراق فحسب.

قال الدكتور خضير المرشدي، الممثل الرسمي لحزب البعث العربي الاشتراكي في العراق، مسؤول العلاقات الخارجية للحزب، في رده على أسئلة إحدى الصحف ألتركية واسعة الانتشار والذي اجراه معه الصحفي (احسان تركيت) بمناسبة الذكرى العاشرة لاحتلال العراق وعبر الهاتف :
الصحفي، بماذا تبدأ القول دكتور خضير :
الرفيق الدكتور خضير المرشدي : اقول ان قرار احتلال العراق عام 2003 اي قبل عقد من الزمان، وتدمير دولته الوطنية وقتل وتهجير شعبه وسرقة ثرواته واغتيال حضارته بعد إسقاط نظامه الوطني، كان وصمة عار في جبين الإنسانية جمعاء، بنفس الوقت فإنه كان إيذانا بسقوط هيبة الولايات المتحدة الأمريكية وإهانة كبرى لها ولجيشها ومؤسساتها، والتي هي بعد ذلك القرار، لا احد في العالم اليوم ينظر لها بعين الاحترام او المصداقية، تلك الدولة التي طالما تشدقت بالدفاع عن حقوق الإنسان ونشر الحرية ومحاربة الظلم ونشر القيم الديمقراطية الخ؟؟؟؟
نعم بعد احتلال العراق اكتشف العالم كم هي زائفة تلك الدعوات؟ وكم هي كاذبة تلك الادعاءات والشعارات؟ وكم كان قادة البيت الأبيض الذين شنوا الحرب على العراق وغيره من الدول يخدعون العالم ويكذبون بأدق التفاصيل؟؟
نعم لقد تم تدمير العراق وتسليمه فريسة لإيران الصفوية، ولكنه كان في ذات الوقت سقوطا وهزيمة منكرة لأمريكا وحلفاءها، هزيمة عسكرية وسياسية وأخلاقية، إضافة الى عجز اقتصادي رهيب كان سببا في أزمة اقتصادية عالمية هي الأخطر على الإطلاق وباتت تهدد بالفشل مصير اقتصادات كثير من الدول.
كل ذلك تم بفعل بطولات العراقيين من رجال وماجدات مقاومة شعب العراق الأبي الذي تصدى لهذا العدوان منذ اليوم الأول لوقوعه، وتصاعدت المقاومة الباسلة لتحقق نصرها الكبير والتاريخي والأسطوري بهزيمة القوات الأمريكية في نهاية عام 2011 متكبدة خسائر جسمية في الأرواح والمعدات والأموال، وابمكانك اخي الكريم ان تطلع على هذه احصائيات هذه الخسائر وهي لم تعد مخفية.

سؤال : ولكن الذي فاجأ العالم ان العراق تم احتلاله خلال فترة قصيرة لا تتجاوز 3 أسابيع، ماهو السر؟ هل هناك خيانة؟ ام لم يكن العراق مستعدا؟ ام أنها مسألة عدم توازن القوى؟
الرفيق الدكتور خضير المرشدي : بعد ضرب العراق عام 1991 وتدمير بنيته ومحاولة القضاء على جيشه واقتصاده وقيادته الوطنية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ومعها أكثر من أربعين دولة تساندها عسكريا وسياسيا وماليا وإعلاميا ولوجستيا وأمنيا، فانه وبعد ايقاف وقف اطلاق النار في نهاية شباط من العام المذكور فان هذا التحالف استمر بحرب شاملة ضد العراق استمرت ثلاثة عشر عاما، حرب عسكرية حيث القصف اليومي لمنشأت ومؤسسات حيوية عراقية وفي جميع المحافظات، حظر جوي وخطوط للعرض والطول وقصف مستمر طال كل شي الانسان والحيوان والنبات والجماد، حتى المزارع قد احرقت بمشاعل حرارية ترميها الطائرات على حقول القمح أثناء موسم الحصاد لإبادة شعب العراق!!!، حصار شامل ظالم مجرم لم يشهد له التاريخ مثيلا، خنق سياسي شديد وصارم بحيث تم عزل العراق عن محيطه العربي وطبعا الدولي، حملات اعلامية قامت بها الة اعلامية رهيبة بثت فيها اكاذيب وشائعات وعملية تشويه لم تحصل الا في افلام الخيال، هذا اضافة الى فرض قرارات مجحفة وباطلة وظالمة من مجلس الامن الدولي، وارسال فرق تسمى فرق التفتيش الدولية وهي في حقيقتها مجموعات تجسسية هدفها تدمير قوة العراق واسلحته وقد كان لها ذلك، إضافة الى طوابير من العملاء والجواسيس والخونة وتحت عناوين مختلفة يقدمون خدمات لاسيادهم الأمريكان والفرس والصهاينة.
هذا الشر والتدمير والقتل استمر ثلاثة عشر عاما، استطيع ان أقول انه قصف تمهيدي لمدة13 عام، والعراق يقاوم عسكريا وسياسيا واقتصاديا وعلى كافة الأصعدة، وعندما فشلوا في تحقيق أهدافهم بذلك، وشعروا ان العراق بقيادته الفذة وشعبه الصامد الصابر المنتج والمبدع سوف يخرجون منتصرين من هذه المواجهة، عند ذاك قرروا احتلال العراق وتدميره.
العراق لم يسقط بشكل مفاجئ، بل انه قاوم ويقاوم 13 عام على كافة الأصعدة، سبق ذلك صمودا وانتصارا تاريخيا في مواجهة الأطماع الفارسية الخمينية المدعومة صهيونيا وغربيا وأمريكيا، والإثباتات على ذلك كثيرة.
بل ان العراق لم يسقط، انه عراق للمقاومة، هذه المقاومة الذي قدمت خدمة كبيرة للإنسانية جمعاء عندما ألحقت هزيمة منكرة وشاملة بالقطب الأوحد، وحمت الإنسانية من شروره، حيث يفكر الان باتباع ما يسميها السياسة الناعمة وعدم المشاركة بالجيوش بأي حرب مقبلة.
انه قرار شعب العراق ومقاومته من اوصلهم لذلك التراجع والانكسار وقبله الفضيحة والعار.

سؤال : دكتور خضير، بماذا تنظرون للمستقبل وكيف تتعاملون كحزب بعث وهو المستهدف الأساسي في الحرب، مع ما فرضه الاحتلال من واقع؟
الرفيق الدكتور خضير المرشدي : المحتلين الأمريكان ومن عاونهم وتحالف معهم في احتلال العراق، يتحملون مسؤولية قانونية وأخلاقية وتاريخية عن ما قاموا به من فعل وجريمة رهيبة بحق وطن وشعب آمن متحضر مسالم ينشد الحق ويبحث عن الحرية والعدل والتقدم، وطن وشعب علم الانسانية معنى الحياة وقيمة الكلمة وحقيقة العدل والقانون، وهي جريمة بحق هذا الشعب دون ذنب قد ارتكبه! او تهديد قد مارسه ضد احد! وجميع مبررات الحرب التي سيقت قد تم إثبات عدم صحتها بالمطلق.
إذن أنها حرب عبثية قامت بها إدارة امريكية متصهينة خدمة لأهداف صهيونية في القضاء على مشروع حضاري عربي تقدمي كان يقوده العراق خدمة للكيان الصهيوني المجرم.
نظرتنا للمستقبل وتعاملنا مع ماافرزه المحتل مبني على أساس ما جاءت به استراتيجية البعث والمقاومة والتي وضعت في عام 2003 منذ بداية الاحتلال، فكانت المقاومة الشاملة للمحتلين وهزيمتهم، وستستمر صفحات هذه المقاومة لإزالة مخلفات الاحتلال وافرازاته، وصولا لإقامة حكم الشعب من خلال نظام وطني ديمقراطي تعددي يستوعب جميع العراقيين ممن يتمسكون بحقوق العراق، ويتلائم مع المعايير الإنسانية في طريقة الحكم وتداول السلطة واحترام حقوق الإنسان واعتبار العدالة الاجتماعية ووحدة الشعب والوطن وممارسة الحرية مرتكزات أساسية لهذا النظام. وملاحقة دول العدوان قانونيا وقضائيا وأمام المحاكم الدولية، وإحالة مجرمي الحرب للمحاكم المختصة، وتعويض العراق دولة وشعبا جراء مالحق به من أذى ودمار مادي ومعنوي بسب العدوان والحرب والحصار والاحتلال.

سؤال : وهل تعتبر ان التظاهرات الحالية في العراق هي بداية لما تفضلت به؟
الرفيق الدكتور خضير المرشدي : ان التظاهرات والاعتصامات التي تجري في العراق الان ماهي إلا صفحة مشرقة من صفحات المقاومة الوطنية والقومية والإسلامية في العراق لإنهاء مخلفات الاحتلال وتنظيف العراق من افرازاته النتنة.

الصحفي مقاطعا؟
وهل تعتقد أنها ستستمر لتحقيق ذلك؟؟
الرفيق الدكتور خضير المرشدي : أنها مقاومة شعبية بدأت منذ مجئ الاحتلال عام 2003، وعبرت عن نفسها الان بهذا الشكل، وستبقى مستمرة بعون الله، لانها تعبير حقيقي وأصيل عن إرادة العراقيين في رفض ومقاومة الظلم والرذيلة والفساد والتخلف الذي يمثله عملاء الاحتلال وجواسيه الذين يدعون حكم العراق الان.

الصحفي ولكن المحافظات الجنوبية لم تشترك فيها؟
وتقول الحكومة ان الشيعة معهم في هذه المحافظات؟؟
الرفيق الدكتور خضير المرشدي : أولا ان أبناء محافظات الجنوب والفرات الأوسط هم رجال العراق وماجداته وهم جزء هام وأساسي من تاريخ هذا الشعب العظيم في مواجهة الشر والعدوان والظلم والفساد والتخلف وقد عبروا عن ذلك بمواقف وتضحيات وشهداء عبر جميع مامر بالعراق من تهديدات او حروب، وكان لموقف وشجاعة وبسالة أهلنا في الجنوب والفرات الدور الكبير في إسقاط النظام الخميني المتخلف وصد العدوان الفارسي على العراق. ولا ننسى مقاومة هذا الجزء الحيوي العربي من شعب العراق أثناء تقدم القوات الأمريكية الغازية وتكبيدها خسائر كبيرة ابتداءا من مدينة ام قصر البطلة ووصولا الى كربلاء المقدسة. مرورا بذي قار التاريخ، والسماوة ثورة العشرين، والنجف الأشرف مدينة امام الثائرين علي كرم الله وجهه، وهكذا هو شأن كل شعب العراق ينتفض بل ويثور مقاوما ومقاتلا وشجاعا ومضحيا عندما تتوفر له قيادة وطنية شريفة وشجاعة.
هذا الجزء الحي من شعب العراق العربي ليس مع هؤلاء العملاء والجواسيس، هو يرفضهم ويستنكر خستهم وعمالتهم وفسادهم، وليس هناك من هو مع سلطة الاحتلال إلا القلة القليلة من المحسوبين على مليشيات وأحزاب طائفية فارسية وعميلة للأمريكان والصهاينة ومن المستفيدين من أركان سلطة الاحتلال.
شعب العراق في الجنوب يشعر بذات المعاناة التي تعم شعب العراق بأكمله، وهو شعب ثائر بطبعه، ويعبر عن هذه الثورة رغم القهر والقتل والاغتيالات والتهديد والوعيد، والفتاوى الزائفة لادعياء بانهم رجال دين وهم زائفون من أعوان المحتل، وقد شوهوا الدين والسياسة معا، الخ من أساليب سلطة الاحتلال الفاسدة.

الصحفي، وما دور حزب البعث في هذه التظاهرات؟؟
الرفيق الدكتور خضير المرشدي : البعث وشعب العراق حالة واحدة في المواجهة والتصدي لهذا الحلف الشرير الأمريكي - الصهيوني - الفارسي الصفوي، والبعثيين هم أبناء هذه العشائر الكريمة الثائرة بل أنهم أبناء شيوخ تلك العشائر، وهم من بيوتات العراق الكريمة، ويمثلون عنوان الوطنية ضمن كافة شرائح المجتمع من أطباء ومهندسين وأساتذة جامعات وعسكريين وسياسيين وعمال وفلاحين وطلبة وشباب ونساء، والبعثيين هم من العرب والأكراد والتركمان والسنة والشيعة وكل ألوان شعب العراق الزاهية، كلهم تحت خيمة فكر وعقيدة ورسالة وأهداف البعث، والتي هي بحق فكر وعقيدة ورسالة وأهداف العراق والأمة.
البعثي الذي لا يشترك مع اهله وعشيرته في هذه المظاهرات لإسقاط مشروع الاحتلال وإزالة مخلفاته، ليس بعثيا؟؟
البركة كل البركة برجال الدين الأفاضل، وشيوخ العشائر الكرام ووجهاء القوم، ورجال العراق الذين يتصدرون الفعل اليوم في الصولة الأخيرة لتحرير العراق. والتحية لهم جميعا باسم البعث كل التحية والاعتزاز، والمجد والعز للعراق وأهله الكرام.

الصحفي : أشكرك دكتور خضير المرشدي ممثل حزب البعث في العراق، شكرًا جزيلا.
شبكة البصرة
 السبت 20 ربيع الثاني 1434 / 2 آذار 2013
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق